الصفقة تتضمن «السوبر» ومباريات منتخب «الماتادور» على أرضه

حصريا .. نهائي كأس إسبانيا على«أبوظبي الرياضية» 3 سنوات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تتوالى صفقات أبوظبي للإعلام في الحصول على حقوق دوريات وبطولات كروية عالمية كبرى، حيث نجحت قناة أبوظبي الرياضية في الحصول على حقوق مباريات نهائي كأس ملك إسبانيا لثلاث سنوات تبدأ مع نهائي البطولة لهذا الموسم التي يتواجه فيها برشلونة مع اتلتيك بالباو.

ولم تكتفِ أبوظبي الرياضية بالحصول على حقوق مباريات نهائي الكأس الإسبانية وحدها في هذه الصفقة، التي تعد من صفقات العيار الثقيل في ما يتعلّق بالحقوق التلفزيونية لمنطقة الشرق الأوسط، بل أتبعتها بنيل حقوق مباريات المنتخب الإسباني التي ستقام في إسبانيا، سواء كانت ودية أو رسمية..

مضافة إليها مباراتا كأس السوبر الإسباني اللتين يفتتح بهما الموسم إذ تجمعان بين بطل الدوري وبطل كأس الملك. ومن المتوقّع أن تكون مباراتا هذا الموسم بين القطبين الكبيرين برشلونة وريال مدريد، ما يمثل قمّة الكرة الإسبانية والعالمية على السواء.

وتأتي الصفقة الكروية الجديدة لجماهير وعشاق كرة القدم الإسبانية في الشرق الأوسط بعد صفقة الحصول على حقوق الدوري الأميركي حصرياً، لتتتابع بذلك خطوات أبوظبي للإعلام في سبيل إمتاع مشاهديها من خلال مباريات ودوريات قوية وتنويع المدارس الكروية التي تقدمها عبر شاشاتها.

وعبّر محمد إبراهيم المحمود، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام والعضو المنتدب، عن سروره بالحصول على حقوق مباريات نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم للسنوات الثلاث المقبلة حصرياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا..

مشيراً إلى أنّ هذا الاتفاق يقدّم للمشاهد منتجاً كروياً من الطراز الأول، «وهو ما نسعى للحصول عليه دائماً، وقد تحقّق في هذا الاتفاق الجديد وغيره من الحقوق التي حصلنا عليها أو سنحصل عليها قريباً. وأبوظبي للإعلام ملتزمة بالعمل على تقديم الأفضل دائماً لمشاهديها في المنطقة».

وأضاف سعادته: «إننا نواصل عملنا وفق منهج يقوم على تقديم رسالة إعلامية راقية ورصينة منهجها التنوير والفكر والثقافية والإمتاع. وهذا الاتفاق الجديد للحصول على حقوق بث نهائي كأس ملك إسبانيا، بما يمثله من قيمة وأهمية وجماهيرية، هو أحد مرتكزات خطة تطوير وتحديث مستمرة بلا توقف، حيث إنّها تسير وفق منهج استراتيجي متكامل يبني إعلاماً يليق بمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في العالم».

المشاهد أمامنا

وأضاف رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام والعضو المنتدب: «إنّنا بالتأكيد ننظر للمشاهد في الإمارات وفي وطننا العربي جاهدين في سبيل تحقيق أكبر قدر له من الاستمتاع والحصول على فرصة متابعة أحداث رياضية مختلفة تتناسب وكل الرغبات. وليس هناك أفضل أو أجمل من الكرة الإسبانية التي تتربع على العرش الكروي الآن كي نقدمها لجمهورنا ونضيف من خلالها شريحة جديدة من المشاهدين».

وقال: «الاتفاق الجديد لا يقتصر على حقوق بث مباريات نهائي كأس الملك، بل أضفنا إليه كذلك مباراتي السوبر الإسباني، أي قمّة الكرة الإسبانية، ومباريات المنتخب الإسباني. ويمثل هذا باقة متكاملة تقدّم لنا خلاصة الدوري الإسباني وخلاصة أنديته من خلال هذه النهائيات الكبرى التي تقدّم لنا مباريات كروية حافلة باللعب الجميل والنجوم المتألّقين».

Email