صراع ثلاثي في فرنسا على آخر مقاعد أبطال أوروبا

Ⅶ جانب من لقاء موناكو وغانغان في الدوري | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيكون الصراع ثلاثياً لانتزاع البطاقة الثالثة والأخيرة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا بين موناكو ومرسيليا وسانت اتيان خلال المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من بطولة فرنسا المقررة بأكملها اليوم.

وحده موناكو يملك الأمور بيده لأن فوزه خارج ملعبه على لوريان سيمنحه بطاقة التأهل إلى الدور التمهيدي من دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكان باريس سان جرمان توج بطلاً وضمن البطاقة الأولى، وحل ليون ثانياً وانتزع الثانية. ويملك موناكو 68 نقطة مقابل 66 لكل من مرسيليا وسانت اتيان، علماً بأن مرسيليا يتفوق على منافسيه بفارق كبير من الأهداف في حال تعادلت الفرق الثلاثة نقاط.

نتائج جيدة

وحقق موناكو الذي بلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا نتائج جيدة وتحديداً منذ الأول من ديسمبر الماضي، حيث لم يخسر سوى مرتين ولم تمن شباكه إلا بثمانية أهداف خلال هذه الفترة.

يعتمد مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم على دفاع صلب وعلى الهجمات المرتدة بالاعتماد على الشابين السريعين برناردو سيلفا (20 عاماً)، وانطوني مارسيال (19 عاماً). وقال جارديم «لسنا بحاجة لكي نقلق بشأن نتيجتي الفريقين الآخرين ولن نستمع إلى مجريات المباراتين. كل ما يتعين علينا فعله الفوز في مباراتنا لأن مرسيليا وسانت اتيان سيحققان الفوز في مباراتيهما أيضاً».

Email