غوارديولا يقر بفشله القاري مع البايرن

■ إخفاق غوارديولا يتواصل للعام الثالث في نصف نهائي الأبطال | أ ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

عد الإسباني جوسيب غوارديولا مشواره لثلاث سنوات مع بايرن ميونيخ الالماني فاشلا لعجزه عن قيادة الفريق البافاري إلى لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم،وبرغم فوزه على ضيفه اتلتيكو مدريد الإسباني 2 - 1 الثلاثاء في إياب نصف النهائي، إلا أن بايرن خرج من المسابقة لخسارته ذهابا 1 - صفر في مدريد،وعما إذا كان مشواره فاشلا مع بايرن، قال غوارديولا بعد المباراة: «نعم، إذا أخذنا بعين الاعتبار الألقاب التي حققناها.

كان هدفي الفوز في نهائي دوري الأبطال مع بايرن كما فعلت مع برشلونة (2009 و2011). ربما ساعدنا اللاعبين، وربما لم يكن الأمر كافيا. لقد قدمت حياتي لهذا النادي، قاتلت وقدمت كل ما املك. يمكن للناس أن تقول ما تشاء، لكن بالفعل شرفني العمل مع هؤلاء اللاعبين».

وبعد قيادته برشلونة الإسباني إلى 14 لقبا في مدى 4 أعوام، بينها لقبان في مسابقة دوري أبطال أوروبا، نجح غوارديولا في قيادة بايرن ميونيخ إلى 5 القاب حتى الآن لكنه فشل في المربع الذهبي للمسابقة القارية العريقة للمرة الثالثة على التوالي وفي المناسبات الثلاث أمام فرق من بلاده (ريال مدريد عام 2014 وبرشلونة عام 2015 واتلتيكو هذا العام)،ويمكن لبايرن أن يصبح أول فريق في ألمانيا يحرز لقب الدوري اربع مرات على التوالي بحال فوزه على اينغولشتات بعد غدٍ، ثم سيواجه بوروسيا دورتموند في نهائي مسابقة كأس ألمانيا في 21 مايو.

رأي

لكن غوارديولا، الذي سينتقل لتدريب مانشستر سيتي الموسم المقبل ليحل بدلا منه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، رأى أن الثنائية المحلية لا يمكن أن تعوض الخروج القاري: «بالطبع نريد الفوز بكأس ألمانيا والدوري، لكن ذلك لن يغير رأيي بالفترة التي أمضيتها هنا». أردت الوصول إلى نهائي دوري الأبطال ولم انجح، آمل أن يقوم كارلو بذلك الموسم المقبل«.

وتابع: «نحن حزانى لكن يجب أن نحضر لمباراة اينغولشتات في البوندسليغا».

غير نادم

وقال غوارديولا انه غير نادم على خيار تشكيلته بإعادة توماس مولر إلى التشكيلة الأساسية وإهداره ركلة جزاء، بالإضافة إلى الدفع بالفرنسي فرانك ريبيري وجيروم بواتنغ في التشكيلة الأساسية:»يخيب املك عندما لا تلعب جيدا. لكن اليوم لا اشعر بذلك برغم عدم تحقيق أهدافنا. لا ينتابني الشعور بأننا خذلنا المشجعين. حضرنا جيدا لكن أتلتيكو يستحق بلوغ النهائي«.

نتيجة مرة

وتحسر قائد بايرن فيليب لام على فشل بلوغ نهائي المسابقة القارية الأولى في الموسم الأخير لغوارديولا مع بايرن:»لا يجب لوم الفريق، لقد جربنا كل شيء، لكن للأسف لم يكن كافيا. فشلنا بتسجيل الأهداف في الوقت المناسب«، وتابع:»هذه نتيجة مرة ولم نتمكن من مكافأة انفسنا على العمل الذي قمنا به في السنوات الثلاث الماضية هي نهاية قاسية ، حاولنا أن نصل هذه المرة إلى المباراة النهائية ، لكن لم نوفق ، علينا التحضير جيداً للموسم الجديد ، والمحاولة مرة أخرى»،ونجح اتلتيكو في رد اعتباره من النادي البافاري الذي حرمه من اللقب القاري عام 1974 بالفوز عليه 4 - 0 في لقاء معاد بعدما تعادلا في الأول 1 - 1 بعد التمديد، حين كان النادي الإسباني في طريقه للتتويج قبل أن يدرك هانتس - يورغ شفارتسنبك التعادل في الدقيقة الأخيرة (120).

Email