التعادل السلبي يسيطر على قمة استاد الإمارات

إيفرتون يذل مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة

كرة جون ستونز في طريقها إلى شباك يونايتد رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألحق إيفرتون بضيفه مانشستر يونايتد هزيمة مذلة 3- 0 أمس على ملعب «غوديسون بارك» في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم والتي عرفت نهاية سلبية لمعركة القمة بين أرسنال وتشيلسي على استاد الإمارات ليقترب تشيلسي خطوة إضافية من اللقب.

واسدى ايفرتون الذي يحقق اكبر فوز على يونايتد منذ 19 اغسطس 1992 حين تغلب عليه في معقله «اولدترافورد» 3- 0 ايضا، خدمة لمانشستر سيتي حامل اللقب الذي خرج من هذه المرحلة في المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا بعد ان تغلب أول من أمس على استون فيلا 3-2.

ويبدو ان مسلسل تألق مانشستر يونايتد قد وصل إلى نهايته في مرحلة حاسمة جدا من الموسم، اذ مني على يد القطب الازرق لمدينة ليفربول بهزيمته الثانية على التوالي (خسر في المرحلة السابقة امام تشلسي المتصدر 0 -1)، وذلك بعد ان سقط مرة واحدة فقط في المباريات الـ11 التي سبقت مواجهة المرحلة السابقة مع رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وتجمد رصيد فريق المدرب الهولندي لويس فان غال عند 65 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين خلف جاره سيتي وارسنال (67 نقطة) وجاره اللدود تشلسي (77 نقطة).

هدف مبكر

وضرب ايفرتون الذي حقق فوزه الثاني على التوالي وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السادسة على التوالي، باكرا حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة 5 عبر الايرلندي جيمس ماكارثي من زاوية صعبة، قبل ان يضيف جون ستونز الهدف الثاني «للتوفيز» في الدقيقة 35 من كرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها لايتون باينز، لتهتز شباك يونايتد بهدفين في الشوط الاول للمرة الاولى منذ ابريل 2014 حين خسر امام ايفرتون بالذات وعلى «غوديسون بارك» بهدفين نظيفين.

ثم اكد البلجيكي كيفن ميرالاس النقاط الثلاث لفريقه بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 74 بعد ان كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة بينية من روس باركلي.

قمة سلبية

وعلى «ستاد الامارات»، انتهت مواجهة القمة بين تشلسي المتصدر وارسنال أيضا لمصلحة مانشستر سيتي بعد تعادلهما 0 - 0، اذ تمكن حامل اللقب من البقاء في المركز الثاني بفارق الاهداف امام ارسنال لكنه ما زال بعيدا عن تشلسي الذي يتقدم عليه بفارق 10 نقاط مع مباراة مؤجلة يخوضها الاربعاء امام مضيفه ليستر سيتي وفي حال فوز بها وبمباراة الاحد المقبل على ارضه ضد كريستال بلاس سيتوج باللقب بغض النظر عما يحققه ارسنال وسيتي.

ولم يقدم الفريقان شيئا يذكر في شوطي اللقاء الذي خرج منه الفريقان بنقطة لينتهي مسلسل انتصارات ارسنال عند 8 مباريات متتالية منذ ان هزم للمرة الاخيرة في السابع من فبراير الماضي على يد جاره الآخر توتنهام (1-2)، فيما حافظ تشلسي على سجله الخالي من الهزائم للحافظ من خلالها ارسنال على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الثالثة عشرة على التوالي منذ هزيمته الاخيرة على يد توتنهام ايضا (3-5) في 17 يناير الماضي.

يذكر ان ارسنال الذي يملك مباراة مؤجلة تجمعه بضيفه سندرلاند، لم يذق طعم الفوز على تشلسي للمواجهة الثامنة على التوالي بينهما في جميع المسابقات (7 في الدوري وواحدة في كأس الرابطة) منذ ان اكتسحه 5-3 في معقله «ستامفورد بريدج» في 29 اكتوبر 2011، فيما يعود فوزه الاخير عليه في «ستاد الامارات» الى 27 ديسمبر 2010 (3-1).

الترتيب

1 - تشلسي 77 نقطة

2 - مانشستر سيتي 67

3 - ارسنال 67

4 - مانشستر يونايتد 65

5 - ليفربول 58

6 - توتنهام 58

Email