بلان:علينا الاستمرار بالقوة نفسها

■ دي ماريا تألق أمام مالمو | إي بي آيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال لوران بلان مدرب باريس سان جرمان، أمس، إن بداية فريقه القوية للموسم لن تعني شيئاً، وإن على فريقه أن يمضي بعيداً وسينتهي الأمر إذا أخفق في قطع خطوة أخرى إلى الأمام في الأبطال .وسحق جرمان مضيفه مالمو بخماسية نظيفة، ليتأهل إلى دور الستة عشر في أوروبا، كما يتصدر الدوري الفرنسي بفارق 13 نقطة عن أقرب مطارديه.

وهذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها ممثل العاصمة الفرنسية الإعجاب في بداية الموسم، ويعرف بلان أكثر من غيره أن الحكم الحقيقي على فريقه سيكون بمدى تقدمه في دوري الأبطال.

وبلغ سان جرمان دور الثمانية لدوري الأبطال في المواسم الثلاثة الأخيرة بعدما قدم عروضاً رائعة، لكنه كان يخرج من هذا الدور في كل مرة. وقال بلان: «يتعين أن نجري مراجعة دائمة لأنفسنا. في باريس وعند أول تعادل يبدأ الحديث عن كارثة، أما إذا خسرت فهي تسونامي».

خسارة وحيدة

وخسر جرمان مرة واحدة فقط هذا الموسم، وكانت 1- 0 أمام مضيفه ريال مدريد ، وسيكون بمقدور بلان إراحة بعض اللاعبين البارزين أمام منافسين أقل شأناً في الدوري والكأس. وفسر بلان الأمر بقوله: «نعلم جميعاً أنه بغض النظر عن قوتك في أكتوبر أو نوفمبر فإن الأمر يحسم في فبراير ومارس وأبريل».وتابع: «إذا لم ننجح خلال هذه الأشهر الثلاثة فإن وسائل الإعلام ستنسى كل ما فعلته قبلها، وستقول إن الموسم كان سيئاً جداً».ويبني باريس سان جرمان آماله على أنخيل دي ماريا لتعزيز أوراقه الرابحة في أوروبا.وقال بلان عقب ثنائية دي ماريا، أول من أمس: «يساعدنا على زيادة إيقاع اللعب والسرعة، وهو لاعب يجيد تنفيذ خطط المدرب كما يتمتع بالفعالية الشديدة أمام المرمى». وأضاف: «أعتقد أننا سنسجل الكثير من الأهداف في المستقبل».

Email