قبل مواجهة لوكسمبورغ في تصفيات أمم أوروبا

الإصابات فيروس يضرب دفاعات إسبانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعاني المنتخب الإسباني بطل النسختين الأخيرتين عامي 2008 و2012 لكأس الأمم الأوروبية من «فيروس» الإصابات التي ألمت بقوام خط دفاعه الأساسي قبل خوض مباراتي ختام التصفيات المؤهلة ليورو 2016، واللتين يحتاج منهما إلى نقطة وحيدة لضمان التأهل إلى النهائيات المقامة في فرنسا.

ولن يتمكن المنتخب الإسباني، من الاعتماد على ظهير ريال مدريد داني كارفاخال في مباراتيه المقبلتين في تصفيات كأس أوروبا 2016، وذلك بسبب الإصابة بحسب ما أعلن ناديه أول من أمس الاثنين.

وأوضح ريال مدريد أن كارفاخال يعاني من إصابة في كاحله الأيمن دون أن يكشف عن المدة التي يحتاجها من أجل التعافي، لكن موقعي صحفيتي «ماركا» و«اس» أشارا إلى أنه سيغيب عن الملاعب بين أسبوعين وثلاثة، ما يعني إمكانية غيابه عن مباراة النادي الملكي مع باريس سان جرمان الفرنسي المقررة في 21 الشهر الحالي ضمن دوري أبطال أوروبا.

كما سيغيب كارفاخال الذي أصيب في مباراة الأحد ضد الجار اللدود اتلتيكو مدريد (1-1) في الدوري المحلي، عن مباراتي إسبانيا في تصفيات كأس اوروبا 2016 ضد لوكسمبورغ وأوكرانيا الجمعة والاثنين المقبلين.

وستفتقد إسبانيا التي تحتاج إلى التعادل في هاتين المباراتين لكي تضمن تأهلها إلى النهائيات، إلى خدمات مدافع ريال سوسييداد اينيغو مارتينيز ولاعب وسط فياريال برونو سوريانو أيضا بسبب الإصابة.

وفتحت هذه الإصابات الباب أمام ظهير فياريال ماريو غاسبار ومدافع اتلتيك بلباو كسابيير ايتكسييتا لتسجيل بدايتهما مع «لا فوريا روخا» في أول استدعاء لهما إلى التشكيلة، كما الحال بالنسبة للاعب الوسط الدفاعي في بلباو ميكل سان خوسيه الذي يسجل عودته إلى المنتخب.

Email