أغويرو يدخل التاريخ بخماسية في شباك نيوكاسل

مانشستر سيتي يسترد صدارة الدوري الإنجليزي

■ أغويرو لحظة تسجيله ثاني أهدافه في شباك نيوكاسل | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

استفاق مانشستر سيتي من كبوته وعاد لسلسلة انتصاراته القوية واكتسح نيوكاسل يونايتد بسداسية مقابل هدف، أمس، على ملعبه «الاتحاد»، ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز في لقاء شهد تسجيل أغويرو خماسية تاريخية ، مسترداً الصدارة في انتظار مواجهة أرسنال ومانشستر يونايتد اليوم.

وكان الضيوف البادئون بالتسجيل عبر الصربي ميتروفيتش في الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول، قبل أن يتعادل الأرجنتيني سرخيو أغويرو للسيتيزنز في الأمتار الأخيرة من عمر الشوط (ق41).

وجاء هدف نيوكاسل بعد مجهود فردي كبير من السويسري كيفن مبابو في الناحية اليسرى لعبها عرضية، ولكن الدفاع فشل في التعامل معها لترتد إلى الإسباني آيوزي بيريز الذي لعبها عرضية جميلة قابلها المهاجم الصربي برأسه في شباك جو هارت.

وتعادل السيتيزنز بشق الأنفس بعدما قابل البرازيلي كرة سيلفا البينية داخل منطقة الجزاء ليمهدها برأسه إلى أغويرو الذي وضع الكرة برأسه في مرمى الهولندي تيم كرول.

وعاد نجم التانغو الأرجنتيني للتسجيل منذ بداية الشوط الثاني في مناسبتين متتاليتين (ق49 و51)، حيث استطاع تسجيل هدفه الثاني من مهارة كبيرة داخل منطقة الجزاء أنهاها بتسديدة تصطدم بالدافع وتغير من اتجاهها على يسار كرول.

 تمريرة رائعة

 بينما جاء الهدف الثالث من تمريرة رائعة من البلجيكي كيفن دي بروين انفرد على إثرها بتيم كرول ليضعها بمهارة من فوقه وتحتضن الشباك.

وزاد النجم البلجيكي من الغلة التهديفية للسيتيزنز بعدما أحرز هدفاً رائعاً بمقصية من عرضية خيسوس نافاس ناحية اليمين لتمر من فوق الحارس الهولندي كرول وتسكن الشباك (ق54).

وعاد أغويرو مرة أخرى لهز الشباك بعدما سدد كرة ماكرة من أمام منطقة جزاء نيوكاسل على يسار كرول (ق60)، قبل أن يعود ويسجل هدفه الخامس، السادس لفريقه، في اللقاء بعد عرضية أرضية من المتألق دي بروين قابلها المهاجم الأرجنتيني بقدمه في الشباك الخالية (ق62)، ليرفع رصيده من الأهداف لستة وبفارق هدف خلف جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي ومتصدر هدافي البريميير ليغ.

وبهذه النتيجة الكبيرة يرتفع رصيد المان سيتي إلى 16 نقطة في الصدارة وبفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد الذي سيلعب اليوم أمام أرسنال في قمة مباريات الجولة. أما نيوكاسل فتجمد رصيده عند 3 نقاط يتذيل بها جدول الترتيب.

انتصارات

وفي مباريات أخرى أقيمت في التوقيت نفسه للجولة نفسها، واصل فريق ليستر سيتي عروضه القوية منذ بداية الموسم بفوز مهم على حساب مضيفه نورويتش سيتي بهدفين لهدف في المباراة التي احتضنها ملعب «كارو رود».

ويدين فريق «الثعالب» بهذا الانتصار لمهاجمه الإنجليزي جيمي فاردي، هداف المسابقة برصيد سبعة أهداف، محرز الهدف الأول في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول والمدافع الغاني حيفري شلاب في الدقيقة 48 من بداية الشوط الثاني، قبل أن يحرز الكونغولي ديوميرسي مبوكاني هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة 69.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد ليستر سيتي إلى 15 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد نورويتش سيتي عند 9 نقاط في المركز الثالث عشر.

وعلى ملعبه «غولدساندز ستاديوم» تعادل بورنموث إيجابياً بهدف لمثله مع واتفورد.

تقدم أصحاب الأرض في النتيجة عبر المهاجم الإنجليزي جلين موراي (ق29) قبل أن يعادل المهاجم النيجيري أوديون إيجهالو النتيجة للضيوف قبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه الأخيرة.

وبتلك النتيجة يضيف كل فريق نقطة إلى رصيده، ليرتفع رصيد بورنموث إلى 8 نقاط في المركز الخامس عشر، بينما يرتفع رصيد واتفورد إلى 10 نقاط في المركز العاشر.

واستطاع ستوك سيتي العودة بانتصار صعب من ملعب «الفيلا بارك» على حساب أستون فيلا بهدف نظيف.

وجاء هدف المباراة الوحيد عبر أقدام المهاجم النمساوي، ذو أول صربية، ماركو أرناوتوفيتش في الدقيقة 55 من عمر المباراة.

وبهذا التعادل يتجمد رصيد «الفيلانز» عند أربع نقاط في المركز الثامن عشر، بينما يرتفع رصيد ستوك سيتي إلى تسع نقاط في المركز الرابع عشر.

 فشل

 وفشل سندرلاند في الحفاظ على تقدمه بعدما كان متقدماً بهدفين نظيفين ليتعادل في النهاية بهدفين لمثلهما أمام وست هام يونايتد في المباراة التي أقيمت على «ملعب الضوء» معقل الأول.

وتقدم فريق «القطط السوداء» بثنائية عبر ستيفن فليتشر وجيرمين لينس في الدقيقتين (10 و22) على الترتيب، قبل أن ينتفض «الهامرز» بثنائية حملت توقيع كارل جينكسون في الرمق الأخير من الشوط نفسه (ق45) والفرنسي ديميتري باييت في الدقيقة 60 من عمر المباراة.

وبهذا التعادل يفشل سندرلاند في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم ويرتفع رصيده إلى 3 نقاط في المركز التاسع عشر وقبل الأخير، بينما ارتفع رصيد وست هام يونايتد إلى 14 نقطة في المركز الخامس.

وكان كريستال بالاس قد فاز بثنائية نظيفة على حساب ويست بروميتش ألبيون في افتتاح مباريات الجولة الثامنة في المباراة التي أقيمت على ملعب «سلهورست بارك» معقل الأول.

أحرز ثنائية أصحاب الأرض كل من الكونغولي يانيك بولاسي في الدقيقة 68 من عمر المباراة، والفرنسي يوهان كاباي في الدقيقة 89.

وبهذا الانتصار يرتفع رصيد كريستال بالاس إلى 15 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد البيون عند ثماني نقاط في المركز الخامس عشر.

Email