تشيلسي يعود إلى نزيف النقاط ويتعادل مع توتنهام

فاردي يتطلع إلى فصل جديد في قصته المثيرة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كتب جيمي فاردي فصلاً جديداً في قصته المثيرة في الصعود من مسابقات دوري الهواة إلى تمثيل منتخب إنجلترا بعدما أصبح أول لاعب يسجل في 11 مباراة متتالية بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أول من أمس، وسجل مهاجم ليستر سيتي هدفاً في الدقيقة 24 أمام مانشستر يونايتد ليحطم الرقم القياسي الذي سجله الهولندي رود فان نيستلروي مع يونايتد على مدار موسمين متتاليين عام 2003. واقترب فاردي مجدداً من تحطيم رقم قياسي آخر تحقق منذ 84 عاماً. وإذا سجل فاردي أمام سوانسي سيتي في الجولة المقبلة فإنه سيعادل الرقم القياسي في دوري الأضواء في إنجلترا بالتسجيل في 12 مباراة متتالية والذي حققه الأيرلندي جيمي دان مع شيفيلد يونايتد في بطولة الدوري بشكلها القديم في موسم 1931-1932.

13

وولد فاردي (28 عاماً) في شيفيلد وهو مشجع لفريق شيفيلد ونزداي ونجح في تسجيل 13 هدفاً في 11 مباراة متتالية بينما يتصدر هدافي الدوري برصيد 14 هدفاً ومن المرجح أن ينافس بقوة على جائزة أفضل لاعب بالمسابقة. ولم يسبق لأي لاعب من ليستر الفوز بهذه الجائزة.

لكن في الوقت الحالي فإن تركيز المهاجم السريع - الذي وصفه مدربه كلاوديو رانييري «بهذا الرجل الرائع» - ينصب على تحقيق الانتصارات أولاً مع ليستر.

وقال فاردي الذي خاض أربع مباريات دولية مع منتخب إنجلترا لشبكة سكاي سبورتس بعدما حطم الرقم القياسي في الدوري الممتاز بشكله الحالي «أنا سعيد جداً بكل تأكيد. لكن أهم شيء هو الأداء وأعتقد أننا ظهرنا بشكل جيد».

وأضاف اللاعب الذي سجل في يونايتد من هجمة مرتدة «يمتاز الفريق بالسرعة الكبيرة وهذا يمنحنا أفضلية في الهجمات المرتدة». وهذا ما حدث أمام يونايتد فقد أبعد الحارس كاسبر شمايكل الكرة لتصل إلى كريستيان فوكس الذي ركض مسافة كبيرة ثم مرر إلى فاردي. وركض فاردي بسرعة في الوقت المناسب قبل دفاع يونايتد وانفرد بالمرمى قبل أن يسدد بقوة في مرمى الحارس ديفيد دي خيا. ويأتي تألق فاردي رغم بدايته المتواضعة وإدانته من الشرطة بالاعتداء ووضع تحركاته تحت الملاحظة وتمثيل فرق مغمورة مثل ستوكسبريدج وهاليفاكس وفليتوود تاون. وخاض فاردي 111 مباراة مع ليستر منذ انتقاله مقابل مليون جنيه إسترليني وقد أحرز حتى الآن 39 هدفاً بفضل سرعته وقوته.

تعادل سلبي

وعاد تشيلسي (حامل اللقب) لنزيف النقاط مرة أخرى في الدوري الإنجليزي، بعدما اكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه توتنهام هوتسبير في المرحلة الرابعة عشرة للمسابقة أمس. وفشل الفريقان في هز الشباك بعدما أضاعا جميع الفرص التي أتيحت لهما على مدار شوطي المباراة ليكتفيا بالحصول على نقطة التعادل. ورفع تشيلسي رصيده بهذه النتيجة إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر مؤقتاً لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما أصبح رصيد توتنهام 25 نقطة ليظل في المركز الخامس.

ويأتي هذا التعادل، ليشكل ضربة أخرى لجماهير تشيلسي التي كانت تأمل في تعافي الفريق الأزرق من نتائجه المخيبة في البطولة هذا الموسم، من أجل انتزاع أحد المراكز الأربعة الأولى في ترتيب البطولة المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.

أمل

واستعاد مانشستر سيتي صدارة الدوري بينما يتمنى المدرب مانويل بيليغريني ألا يكون مهاجمه سيرجيو أغويرو قد تعرض لأي إصابة خطيرة أمام ساوثهامبتون، وخرج أغويرو من الملعب في الدقيقة 63 بعدما بدا أنه يعاني من كدمة في الكاحل في اللقاء الذي انتهى بالفوز 3-1 على ساوثهامبتون في استاد الاتحاد وأسفر عن صعود الفائز إلى القمة متقدماً بفارق الأهداف على ليستر سيتي الذي تعادل 1-1 مع مانشستر يونايتد.

وقال بيليغريني إن خروج الأرجنتيني أغويرو - العائد من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية أبعدته لستة أسابيع - جاء كإجراء احترازي. وأضاف للصحافيين «من المهم أن نتابع مع الجهاز الطبي كيف سيتعافى.. أتمنى ألا تكون هناك أي خطورة في الأمر». ويمثل أغويرو قوة هجومية هائلة مع سيتي عندما يكون جاهزاً ويستطيع صناعة الفارق. وتعافى سيتي من الخسارة 4-1 أمام ليفربول في الجولة الماضية من الدوري ثم التعثر 1- 0 أمام يوفنتوس في دوري الأبطال.

وحقق سيتي الفوز بفضل أهداف كيفن دي بروين وفابيان ديلف وألكسندر كولاروف وقال بيليغريني «كان رد الفعل مهماً جداً». وأضاف «أشعر بسعادة كبيرة. كان من المهم الخروج بالنقاط الثلاث أمام فريق لم يتعرض لهزيمة خارج أرضه بالدوري هذا الموسم».

إصابة

تعرض أوريليو غوميز حارس مرمى واتفورد لإصابة في الرأس خلال مباراة انتهت بالفوز 3-2 على أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أول من أمس، وأصيب حارس مرمى البرازيل وتوتنهام هوتسبير السابق في رأسه في الدقيقة 61، واحتاج إلى العلاج لأكثر من ست دقائق قبل أن يخرج من الملعب محمولاً على محفة.

وقال كيكي سانشيز فلوريس مدرب واتفورد لشبكة سكاي سبورتس: «أتمنى أن يصبح على ما يرام.. أنا في انتظار معرفة المزيد من الأخبار. إنه يعاني من ارتجاج في المخ أو شيء من هذا القبيل».

Email