فولفسبورغ يكتسح شالكه بثلاثية

■ نجوم فولفسبورغ يحتفلون بالفوز على شالكه | أ ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد فولفسبورغ، أن احتلاله المركز الثاني الموسم الماضي، وتتويجه بلقب الكأس، ليسا وليدي الصدفة، بل إنه على أتم الاستعداد للمنافسة مجدداً، وذلك من خلال اكتساحه ضيفه القوي شالكه 3- 0 أول من أمس، في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان فريق المدرب ديتر هيكينغ، استهل الموسم بالفوز على بايرن ميونيخ بطل الدوري في مباراة الكأس السوبر المحلية (بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1)، وبدأ حملة الدفاع عن لقب الكأس بنجاح، من خلال الفوز على شتوتغارت كيكرز (4-1) في الدور الأول.

وبدأ بطل موسم 2008-2009، الدوري بالفوز على اينتراخت فرانكفورت 2-1، ثم تعادل خارج قواعده مع كولن 1-1، قبل أن يضرب بقوة ويحقق فوزه الأول على شالكه منذ 17 أغسطس 2013، عندما اكتسحه حينها أيضاً برباعية نظيفة، محققاً في طريقه أفضل انطلاقة في تاريخه.

هدف أول

وأنهى فولفسبورغ، الذي أوقعته قرعة الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا في المجموعة الثانية، مع مانشستر يونايتد الإنجليزي وايندهوفن الهولندي وسسكا موسكو الروسي، متقدماً بهدف الهولندي باس دوست، سجله في الدقيقة 17 بعد تمريرة عرضية من كريستيان تراش.

ثم أضاف الثاني في الدقيقة 59 من ركلة جزاء، انتزعها البرازيلي لويز غوستافو، ونفذها السويسري ريكاردو رودريغيز، وسرعان ما عزز بالثالث في الدقيقة 61، عبر السويسري الآخر تيم كلوزه، إثر ركلة ركنية نفذها مواطنه رودريغيز.

رباعية

وحقق اينتراخت فرانكفورت فوزاً كبيراً على مضيفه شتوتغارت 4-1 أمس. وهو الفوز الأول لفرانكفورت هذا الموسم، بعد أن خسر في المرحلة الأولى أمام فولفسبورغ 1-2، وتعادل في الثانية مع أوغسبورغ 1-1.

من جانبه، لقي شتوتغارت خسارته الثالثة على التوالي، بعد أن سقط في المرحلتين الأولى والثانية، ولقي هامبورغ خسارة جديدة كانت أمام مضيفه كولن 1-2، الذي رفع رصيده إلى 7 نقاط بالتساوي مع فولفسبورغ.

وافتتح هامبورغ الساعي إلى استعادة أمجاده الموسم، بخسارة ثقيلة أمام بايرن ميونيخ حامل اللقب 0-5، ثم تدارك وضعه في الثانية بفوزه على شتوتغارت 3-2

Email