سقوط ليفربول يجعل «يوروبا ليغ» آخر الآمال

■ يورغن كلوب لم يستطع منع تعثر فريقه أمام سوانزي | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدو أن آمال ليفربول بالمشاركة القارية الموسم المقبل أصبح محصورا بإحرازه لقب مسابقة «يوروبا ليغ» بعد سقوطه أمام مضيفه سوانزي سيتي 1-3.

وأصبح فريق المدرب الألماني يورغن كلوب الذي مني بهزيمته الأولى في المراحل الست الأخيرة، متخلفا بفارق 5 و4 نقاط عن المركزين الخامس والسادس اللذين يحتلانهما مانشستر يونايتد ووست هام، علما بأن فريق «الحمر» يملك أيضا مباراة مؤجلة ضد تشلسي حامل اللقب. ومن المؤكد أن ليفربول يفضل أصلاً المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل وهذا الأمر سيتحقق في حال فوزه بلقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكن عليه أولاً تعويض خسارته ذهابا خارج قواعده أمام فياريال الإسباني صفر-1 في نصف النهائي قبل التفكير باللقب.

ويدين سوانزي الذي رفع رصيده إلى 43 نقطة وضمن رسمياً استمراره بين الكبار، بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي بين جماهيره لأول مرة خلال مسيرته في الدوري الممتاز، إلى الغاني اندري ايو الذي سجل ثنائية (20 و67) وأضاف جاك كورك الهدف الآخر (33) وهو الأول له منذ 25 أبريل 2015، فيما كان هدف فريق كلوب من نصيب البليجيكي كريستيان بينتيكي (65) الذي سجل هدفه الخمسين في الدوري الممتاز. وأكمل ليفربول اللقاء بعشرة لاعبين في ربع الساعة الأخير بعد طرد براد سميث لحصوله على إنذار ثانٍ (76).

Email