مانشستر سيتي يتقاسم وتشلسي صدارة الـــــــبريمرليغ

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل مانشستر سيتي حامل اللقب انتفاضته ولحق بتشلسي إلى الصدارة مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه كريستال بالاس 3-صفر امس في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وفرض لاعب وسط منتخب اسبانيا دافيد سيلفا نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 49 و61، وصنع الثالث الذي سجله الدولي العاجي يحيى توريه (81).

وهو الفوز السادس على التوالي لمانشستر سيتي والثاني عشر هذا الموسم والثامن على التوالي في مختلف المسابقات فرفع رصيده الى 39 نقطة بفارق الاهداف خلف تشلسي الذي يحل ضيفا على ستوك سيتي غدا في ختام المرحلة.

وبات مانشستر سيتي ثاني فريق يحقق 6 انتصارات متتالية في البريمر ليغ هذا الموسم بعد جاره مانشستر يونايتد الذي فعلها الاسبوع الماضي ويسعى الى انتصاره السابع على التوالي اليوم عندما يلاقي مضيفه استون فيلا لاحقا.

أما كريستال بالاس فمني بخسارته الثامنة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز السادس عشر.

وانتظر رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الشوط الثاني لترجمة سيطرتهم الميدانية، فافتتحوا التسجيل عبر سيلفا من تسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من الدولي الارجنتيني بابلو زاباليتا (49).

وعزز سيلفا التقدم من مسافة قريبة وبتسديدة بيسراه اثر تمريرة من الصربي الكسندر كولاروف (61).

وختم توريه المهرجان اثر هجمة مرتدة قادها سيلفا الذي مرر كرة إلى جيمس ميلنر الذي كسر مصيدة التسلل وهيأها للدولي العاجي داخل المنطفة فهيأها لنفسه بيسراه وسددها قوية ارتطمت بالقائم الايمن وعانقت الشباك (81).

وتستكمل المرحلة غدا الاحد بلقاءي نيوكاسل مع سندرلاند، وليفربول مع ارسنال.

عقد

سيدافع جو هارت عن مرمى مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم حتى عام 2019 بعد أن وقع عقدا جديدا مع الـ«سيتيزينس».

وسبق لمدرب سيتي التشيلي مانويل بيليغريني أن كشف في وقت سابق من الشهر الحالي بأن المفاوضات مع الحارس الدولي البالغ من العمر 27 عاما اقتربت من خواتمها السعيدة.

وفرض هارت نفسه الخيار الاول بين الخشبات الثلاث لسيتي خلال الاعوام الاخيرة بعد أن انتقل إليه في 2006 مقابل 600 الف جنيه استرليني من شروسبيري تاون، وقد بدأ يبرز إلى الساحة خلال فترة إعارته لبرمنغهام في موسم 2009-2010 ثم نجح بعد عودته إلى سيتي في إزاحة الحارس الايرلندي شاي غيفن.

وساهم هارت في قيادة سيتي إلى لقب الدوري مرتين، إضافة إلى لقبي الكأس وكأس الرابطة وهو خاض معه حتى الآن 276 مباراة.

وانضم هارت إلى مجموعة من اللاعبين الذين مددوا في الآونة الاخيرة ارتباطهم بالنادي وعلى رأسهم الارجنتيني سيرخيو اغويرو والفرنسي سمير نصري والبوسني ادين دزيكو إضافة إلى الاسباني دافيد سيلفا والصربي الكسندر كولاروف.

فرق الصدارة:

1 - تشلسي 39 نقطة من 16 مباراة

2 - مانشستر سيتي 39 من 17

3 - مانشستر يونايتد 31 من 16

4 - وست هام يونايتد 28 من 16

5 - ساوثمبتون 26 من 16

ارسنال 26 من 16

Email