الصحافة الألمانية تهدي لقب البوندسليغا إلى بايرن ميونيخ

ت + ت - الحجم الطبيعي

كان للفوز المفاجئ الذي حققه فريق بايرن ميونيخ 5 /‏ 1 على منافسه بروسيا دورتموند أمس الأول دلالة واحدة فقط بالنسبة للصحافة الألمانية الصادرة أمس الاثنين التي توافقت على أن لقب الدوري الألماني «بوندسليغا» في طريقه إلى خزينة بطولات بايرن ميونيخ بعد مرور ثماني مراحل فقط من المسابقة.

«البايرن يطارد نفسه»، كان هذا هو العنوان الذي اختارته صحيفة «بيلد» لوصف مهرجان الأهداف الذي تمكن من خلاله بايرن ميونيخ من الإطاحة بأحلام بروسيا دورتموند في ثوبه الجديد بقيادة المدير الفني توماس توخيل بأن يكون المنافس الوحيد صاحب الثقل أمام الفريق البافاري.

وقالت صحيفة «ديرشبيغل» في نسختها الإلكترونية في وصف الفوز الساحق لبايرن ميونيخ الذي حققه بأقدام اللاعبين توماس مولر (هدفين) والمهاجم السابق لبروسيا دورتموند روبرت ليفاندوفيسكي (هدفين) وماريو غوتزه (هدف واحد): «الاضطهاد وصل إلى منتهاه».

وأضافت جريدة «كيكر» الرياضية: «بعد استعراض سطوته الكروية الهائلة يبدو أن حامل اللقب في طريقه لإحراز بطولة جديدة والتربع على القمة مثلما حدث في المواسم الثلاثة الأخيرة».

وقالت صحيفة «زيدوتشه زيتونغ»: «المباراة أعطت دلالات لحسم مبكر للقب البطولة في المرحلة الثامنة».وسحق بايرن ميونيخ منافسه العنيد بوروسيا دورتموند 5 /‏ 1 مساء أول من أمس في المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

استعراض القوة

واستعرض بايرن قوته واكتسح منافسه العنيد دورتموند ليوسع بايرن الفارق الذي يتفوق به على أقرب منافسيه على صدارة دوري المسابقة إلى سبع نقاط وأصبح هدف الفريق حاليا هو الاستعداد خلال فترة التوقف للحفاظ على التقدم بعد استئناف المسابقة.

وقال الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لبايرن «أهنئ لاعبي فريقي، ليس فقط على هذه المباراة. ولكن أيضا على الشهور القليلة الماضية.. أدينا بشكل رائع».

واصطف لاعبو ومسؤولو فريق بايرن بعد المباراة للتأكيد على أن لقب البوندسليغا لم يحسم بعد.

وقال غوارديولا «ما من بطل ألماني في أكتوبر».

وأوضح ماتياس سامر مدير الكرة بالنادي البافاري «إنها المباراة الثامنة فقط في المسابقة. نحن نشارك في ماراثون».

ولكن الخطر على بايرن لن يكون في المسابقة المحلية وإنما سيكون في حالة التعثر في بطولة دوري الأبطال الأوروبي.

ومن المؤكد أن بايرن لن يسقط في دور المجموعات حيث ينتظر عبوره دون عناء إلى الأدوار الفاصلة في المسابقة ولكنه واجه في الموسمين الماضيين فجوة في المستوى فشل في اجتيازها بالأدوار الفاصلة عندما اصطدم بفريقي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين.

Email