يوفنتوس يعزز المعنويات قبل السوبر

فرحة تيفيز وكيلليني بفوز يوفنتوس على كالياري - رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعاد يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب الوصل مع الانتصارات بعد 3 تعادلات بفوزه على مضيفه كالياري 3 - 1 أول من أمس في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 39 نقطة موسعاً الفارق إلى 4 نقاط مؤقتاً بينه وبين وصيفه ومطارده روما الذي يستضيف اليوم ميلان في قمة المرحلة، فيما توقف رصيد كالياري الذي لم يحقق سوى فوزين هذا الموسم (خارج أرضه) عند 12 نقطة.

وكان يوفنتوس تعادل 3 مرات متتالية في مختلف المسابقات لم يسجل فيها إلا هدفاً واحداً الاثنين في المباراة مع سمبدوريا (1 - 1).

فوز سهل

على ملعب سان ايليا، بكر يوفنتوس في التسجيل بواسطة هداف البطولة حتى الآن (10 أهداف) الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي وصلته كرة من ركلة ركنية تابعها من زاوية ضيقة في شباك أصحاب الأرض.

وباغت التشيلي ارتورو فيدال الفريق المحلي بقذيفة مقوسة بعيدة المدى أعلنت عن تسجيل الهدف الثاني (15).

وفي الشوط الثاني، اضاف الاسباني فرناندو يورنتي الثالث بعدما تلقى كرة بينية من اندريا بيرلو، افضل لاعب للموسم الثالث على التوالي، تابعها بيسراه في الشباك (50).

وقلص كالياري الفارق بعدما حصل على ركلة حرة نفذها اندريا كوسو وتطاول لوكا روسيليني للكرة برأسه وزرعها في شباك الحارس جانلويجي بوفون (65).

وسيرفع الانتصار من معنويات لاعبي يوفنتوس قبل مباراة الكأس السوبر الثلاثاء المقبل في العاصمة القطرية ضد نابولي بطل كأس ايطاليا الذي تغلب بدوره على ضيفه بارما صاحب المركز الاخير 2 - صفر.

وقدمت المباراتان إلى أول من أمس من أجل إفساح المجال أمام الفريقين للسفر إلى الدوحة.

فوز نابولي

على ملعب سان باولو، حسم نابولي النتيجة في الشوط الاول بهدفين نظيفين افتتحهما الكولومبي دوفان زاباتا التسجيل لنابولي إثر متابعة لكرة وصلته من كريستيان ماجيو (19).

وأضاف البلجيكي دريز مرتينز الهدف الثاني من ركلة جزاء تسبب بها ماسيمو غوبي إثر عرقلته الإسباني خوسيه كايخون في المنطقة المحرمة (30).

ورفع نابولي رصيده إلى 27 نقطة وتقدم من المركز السابع إلى الثالث مؤقتاً بفارق نقطة واحدة أمام لاتسيو الذي يختتم المرحلة غداً في ضيافة انتر ميلان، وسمبدوريا الذي يستضيف اودينيزي، وجنوى الذي يحل ضيفاً على تورينو.

ويلعب اليوم ايضاً ساسوولو مع تشيزينا، والأحد هيلاس فيرونا مع جاره كييفو، وأتالانتا مع باليرمو، وفيورنتينا مع امبولي.

فرق الصدارة

1- يوفنتوس 39 نقطة من 16 مباراة

2- روما 35 من 15

3- نابولي 37 من 16

4- لاتسيو 26 من 15

5- سمبدوريا 26 من 15

جنوى 26 من 15

Email