بيل يتخلى عن «ذيل الحصان» لعيون اللقب

نجوم الريال واثقون من تكرار إنجاز لشبونة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تسود ثقة كاملة بين نجوم ريال مدريد، على قدرة الفريق على تكرار إنجاز لشبونة قبل موسمين، والتتويج مرة أخرى بلقب الأبطال، على حساب الجار أتلتيكو مدريد، ويرى الويلزي غاريث بيل لاعب ريال مدريد الإسباني، أن الأمور في نهائي دوري الأبطال أمام أتلتيكو مدريد، بعد غدٍ على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية، لن تختلف كثيراً عن ذلك الذي جمع بين الفريقين عام 2014 على ملعب النور بلشبونة.

وكان الريال فاز باللقب بالفوز بأربعة أهداف لواحد في الوقت الإضافي، بعدما تعادل في الرمق الأخير من المباراة برأسية سرخيو راموس، وقال بيل «لا أعتقد أن الأمور ستكون مختلفة من حيث طريقة اللعب.

سأظل دائماً أتذكر لحظة التسجيل في هذه المباراة، والاحتفال جميعاً. كان أمراً رائعاً، أعتقد بأنني سأتخلى عن تسريحة «ذيل الحصان» التي أتميز بها، في مقابل أن أعيش هذا الشعور مرة أخرى»، وبخصوص أتلتيكو، قال إنه فريق قائم على المجهود البدني، ويتطلب خلق فرص أمامه ضرورة السيطرة على المباراة، معتبراً أن هذا سيكون «مفتاح» الفوز، وتابع بيل «إذا ما دخلنا المباراة بعقلية أننا لن نفوز، سنخسر. الجميع هنا يثق في الفوز».

واعتبر الويلزي أن مدرب الفريق، الفرنسي زين الدين زيدان، قام بعمل عظيم منذ وصوله، حينما كان الفريق في وضع «معقد»، وأضاف بيل «منحنا الكثير من الثقة وتحسنا. أعتقد أن طريقته في إدارة اللاعبين جيدة. أتمنى أن نستخدم هذه الثقة من أجل الفوز»، وبخصوص وضعه في الفريق، قال «حينما تصل لدولة جديدة، يصعب التأقلم. الأمر عبارة عن عملية. أشعر براحة أكثر الآن. يمكن القول إنني ألعب الآن على الطريقة الإسبانية».

فشل

من ناحيته، قال البرتغالي كريستيانو رونالدو، إن موسم ريال مدريد سيعد «فاشلاً»، إذا لم يتمكن من الفوز في النهائي، وقال «ربما ستعد الخسارة فشلاً بالنسبة لنا، ولكننا سنفوز»، وعن النهائي الماضي، قال رونالدو «بدأت المباراة بشكل عادي، وبعدها تحسنت وتحسنت، وأنهيتها بشكل ممتاز. عانيت من مشكلة صغيرة، تحدث أحياناً بعد أربعة آلاف دقيقة لعب. أعتقد أن هذا أكثر المواسم التي لعبت فيها. أنهي الموسم وأنا في وضع جيد. أنا مستعد، وبكل تأكيد، سأكون في أفضل مستوياتي»، وأشار كريستيانو إلى أنه يعمل بحماس قبل النهائي بـ «التدريب جيداً، والتركيز في يوم المباراة»، حيث تابع «أنا متأكد من أننا سنحظى بيوم جيد، وسنفوز».

وأردف البرتغالي «كنا أفضل فريقين منذ عامين، ولهذا، فإن الأمر يتكرر هذا العام. سنرى من الأفضل. أتعامل مع الأمر بإيجابية شديدة. أعتقد أن ريال مدريد أفضل من أتلتيكو، وعلينا إظهار هذا في الملعب، وتقديم مباراة جيدة، لتصبح ليلة مثالية بالنسبة لنا»، وعلى الرغم من التغيير الكبير الذي طرأ على قوام الأتلتي، يرى كريستيانو أنه لا يزال يحتفظ بنفس الخصائص وطريقة اللعب، وتابع اللاعب «نعرف أنها ستكون مباراة صعبة قليلة الفرص، لأنهم يلعبون وراء الكرة. الأمور ستكون معقدة. عدم تسجيل بايرن وبرشلونة أهدافاً كثيرة في مرماهم، ليس صدفة. الأمر معقد، ونحن مستعدون للتحلي بالصبر والإيجابية. أثق في الفوز إذا ما لعبنا بمستوانا».

قتال

أما المدافع البرازيلي، مارسيلو، فأكد أن أتلتيكو «سيقاتل بشراسة»، وقال مارسيلو «لم أغضب بسبب عدم مشاركتي أساسياً، فكلنا في ريال مدريد لنا أهميتنا، ولكن كان بسبب أنني غير قادر على مساعدة الفريق».

وأضاف «لقد تغيرت أشياء كثيرة منذ ذلك الحين، لقد تعلمت الكثير، وأعتقد أنني قد تحسنت»، وأوضح «لم نبدأ هذا الموسم بشكل جيد، ولكننا استطعنا أن نتغير بالتواضع وبالاجتهاد كي نصل للنهائي.. الآن، علينا أن نحاول الفوز به»، وأشاد مارسيلو بتحسن مستوى أتلتيكو خلال العامين الماضيين، حيث قال «بما أننا وصلنا نحن الاثنان إلى النهائي، فهذا يعني أن كلينا استطاع أن يصل إلى نهاية موسم جيدة، وأننا نستحق ذلك.. أتلتيكو فريق يقاتل بشراسة كمنافس، وهو فريق صعب هزيمته».

إنجاز

واعتبر سرخيو راموس، أن «روعة» فريقه، تجعل إمكانية تكرار إنجاز التتويج بدوري الأبطال منذ عامين على ملعب النور في لشبونة، أمراً ممكناً يوم السبت المقبل، حينما يلتقي مع نفس الخصم، وهو أتلتيكو مدريد، على ملعب سان سيرو في مدينة ريال مدريد، و«كان إنجازاً هاماً، وجائزة على تضحيات كثيرة. روعة ريال مدريد في كرة القدم، هي من جعلت هذا النهائي يتكرر بعد عامين. كرة القدم تمنحك هذه الجوائز في بعض اللحظات. سنقدم أفضل ما لدينا»، وأشار راموس إلى أنه يعرف الفريق الذي سيواجهه بـ «حذافيره»، في إشارة لأتلتيكو مدريد، مؤكداً ضرورة ارتكاب أقل قدر ممكن من الأخطاء، وتقديم أفضل مستوى لدى الملكي.

وتابع المدافع «جماهير الريال تستحق لقباً آخر. بالنسبة لي، هذا عام جميل، لأنني القائد، وهذا يمنحني المزيد من الحماس. أتمنى أن أرفع الكأس، ولكن قبل هذا، يجب الفوز بها»، وأردف راموس «النهائي يحتاج تركيزاً أكبر. الأخطاء قد تكلفك اللقب، ولهذا، يجب أن تركز بنسبة 200 %».

هدف

يفصل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف واحد عن تحطيم الرقم القياسي لأكثر عدد من الأهداف في نسخة واحدة من دوري الأبطال (16) والذي يحمله في الأساس وحول هذا الأمر قال "سواء سجلت أم لا سيظل هذا رقمي القياسي. الأحداث تحدث غالبا بشكل طبيعي. بكل تأكيد سأحب التسجيل ولكن أياً كان من يسجل طالما سنفوز باللقب فهذا سيكون أمراً رائعاً.

Email