تفوق على إشبيلية بهدفين في الحصص الإضافية

برشلونة يضم الكأس لليغا

■ برشلونة توج بالكأس على حساب اشبيلية | أف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب لويس إنريكي مارتينيز، المدير الفني لبرشلونة، عن سعادته الكبيرة بعد تتويج الفريق بلقب كأس الملك، إثر تغلبه في المباراة النهائية على إشبيلية (2 - 0) بعد تمديد الوقت (ألبا 97 ونيمار 120) على ملعب «فيسنتي كالديرون»، مؤكداً في الوقت ذاته أنهم قدموا «موسماً مذهلاً».

وقال إنريكي في تصريحاته خلال المؤتمر الصحافي عقب اللقاء: «تمكنا من إنهاء الموسم بشكل رائع. ليس فقط بسبب المباريات الأخيرة في الليغا، والتي كان يتعين علينا الفوز بها من أجل التتويج باللقب، ولكن أيضاً بالفوز بلقب الكأس الصعب للغاية بعدما لعبنا بعشرة لاعبين في وقت مبكر». وأضاف: «تمكنا من تحسين الجانب الدفاعي. لعبنا مباريات كثيرة دون أن نستقبل أي هدف، وكل هذا خدمنا من أجل التتويج بلقب الليغا والكأس أيضاً بعد مباراة قوية أمام إشبيلية الذي ضغط علينا كثيراً، ولم نتمكن حتى هذه اللحظة من خلق فرص عدة».

وتابع: «الفريق يملك لاعبين أبطال ويعرفون معنى المنافسة. أهنئهم بالأداء والفوز، وعلى جميع جماهير الفريق أن يكونوا فخورين بهم، وأهنئ الجماهير أيضاً التي قررت الحضور ومؤازرة الفريق. إنه إنجاز أن نفوز بالثنائية مرة أخرى».

طرد

وحول طرد ماسكيرانو، علق قائلاً: «كان هناك تلامس في هذه اللعبة. لا أعلم إن كان هناك خطأ أم لا. الأمر سيان بالنسبة لي، لأن الحكم عليه اتخاذ قراره في جزء من الثانية. ولكن كونه كان آخر مدافع، كان عليه ألا يخاطر».

وعن إصابة لويس سواريز، كشفت الفحوصات الطبية صباح أمس أنه يعاني من تمزق عضلي في فخذه الأيمن غير خطير، وبإمكانه المشاركة في كوبا أميركا من 3 إلى 26 الشهر المقبل.

موسم مذهل

واختتم مدرب البلاوغرانا تصريحاته: «الفريق قدم موسماً مذهلاً للغاية واستطاع إنهاءه بشكل رائع».

وتوج برشلونة بلقب كأس الملك إثر تغلبه بشق الأنفس بثنائية نظيفة على إشبيلية بعد مباراة ماراثونية في النهائي الذي أقيم على ملعب «فيسنتي كالديرون» بالعاصمة مدريد.

وبهذا اللقب يتمكن البلاوغرانا من الجمع بين الثنائية المحلية للعام الثاني على التوالي، المرة السابعة في تاريخه، بعدما فاز بلقب الليغا الأسبوع الماضي، مع الإشارة إلى أنها المرة الثانية التي يحقق فيها الفريق هذا الإنجاز، بعد موسمي 1951 - 52 و1952 - 53.

إيمري راض

كم جانب آخر، أكد أوناي إيمري، المدير الفني لإشبيلية، أنه «سعيد للغاية بالجهد الذي بذله» اللاعبون، وذلك على الرغم من خوضهم نهائي آخر قبل أربعة أيام أمام ليفربول في الدوري الأوروبي.

وشدد مدرب الفريق الأندلسي خلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة، أنهم كانوا قريبين من الفوز في بعض «الأوقات»، إلا أن الفريق عانى كثيراً من «الإرهاق البدني»، مهنئاً في الوقت ذاته برشلونة على اللقب.

فخر

وقال إيمري: «فخور للغاية بالجهد الذي بذله اللاعبون طوال أحداث المباراة. كنا نريد الفوز. لقد كان اللاعبون على قدر المسؤولية خلال 120 دقيقة، ولعبنا وفقاً لظروف اللقاء والمنافس وحالته البدنية التي صنعت الفارق في النهاية. كنا نريد السيطرة على الكرة دائماً عندما كان الفريقان مكتملين، وشكلنا خطورة كبيرة على المنافس».

فرص ضائعة

وأردف: «لاحت لنا فرصتان خطيرتان، كما أنه كان بإمكاننا حسم اللقاء في بعض الأوقات، لاسيما في الشوط الثاني، إلا أننا افتقدنا الشراسة الكافية بعد المجهود الكبير الذي بذلناه خلال مباراة الأربعاء الماضي أمام ليفربول».

وتابع إيمري تصريحاته: «لم نكن نريد أن ينتهزوا أي ثغرة في دفاعنا. كانت لنا فرصة سانحة ارتدت من القائم بعد تسديدة بانيجا، وأخرى أهدرها كريتشوفياك، والمسألة كانت فقط في التوفيق».

طرد بانيجا

وأضاف أن طرد بانيجا في الشوط الإضافي ساهم في عودة برشلونة للقاء والسيطرة عليه، قائلاً: «سيطر برشلونة على اللقاء بعد طرد بانيجا، وتمكنوا من إنهاء المباراة بفضل قدرتهم على تسجيل الفرص التي لاحت لهم، ولكن أؤكد أن إشبيلية كان أكثر من ند، لاسيما بعد المجهود المبذول خلال مباراة اليوروبا ليج». وأكد إيمري في ختام تصريحاته على رحيل الأرجنتيني إيفر بانيجا الموسم المقبل لصفوف إنتر ميلان الإيطالي، قائلاً: «إني أحبه» كثيراً بفضل روحه القتالية وقيمته الفنية».

6

فشل إشبيلية في إضافة اللقب السادس لخزائنه خلال مشاركاته الـ8 في النهائي منذ آخر تتويج له في عام 2010 على حساب أتلتيكو مدريد.

28

حقق برشلونة اللقب للمرة الـ28 في تاريخه ليواصل الانفراد بالرقم القياسي للفوز بالكأس خلال 38 مشاركة في المباراة النهائية.

Email