دونغا معجب بشخصية البرازيل بعد الفوز على فرنسا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا عن سعادته بالشخصية التي اظهرها فريقه خلال المباراة الودية ضد فرنسا، والتي أسفرت عن فوزه 3 - 1 أول من أمس على ملعب سان دوني في ضواحي العاصمة الفرنسية.

والفوز هو السابع عل التوالي لدونغا منذ تولي الإشراف على منتخب سيليساو للمرة الثانية وذلك بعد اقالة المدرب السابق لويز فيليبي سكولاري اثر الهزيمتين القاسيتين ضد المانيا 1-7 وأمام هولندا 0 -3 في نصف النهائي والمباراة على المركز الثالث في مونديال 2014.

وقال دونغا «من الصعب دائما مواجهة فرنسا في ملعب مليء بالجمهور. في كرة القدم تفوز في بعض الأحيان وتخسر في احيان اخرى، لكن من المهم دائما الفوز على منتخب قوي مثل فرنسا».

وتابع «يتعين دائما على المنتخب البرازيلي ان يفوز لكن أيضا ان يؤدي بطريقة جيدة. نجحنا في الارتداد إلى الهجوم بسرعة واستحوذنا على الكرة بنسبة كبيرة لكن كل شيء لم يكن مثالياً».

وكشف دونغا «تحدثنا كثيرا إلى اللاعبين وقلنا لهم ان مجرد وجودهم في المنتخب البرازيلي يعني انهم يستحقون مكانهم هنا».

وتابع «ما اعجبني بأننا تعاملنا مع ضغوط هذه المباراة بشكل جيد وكانت ردة فعلنا جيدة بعد تلقينا الهدف. كانت المباراة صعبة جدا لأننا كنا نواجه المنتخب الفرنسي ولأننا لم نجتمع منذ قرابة ثلاثة اشهر».

صفحة

وأوضح نيمار مهاجم البرازيل ان صفحة كأس العالم في بلاده الصيف الماضي قد طويت وأن التطور يحصل في كل مباراة.

وقال نيمار «كانت الأمور صعبة بعد الذي حصل معنا في كأس العالم الأخيرة، لكننا تخطينا ذلك. صفحة كأس العالم طويت وأصبحت وراءنا. لقد خضنا سبع مباريات منذ ذلك المونديال وكانت جميعها جيدة، اننا نتطور كل يوم وفي كل مباراة».

وسجل نيمار (23 عاماً) الهدف الثاني امس في مرمى فرنسا من زاوية ضيقة من الجهة اليسرى، ليرفع رصيده إلى 43 هدفاً مع المنتخب حتى الآن.

وعما اذا كان يعتبر المباراة ثأرية بعد فوز فرنسا على البرازيل في نهائي مونديال 1998 على الملعب ذاته قال نيمار «انه ملعب تاريخي، وتقديم مباراة جيدة عليه امر مميز. الأمر ليس مسألة ثأر، فقد مضى وقت طويل، انهم لاعبون آخرون ولذلك اعتقد بأن الأمر لا علاقة له بنهائي 1998».

خطر

من ناحيتها دقت الصحافة الفرنسية ناقوس الخطر بعد الهزيمة وحذرت من تراجع المستوى قبل استضافة البلاد «يورو 2016».

وحملت الصفحة الاولى لصحيفة (ليكيب) عنوان «بطاقة صفراء» في إشارة إلى الصورة السيئة التي تركها المنتخب الفرنسي بعد المباراة التي بدا خلالها على اللاعبين البرازيليين «الصلابة والإصرار».

وأوضحت عميدة الصحافة الرياضية الفرنسية أن فريق المدير الفني ديدييه ديشامب قدم مباراة «متواضعة» أمام منتخب «قوي بحق» استطاع استغلال غياب لاعب الوسط بول بوجبا للإصابة.

واختارت (لو باريزيان) عنوان «صفعة للبلوز» لتطلق إشارة تحذير، ونقلت في صفحاتها الداخلية تصريحات المهاجم الفرنسي فالبوينا التي أكد فيها أن الهزيمة دليل «على تراجع المستوى».

Email