خلال جلسة حوار نظمتها " فيزيك تي في"

ريج فرانكلن: " ون إف سي" تعود إلى دبي قريباً

صورة

نظمت قناة »فيزيك تي في«، الناقل الحصري لبطولات »ون إف سي«، جلسة حوارية في برج خليفة، مع ريج فرانكلن نائب رئيس منظمة »ون إف سي« للفنون القتالية، وبطل العالم في »MMA« ثلاث مرات، ولورين ماك مدير العلاقات العامة في المنظمة، للحديث عن الخطط المستقبلية لهم، بالإضافة إلى موعد عودتهم إلى إمارة دبي، بعد النجاح الكبير الذي حققته الجولة عام 2014.

وقال ريج فرانكلن، إن جولتهم الأخيرة في بمدينة يانجون في ميانمار، ناجحة، حيث شارك فيها عدد من نجوم المنظمة، ومنهم المينماري أونج سانج، الذي هزم المصري محمد علي، ليضرب موعداً مع اللقب العالمي للوزن المتوسط، مضيفاً أن الحدث كان مثيراً، والجماهير تحمست كثيراً لرؤية أبطال الفنون القتالية يوجدون هناك.

الشرق الأوسط

وقال ريج فرانكلن، إن عرض »ون إف سي«، والذي أقيم في دبي عام 2014، حقق نجاحاً كبيراً، وإننا سنحاول عندما نعود إلى هنا، أن نزيد من وجودنا السنوي، عبر إقامة عرضين في السنة، ودبي تعد من المدن العالمية، وحلقة الوصل بين الشرق والغرب.

وأكد ريج فرانكلن، أن وجهتم المقبلة هي الفلبين، حيث سيدافع البطل الأميركي، بين أسكرين، عن لقبه أمام نيكولاي ألاساكين، وهو مصارع شاب، ومتحمس جداً لخوض النزال، ونحن سعيدون جداً للعودة مرة أخرى إلى العاصمة الفلبينية »مانيلا«.

وأضاف ريج فرانكلن، أن هناك خططاً لإقامة عدد من العروض، في تايلاند وفيتنام، ونحن نبحث عن فرصة العودة مرة أخرى إلى الصين، التي تعد سوقاً كبيراً لنا.

وقال ريج فرانكلن، إن التأثير الجماهيري الذي نراه، على سبيل المثال، في الصين، هو موجود أيضاً في منطقة الشرق الأوسط، وبالتأكيد، فإن رياضة الفنون القتالية، هي متجذرة في الثقافة الآسيوية، وفي الشرق الأوسط، نرى أن القاعدة الأساسية للعبة موجودة بالفعل ومنتشرة، خاصة »الجوجيتسو«، التي تحظى برعاية كبيرة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأضاف ريج فرانكلن، أن هناك أيضاً عروضاً للمرة الأولى في طاجيكستان، وكازاخستان، ولدينا عدد من الأبطال هناك.

خطط منتظرة

وعن التوسع أكثر خارج القارة الآسيوية، أكد ريج فرانكلن، أن دائماً هناك خططاً للتوسع خارج القارة، وأن هناك زيادة كبيرة في عدد العاملين في المنظمة في الأشهر الأخيرة، ولدينا مشكلة..

وهي كثرة العروض التي نقدمها، حيث دخلنا بنجاح إلى السوق الصينية، ولدينا أسواق، مثل دبي على سبيل المثال، ولم نقدم أي عرض هنا منذ عام 2014، لذا، نتطلع للقدوم مرة أخرى إلى دانة الدنيا، أما بالنسبة إلى القارة الأوروبية، والولايات المتحدة الأميركية، وأستراليا، هي موجودة ضمن مخططاتنا بالتأكيد، ولكن ننتظر الوقت المناسب.

وعن كيفية حماية المقاتلين من عدد من الشركات المهتمة بالفنون القتالية، من أمثال »يو إف سي«، قال ريج فرانكلن، كما تعلم أنك لا تستطيع أن تجعل الجميع سعيداً، ولكن نحن في »ون إف سي« نعد من المنظمات جيدة التعامل معها، وأبطالنا جميعهم سعيدون معنا .

تعاون

قال ريج فرانكلن، أننا في أي جولة دولية لنا، نقوم بالتعاون مع الجهات الحكومية الرياضية، كما إذا ذهبنا إلى دول لا توجد بها جهات حكومية رياضية، نتعامل مع الحكومة هناك، لتطوير هذه الرياضة، ولكن المسؤولية الكبيرة تكون ملقى على عاتقنا. و وأضاف ريج فرانكلن، إننا دائماً نراقب المقاتلين الجيدين لضمهم إلى المنظمة، ولكن ذلك يعتمد على المقاتل نفسه، قد يكون هناك مقاتل مشهور في الغرب، ولكنه لم يضف لنا شيئاً إذا ضممناه إلى منظمتنا.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon