بيرهوف: وصول بايرن إلى النهائي يــــــؤثر على المانشافت في يورو 2016

■ جانب من تدريب سابق لمنتخب ألمانيا | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتبر مدير المنتخب الألماني الهداف السابق اوليفر بيرهوف أن وصول نادي بايرن ميونيخ الى نهائي دوري أبطال أوروبا سيؤثر سلبا على تحضيرات ابطال العالم لنهائيات كأس أوروبا المقررة في فرنسا من 10 يونيو الى 10 يوليو المقبلين.

ويبدأ المنتخب الألماني، الساعي الى إحراز اللقب القاري للمرة الأولى منذ عام 1996 والرابعة في تاريخه، تحضيراته لكأس أوروبا في 23 مايو في اسكونا السويسرية، وذلك بعد يومين من نهائي مسابقة الكأس المحلية التي تجمع بايرن بغريمه بروسيا دورتموند في الملعب الأولمبي في برلين.

لكن في حال نجح بايرن في تعويض خسارته ذهابا أمام اتلتيكو مدريد الاسباني (صفر-1) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، سيحجز مقعده في النهائي الذي يحتضنه ملعب «سان سيرو» في ميلانو في 28 مايو، وهذا الأمر يعني ان لاعبي النادي البافاري، مثل توماس مولر وجيروم بواتنغ والحارس مانويل نوير وماريو غوتسه، سيلتحقون بزملائهم في «ناسيونال مانشافت» بعد أسبوع على انطلاق المعسكر السويسري.

«بالطبع نحن نأمل تأهل بايرن ولاعبيه لأن الخبرة أمر هام أيضا بالنسبة للذين يلعبون في المنتخب الوطني»، هذا ما قاله بيرهوف لمجلة «كيكر»، مضيفا: «لكن تحضيراتنا ستصبح اصعب، يجب الاعتراف بهذا الأمر».

وتخوض ألمانيا مباراتها الاولى في البطولة القارية ضد أوكرانيا في 12 يونيو في ليل ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضا بولندا وايرلندا الشمالية.

وفي حال فوز بايرن على اتلتيكو الثلاثاء وتأهله الى نهائي دوري الأبطال، سيتكرر سيناريو عام 2012 حين خسر النادي البافاري النهائي أمام تشلسي الانجليزي على أرضه في ميونيخ وعكر أيضا تحضيرات المنتخب لنهائيات كأس أوروبا 2012 التي اقيمت في بولندا وأوكرانيا.

Email