يونايتد يقيل فان غال ومورينيو البديل المرتقب

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن نادي مانشستر يونايتد خامس الدوري الانجليزي لكرة القدم امس انه أقال مدربه الهولندي لويس فان غال من منصبه .

وجاء في بيان باسم نائب رئيس النادي إد وودوارد على الموقع الرسمي في شبكة الانترنت «نريد أن نشكر لويس وفريقه على العمل الذي قاموا به خلال عامين وتوج بالفوز بكأس انجلترا للمرة الثانية عشرة معادلا الرقم القياسي (المسجل باسم ارسنال بطل العامين السابقين)».

وكان فان غال متأكدا من خسارة منصبه بعد أن خرجت تقارير عدة بهذا الشأن وتعيين البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي السابق بدلا منه.

ويبدو أن قيادة فان غال فريقه لإحراز لقب بطل كأس انجلترا أول من امس السبت على حساب كريستال بالاس (2-1 بعد التمديد) لم تشفع له خصوصا انه لم يتمكن من قيادة الفريق إلى المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكانت إذاعة «بي بي سي» البريطانية أشارت إلى أن مانشستر يونايتد سيصدر بيانا يؤكد فيه إقالة فان غال في تمام الساعة الواحدة بالتوقيت المحلي، لكن موعد اعلان اقالة الهولندي تأخر عدة ساعات.

وعين مانشستر يونايتد فان غال في مايو 2014 مدرباً لفريقه لمدة 3 أعوام على أن يساعده في مهمته الجناح التاريخي لفريق «الشياطين الحمر» الويلزي راين غيغز الذي استلم الإشراف بشكل مؤقت بعد اقالة الاسكتلندي ديفيد مويز قبل شهر من ذلك التاريخ.

وأصبح فان غال (64 عاما) أول مدرب غير بريطاني يتولى الإشراف على يونايتد، حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالدوري الانجليزي.

ويملك فان غال سجلا حافلا مع اياكس امستردام (بطل أوروبا 1995 وكأس الاتحاد الأوروبي 1992 وهولندا 3 مرات) وبرشلونة (بطل اسبانيا مرتين والكأس السوبر الأوروبية) والكمار (بطل هولندا 2009) وبايرن ميونيخ (بطل المانيا 2010)، لكنه لم ينجح مع مانشستر.

Email