علي بن الحسين يعد بالحفاظ على حقوق اللاعبين والاهتمام بالمشجعين

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال الأمير علي بن الحسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، إنه يريد من «فيفا» أن يحافظ على حقوق اللاعبين ويهتم بشكل أكبر بالمشجعين والشركات الراعية.

واقترح الأمير علي (39 عاماً) إعادة مناقشة عدد البطاقات الممنوحة لكل قارة للتأهل لكأس العالم، وطالب بضرورة إجراء تغييرات في المنظمة «حتى يكون رئيس فيفا حاضراً لخدمة.. وحماية اللعبة».

ويرغب الأمير علي في أن يكون «فيفا» مثالاً يحتذى في السلوكيات الحميدة، وفقاً لما كتبه بموقعه الجديد على الإنترنت، أول من أمس الجمعة.

وقال الأمير علي عضو اللجنة التنفيذية بـ«فيفا»: «هناك حاجة ملحة لإعادة بناء الثقة العامة في «فيفا»، وأن نظهر للمشجعين أن لدينا رغبة حقيقية في تحقيق أفضل مصالح كرة القدم». ويرغب الأمير علي أيضاً، «في حماية حقوق اللاعبين بالحديث عن أمور متعلقة بنظام الانتقالات والوكلاء غير الشرعيين والعديد من المخاطر التي تؤثر في صحة وأمن اللاعبين». وأكد الأمير علي أنه سيخصص 700 مليون دولار على الأقل من احتياطي «فيفا» لبناء المزيد من الملاعب.

شفافية

كما تحدث الأمير الأردني عن رغبته في «إعادة النظر في شكل كأس العالم والبطاقات الممنوحة لكل قارة، عن طريق عملية تتسم بالديمقراطية والشفافية». وأضاف: «أريد الاستماع أيضاً إلى اللاعبين والمشجعين والشركات الراعية وكل من يحب كرة القدم، لأن لهم الحق في المشاركة في كيفية عمل «فيفا»، اللعبة تخص كل هذه الأطراف».

انسحاب

وأكد اللاعب الدولي الفرنسي السابق دافيد جينولا في بيان، أنه «لم يحصل على 5 داعمين لترشيحه ولن يستطيع للأسف الاستمرار حتى النهاية في ترشيحه» لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويبقى 5 مرشحين، بعد انسحاب جينولا، في السباق لرئاسة «فيفا» وهم الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر، ونائبه عن منطقة آسيا الأردني الأمير علي بن الحسين، والبرتغالي لويس فيغو، ورئيس الاتحاد الهولندي للعبة ميكايل فان براغ، ونائب الأمين العام للفيفا سابقاً الفرنسي جيروم شامبين.

ويعتبر بلاتر (78 عاماً) مستوفياً كل الشروط والمعايير، وهو الأوفر حظاً لخلافة نفسه في الانتخابات التي ستجري في 29 مايو في زيوريخ.

Email