رياح ميركاتو الصيف تهب مبكراً

البارسا يجدد لإنريكي .. وجيرمان يغازل دي ماريا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستعد جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، لتقديم عرض إلى لويس إنريكي المدير الفني للفريق من أجل تمديد عقده مع النادي حتى 2017، حسبما أفادت صحيفة «سبورت» الكتالونية أمس.

ويمتد العقد الحالي لإنريكي مع الفريق حتى منتصف 2016 ولكن بارتوميو يحرص على تمديد العقد لموسم آخر، حسبما أشارت الصحيفة.

وتولى إنريكي تدريب الفريق قبل تسعة شهور خلفاً للأرجنتيني خيراردو مارتينو وقاد الفريق لصدارة الدوري الإسباني وإلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا وإلى نهائي كأس ملك إسبانيا رغم المشاجرة المشينة التي أكدت تقارير إعلامية وقوعها بينه وبين لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

انتخابات

ويعتزم بارتوميو الترشح في الانتخابات المزمع إجراؤها في يوليو المقبل لاختيار رئيس للنادي في السنوات المقبلة، وذلك على الرغم من الاتهامات التي وجهتها إليه المحكمة العليا بإسبانيا لوجود مخالفات في التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا في 2013.

ويرجح أن يكون المنافس الأساسي لبارتوميو في هذه الانتخابات هو خوان لابورتا الرئيس الأسبق للنادي، والذي يحظى بشعبية هائلة لما حققه الفريق من نجاح في فترة توليه المسؤولية من 2003 /2010.

عرض

من جانب آخر، ذكرت صحيفة «أ س» الإسبانية أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي سيقدم عرضاً سخياً لمانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل الحصول على خدمات اللاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

وظل دي ماريا الذي انتقل لصفوف مانشستر يونايتد قادماً من ريال مدريد في الصيف الماضي محل اهتمام النادي الفرنسي الذي أعلن عن استعداده لدفع ما لا يقل عن 82 مليون يورو للتعاقد معه.

ويعتبر المبلغ المقترح من قبل الفرنسيين لإتمام الصفقة معادلاً للمبلغ الذي دفعه النادي الإنجليزي لضم اللاعب في وقت سابق.

وفي حال تم تأكيد القيمة المشار إليها، سيكون مانشستر يونايتد في موقف لا يحسد عليه بين اختيار الإبقاء على اللاعب بعد عام من التراجع الفني والرهان على تألقه في الموسم المقبل وبين بيع أحد نجوم الفريق الذين جاءوا في الأساس لانتشال الفريق من عثرته.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن رحيل دي ماريا قد يكون ضرورياً بالنسبة لمانشستر يونايتد في ظل سعيه للتعاقد مع جاريث بيل نجم ريال مدريد، والذي اعتبرته الصحف الإنجليزية في الفترة الأخيرة الهدف الأول لمانشستر في الموسم المقبل.

كوينكا إلى بنفيكا

من جهة أخرى، قالت تقارير صحافية برتغالية إن نادي بنفيكا بطل الدوري البرتغالي لكرة القدم، يتطلع إلى ضم الإسباني إيساك كوينكا لاعب ديبورتيفو لاكورونيا، في ظل اقتراب صانع ألعابه الأرجنتيني نيكو جايتان من الرحيل.

وذكرت صحيفة (ريكورد) الرياضية أن: «اللاعب سينتقل إلى ناديه الجديد دون مقابل، بالنظر إلى انتهاء تعاقده مع ناديه الحالي في يونيو المقبل».

ووفقاً لهذه المصادر، فإن كشافي نادي (نسور) العاصمة البرتغالية لا يزالون يتابعون تطور أداء اللاعب، الذي شارك هذا الموسم في 25 مباراة، بدأ 15 منها أساسياً.

وانضم كوينكا (23 عاماً) الصيف الماضي إلى ديبورتيفو بعد أن فسخ تعاقده مع برشلونة، النادي الذي لعب لفريقه الأول اعتباراً من موسم 2011 /2012.

وتسببت إصابة خطيرة في الركبة في إبعاد اللاعب عن الفريق الكاتلوني، ليعار خلال موسم 2012 /2013 إلى أياكس الهولندي، لكن الإصابة عاودته مجدداً ليضطر للخضوع إلى جراحة أخرى.

وكان كوينكا إحدى أبرز صفقات فريق شمال غربي إسبانيا لهذا الموسم، ويسعى معه حالياً لتجنب الهبوط.

بدوره يدرس بنفيكا خياراته في السوق للعثور على بديل لجايتان، أحد أهم لاعبي فريقه الحالي، والهدف لعدد من كبار الأندية في القارة العجوز.

Email