بيليغريني لم يفقد الأمل في الصدارة

■ هارت لم ينجح في التعامل مع كرة ماندزوكيتش | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

لم يفقد مانويل بيليغريني الذي خرج فريقه من الدور الثاني الموسم الماضي على يد برشلونة الأسباني المتوج على حساب يوفنتوس بالذات، الأمل في إمكانية تصدر المجموعة للمرة الأولى في تاريخ مانشستر سيتي، حيث قال بعد اللقاء: «يجب الانتظار لمعرفة ما سيفعله يوفنتوس في اشبيلية. ستكون مباراة صعبة جداً عليهم لأنهم يلعبون خارج قواعدهم واشبيلية سيحاول الفوز من أجل التأهل إلى يوروبا ليغ» من خلال احتلال المركز الثالث. وواصل: «هناك مباراة متبقية ووضع المجموعة لم يحسم».

ووجد سيتي نفسه مجدداً أمام احتمال قرعة صعبة للغاية في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد خسارته مجدداً أمام يوفنتوس ( 0 -1) في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وحجز يوفنتوس، مقعده في الدور الثاني بفضل هدف وحيد سجله الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في الشوط الأول من اللقاء الذي كان فيه فريق «السيدة العجوز» الطرف الأفضل بين جماهيره ما جعله يستحق نقاط المباراة الثلاث التي خولته إزاحة سيتي عن صدارة المجموعة وبفارق نقطتين عن الأخير.

صعوبة

ويمني سيتي نفسه بأن ينهي دور المجموعات في الصدارة للمرة الأولى في تاريخه لكن الأمور أصبحت صعبة على فريق المدرب بيليغريني بعد الهزيمة الثانية أمام يوفنتوس (الأولى 1-2 في مانشستر)، إذ من المتوقع ألا يعاني يوفنتوس كثيراً للعودة أقله بنقطة من ملعب اشبيلية الأسباني الجريح عندما يحل ضيفاً على الأخير في الجولة الأخيرة، خصوصاً أن فريق ماسيميليانو اليغري هيمن تماماً على لقاء الذهاب بين الفريقين (2-صفر).

إصابة

ولم تكن خسارة سيتي أمام يوفنتوس محصورة بالنتيجة والصدارة وحسب بل خسر أيضا جهود حارسه جو هارت الذي تعرض للإصابة قبل 10 دقائق من النهاية ويحوم الشك حول مشاركته في مباراة عطلة نهاية الاسبوع أمام ساوثهامبتون في الدوري المحلي حيث سيسعى فريق بيليغريني إلى تعويض هزيمته المذلة على أرضه أمام ليفربول (1-4) في المرحلة السابقة.

وعلق بيليغريني على إصابة هارت، قائلاً: «يعاني من مشكلة في العضلة العليا لفخذه، لا أعلم إذا الأمر يتعلق بهذه الإصابة بالذات أو بالإصابة التي تعرض لها الاسبوع الماضي في ظهره.

وخاض سيتي الذي دخل إلى اللقاء وهو ضامن لتأهله إلى الدور الثاني بعد فوزه في الجولة السابقة على اشبيلية 3-1، مواجهة يوفنتوس بغياب العديد من عناصره مثل العاجي ويلفريد بوني والأسباني دافيد سيلفا والفرنسي سمير نصري وقلب دفاعه وقائده البلجيكي فنسان كومباني.

ثمن

من ناحيته قال يحيي توريه لاعب وسط مانشستر سيتي إن فريقه دفع ثمن سوء انهاء الهجمات ، ودفع سيتي ثمن اهدار العديد من الفرص وقال توريه ايضا ان الفريق الزائر كان يمكنه على الاقل الخروج بنقطة لو ركز اكثر في انهاء الهجمات امام المرمى. وأبلغ توري الصحافيين عقب المباراة "نعاني من قائمة طويلة من الاصابات طالت لاعبين بارزين لكن يتعين علينا التأقلم مع الوضع." وتابع "نملك تشكيلة رائعة واعتقد ان الحظ عاندنا.

Email