ميسي أفضل لاعب في أوروبا

قرعة الأبطال ترحم الكبار

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

جنبت قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي أقيمت مساء أمس بموناكو، الأندية الأوروبية الكبيرة الصدام والحضور في مجموعات حديدية، حيث يستهل برشلونة الإسباني حملة الدفاع عن لقبه بمهمة متوسطة المستوى، بعدما حل على رأس المجموعة الخامسة التي تضم ليفركوزن الألماني وروما الإيطالي وباتي بوريسوف البيلاروسي.

ومنحت القرعة بداية أفضل لفريق ريال مدريد القطب الآخر للكرة الإسبانية، والذي وضع ضمن فرق المستوى الثاني لتوقعه القرعة في المجموعة الأولى التي جاء على رأسها باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي.

وينتظر أن يكون التأهل من هذه المجموعة إلى دور الستة عشر من نصيب الريال وسان جيرمان، فيما تضم المجموعة معهما فريقي غلطة سراي التركي ومالمو السويدي.

وحل بايرن ميونيخ الألماني على رأس المجموعة السادسة التي ضمت معه أرسنال الإنجليزي وأولمبياكوس اليوناني ودينامو زغرب الكرواتي، حيث ينتظر أن يعبر بايرن وأرسنال من هذه المجموعة إلى دور الستة عشر على حساب منافسيهما.

وجاء تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي على رأس المجموعة السابعة التي ضمت معه بورتو البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني ومكابي، فيما كانت المجموعة الثامنة هي الأسهل على الإطلاق في بطولة الموسم الجاري، حيث ضمت فرق زينيت سان بطرسبرج الروسي وفالنسيا الإسباني وليون الفرنسي وجنت البلجيكي.

ولم ترحم القرعة يوفنتوس فقط، حيث أوقعته القرعة في مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وإشبيلية الإسباني الفائز بلقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

من جانب آخر، أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني جائزة أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الكروي الماضي 2014 / 2015، وذلك في الحفل الذي أقامه (يويفا) على هامش القرعة. وتفوق ميسي على لويس سواريز وكريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني منافسيه على هذه الجائزة.

وساهم ميسي بقدر هائل في فوز برشلونة في الموسم الماضي بالثلاثية (دوري وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا)، ليصبح أول ناد في التاريخ يتوج بهذه الثلاثية مرتين بعدما توج بها من قبل في عام 2009، وذلك بقيادة ميسي أيضاً.

Email