سونغ يتطلع إلى تحقيق مفاجأة أمام البلوز في افتتاح «البريمرليغ»

ريدناب: تشيلسي سيعاني في غياب الهــــــداف دييغو كوستا

■ دييغو كوستا يترك فراغا كبيرا في هجوم البلوز | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد هاري ريدناب مدرب توتنهام هوتسبير السابق، أن تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، سيتعرض للمعاناة إذا غاب مهاجمه دييغو كوستا لفترة طويلة.

وتحوم شكوك حول مشاركة كوستا مهاجم منتخب إسبانيا، الذي تعرض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية خلال فترة الإعداد للموسم، مع تشيلسي في الجولة الأولى للدوري أمام سوانزي سيتي السبت المقبل.

وكتب ريدناب الذي رحل عن تدريب كوينز بارك رينجرز في فبراير الماضي، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «إذا أصيب كوستا كثيراً وغاب فإن هذا الأمر سيكون مقلقا ً(للنادي) فهل ينجح (تشيلسي) في اللعب من دونه؟».

وأضاف: «إذا تعرض كوستا للإصابات ويبدو أن عضلات فخذه الخلفية ليست في حالة جيدة في الوقت الحالي فإن واحداً من (لويك) ريمي و(رادامل) فالكاو سيتعين عليه شغل مركزه وأداء المهمة لكن يبقى السؤال هل سيكون بوسع أحدهما القيام بذلك؟».

وخسر تشيلسي مباراة افتتاح الموسم أمام آرسنال على لقب درع المجتمع مطلع الأسبوع الحالي، وبدا متأثراً بغياب كوستا رغم مشاركة ريمي في الشوط الأول وفالكاو في الشوط الثاني.

وقال ريدناب: «ربما يكون بوسع فالكاو أن يؤدي المهمة، يضع جوزيه مورينيو ثقته فيه، بوسع جوزيه تحفيز وتطوير مستوى اللاعبين وإذا نجح في إخراج أفضل ما لدى اللاعب فربما تسير الأمور بشكل جيد».

طموح

من جانب آخر يتطلع كي سونغ يونغ لاعب وسط سوانزي سيتي، إلى تكرار ما حدث في افتتاح الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة، القدم الموسم الماضي وذلك عندما يلعب في ضيافة تشيلسي حامل اللقب السبت المقبل.

وسجل كي هدف فوز سوانزي على مانشستر يونايتد في الجولة الأولى للدوري الموسم الماضي بينما أنهى ناديه الموسم بالمركز الثامن.

وقال كي لاعب منتخب كوريا الجنوبية لموقع سوانزي على الإنترنت: «بدأنا الموسم الماضي بشكل مثالي وهو ما منحنا دفعة لباقي الموسم».

ويدرك كي (26 عاماً) صعوبة اللعب في الجولة الأولى للدوري هذا الموسم أمام فريق المدرب جوزيه مورينيو الذي خسر 1-صفر أمام أرسنال على لقب درع المجتمع الأحد الماضي. وقال كي: «ستكون المواجهة صعبة لكني أتمنى تكرار ما حدث، كانت استعداداتنا جيدة على مدار ستة أسابيع، تدربنا بجدية تامة». وأضاف: «تشيلسي هو المدافع عن اللقب، ندرك أنه سينبغي علينا أن نقدم أفضل ما لدينا للخروج بنتيجة إيجابية لكن أظهرنا في الماضي أن بوسعنا ذلك».

نصيحة

من جهة أخرى يشعر ريو فرديناند مدافع منتخب إنجلترا السابق، أنه ينبغي على جون ستونز مدافع فريق ايفرتون الانجليزي لكرة القدم، اختيار الانتقال إلى مانشستر يونايتد وليس تشيلسي إذا كان يرغب في المشاركة لفترات أطول.

وتقدم تشيلسي حامل اللقب بأكثر من عرض لضم المدافع البالغ عمره 21 عاماً، لكن إيفرتون رفض هذه العروض وذكرت تقارير إعلامية أن هناك عدة أندية أخرى تتطلع لضم ستونز منها يونايتد.

وقال فرديناند مدافع يونايتد السابق وقائد إنجلترا السابق: «إذا انتقل إلى مانشستر يونايتد سيلعب بشكل أسبوعي ولذلك هذا هو النادي المناسب بالنسبة له». وأضاف: «إذا ذهب إلى تشيلسي لن يلعب بشكل أسبوعي. إنه في مرحلة تطور حيث يحتاج إلى اللعب بشكل أسبوعي».

ويعتقد فرديناند أن ناديه السابق يونايتد يحتاج إلى تعزيز خط دفاعه، وقال المدافع الذي اعتزل لعب كرة القدم في نهاية الموسم الماضي: «لا أعتقد أن (المدرب لويس فان غال) يعرف أفضل تشكيلة للدفاع وهذه مشكلة في حد ذاتها». وأضاف: «جزء من سبب عدم معرفته هو عدم امتلاكه فرصة مشاهدة جميع لاعبيه بوسعهم المشاركة لفترة طويلة وثابتة من 12 إلى 15 مباراة». وتابع: «إذا لم يكن الانسجام موجوداً بين لاعبي خط الدفاع فإنه يكون من الصعب بناء الأسس».

تجديد

وقع فريق مانشستر سيتي عقداً جديداً لخمس سنوات، مع براندون باركر البالغ من العمر 18 عاماً، الاثنين ليبقي على الجناح الصاعد، في صفوف وصيف بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، حتى 2020.

وكان باركر أحد أفضل لاعبي أكاديمية الناشئين التابعة لفريق مانشستر سيتي، في الموسم الماضي بعدما انضم للنادي وهو في التاسعة من عمره. ومدد باركر تعاقده لأربع سنوات أخرى مع تبقي سنة واحدة في عقده الحالي.

انضمام

قال باركر الذي انضم للتشكيلة الأساسية لسيتي في جولة ما قبل الموسم الجديد في أستراليا وفيتنام: «استمرت المفاوضات طوال الصيف وكان هذا الوقت الأمثل بالنسبة لي من أجل توقيع العقد الجديد». وأضاف لموقع سيتي على الإنترنت: «قال المدرب لكل اللاعبين الشبان إنه إذا أثرنا إعجابه سنحصل على فرصة». وتابع: «أنا بحاجة لترك بصمة في التدريبات مثل كل اللاعبين الآخرين في النادي وأحتاج إلى استغلال الفرصة عندما تأتي».

Email