اعتبر ليو ظاهرة العصر

جو هارت: أغويرو أخطر من ميسي على الشباك

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد جو هارت حارس مرمى مانشستر سيتي أن زميله في الفريق سيرجيو أغويرو أخطر على الشباك من أي لاعب آخر في العالم حتى ظاهرة العصر الحالي ليونيل ميسي.

وقارن هارت في تصريحات للصحافة البريطانية نشرت أمس بين الأرجنتينيين قائلا: قبل كل شيء يجب ان نعترف ان ميسي هو ظاهرة كرة القدم في الفترة الحالية، انه أكثر اللاعبين متعة ومقدرة على إيجاد الحلول، ومنح فريقه مساحة خاصة جداً للتصرف في اللحظات التي يعتقد فيها الجميع انه لا مجال لذلك.

لكن هناك شيء واحد أعتقد ان أغويرو يتفوق فيه على مواطنه، مضيفاً: سيرجيو الأخطر دون شك على شباك المنافسين، يمكن لميسي ان يصنع العديد من الفرص ومن كرات ميتة، لكنه يفشل في التعامل أحيانا مع كرة سهلة، هو ممتاز جداً بعيداً عن منطقة الجزاء، لا يمكن مقارنته بأي لاعب في ذلك، لكن في الجزء الأخير من الملعب وتحديداً، عند منطقة الجزاء فإن الغلبة واضحة من وجهة نظري لصالح أغويرو.

تدريبات

واستمر هارت: انا اعمل معه بشكل يومي واعرف ما يمكن ان يقوم به، هو متخصص في التسجيل، تابعوا عدد الفرص التي يحصل عليها في المباراة وقارنوا ذلك بعدد الأهداف التي يسجلها، انه يملك معدلاً عالياً جداً يصل إلى 8 من 10، لكن ميسي رغم كل قدراته لم يصل إلى هذه المرحلة، ان أغويور من أخطر من لعبت أمامه واعرف ان هذا هو شعور الكثير من كبار حراس المرمى في أوروبا والعالم، متى ما توغل داخل المنطقة حتى لو كان امامه خمسة مدافعين فبإمكانه ان يجد زاوية يرسل بها الكرة إلى المرمى.

ثناء

وعن وصف ميسي له بالظاهرة رد هارت: هو الظاهرة أنا كنت في قمة تركيزي فقط في مباراة الإياب أمام برشلونة، أمام بالنسبة لضربة الجزاء التي تصديت لها منه في لقاء الذهاب فلا اعتقد بأنني من تصدى لها بل ان ميسي هو من فشل في توجيهها إلى المكان الذي يريده.

وكان «البرغوث» قد امتدح هارت بعد لقاء الإياب بين برشلونة ومانشستر سيتي في دور الستة عشرة من دوري الأبطال قائلا: اعتقد ان هارت ظاهرة في كرة القدم، هناك حراس مرمى يبدعون في المباراة ويتمكنون من انقاذ بضعة أهداف لكن ان يتمكن من انقاذ كل الكرات التي واجهناه فيها فإن الأمر لا يمكن ان يكون طبيعيا.

وواصل هارت: يمكن ان أصبح أسوأ حارس مرمى في مباراة يمكن ان يحدث ذلك وقد حدث من قبل، لكنني اركز أكثر على الأداء بشكل جيد في كل مباراة، لا أهتم اذا ما قيل عنى إنني الأفضل في العالم أو الأسوأ، اعتقد ان مهمتي الأولى ان اكون في قمة تركيزي.

صفقة

في الأثناء كشفت مصادر مقربة من مانشستر سيتي ان خطوات وصول الإيطالي كارلو أنشيلوتي لتولي مهمة تدريب الفريق في الموسم المقبل تمضي بشكل جيد، واضافت صحيفة ميرور البريطانية أمس وهي تؤكد ان وصول أنشيلوتي بات مسألة وقت .

وأن الإيطالي يبحث عن مساعد جديد يحضر معه إلى ملعب الاتحاد بعد ان اخطره مساعده الحالي بول كليمنت انه لا يرغب في الاستمرار في دور الرجل الثاني، وانه يبحث عن تولي مسؤولية كاملة في فريق يبدأ منه مسيرته التدريبية بالفعل، وأكد مصدر استناداً على المعلومة التي اوردتها ميرور ان أنشيلوتي لن يحضر مساعده .

ولكن ربما يستعين بباتريك فييرا مدرب فريق الناشئين بمانشستر سيتي، كما أن المصدر نفسه أكد ان مدرب الريال لن يكون وحده القادم من القلعة الإسبانية البيضاء، اذ ان الويلزي غاريث بيل – المغضوب عليه من جماهير الريال – يتوق هو الآخر إلى العودة إلى الدوري الإنجليزي الذي تألق فيه مع توتنهام إلى ان وصل إلى أغلى صفقة في العالم.

ومضى المصدر يقول ان سيتي يضع في حساباته التعاقد مع بيل بل ربما يكون النادي هو الأقرب للحصول على خدماته، مضيفاً ان غضب جمهور الريال مع بيل والفترة السيئة التي يعيش فيها الويلزي حالياً سيساهمان في تسريع وتيرة التفاوض مع الريال الذي لن يغالي في الصفقة في ظل عدم رغبة بيل في الاستمرار مع النادي الملكي بسبب الضغط الجماهيري الذي يتسبب في عدم تركيزه في الكثير من المباريات.

هدف

قال الإنجليزي الدولي جو هارت حارس مرمى مانشستر سيتي انه يضع هدفاً بأن يصبح أفضل حارس مرمى في العالم، ماضيا: مباراة برشلونة كانت واحدة من المناسبات الرائعة واجهت فيها مجموعة من أفضل المهاجمين في العالم ونجحت في التصدي لهم، كانت مباراة وانتهت علي ان استمر بهذا المستوى اذا كنت أريد ان أصل إلى المكانة التي يحتلها حاليا مانويل نوير حارس مرمى منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ.

Email