تفوق بصعوبة على أوكلاند سيتي

لورنزويضرب موعداً مع الريال في نهائـي المونديال

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهل سان لورنزو الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس إلى المباراة النهائية من بطولة العالم في كرة القدم للأندية المقامة في المغرب، إثر فوزه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانيا 2-1 بعد التمديد في نصف النهائي، أول من أمس، في مراكش.

وكان أوكلاند أفضل تنظيماً وانسجاماً بين لاعبيه وفي صفوفه، وهدد مرمى منافسه في كثير من الأحيان، لكنه لم يوفق، وافتتح بطل ليبرتادوريس التسجيل بوساطة بابلو باريينتوس في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، بعد عرضية من إيمانويل ماس من الجهة اليمنى، أصلحها بيمناه وتابعها بيسراه على يسار الحارس تامالي وليامس في أسفل الزاوية (45+2).

وفي الشوط الثاني، تمكن أوكلاند من إدراك التعادل بعد تمريرة من الجنوب إفريقي راين دي فريز إلى الصربي ماركو ديورديفيتش، قطعها من أمامه بفدائية الحارس سيباستيان توريكو فوصلت الكرة إلى الإسباني أنخل برلينغا أنهاها في الشباك (67).

وخاض الفريقان وقتاً إضافياً، وحسم سان لورنزو النتيجة في مستهله بتسجيله الهدف الثاني، بعد لعبة مشتركة بين صاحب الهدف الأول باريينتوس وماورو ماتوس الذي أودعها الشباك (93).

وتنتظر سان لورنزو مهمة صعبة جداً قياساً على أدائه، في نهائي السبت مع ريال مدريد الإسباني، الفائز 4-صفر على كروز آزول المكسيكي الذي سيواجه أوكلاند على المركز الثالث في اليوم ذاته.

أسرار التأهل

وأعرب إدجار باوزا، المدير الفني لسان لورينزو الأرجنتيني عن سعادته بالتأهل إلى نهائي مونديال الأندية المقام في المغرب، وذلك بعد فوزه على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بهدفين لواحد في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء، واحتكما خلالها إلى وقت إضافي.

وقال باوزا، في تصريحات صحافية عقب المباراة: «نحن سعداء بتحقيق أول أهدافنا ببلوغ النهائي. كانت المباراة صعبة كما كنا نتوقع أمام فريق منظم للغاية دفاعياً. كان رد فعل الفريق جيداً، وسنحت لنا فرصتان لحسم اللقاء دون اللجوء إلى الوقت الإضافي الذي فزنا فيه بالمواجهة».

تشكيلة منطقية

وبرر التشكيلة التي دفع بها في المباراة بقوله: «كنت أود الحفاظ على قوام الفريق الذي خاض المباراتين الأخيرتين بالبطولة المحلية، كانت التشكيلة الأكثر منطقية»، مشيراً إلى أنه أجرى بعض التغييرات الطفيفة كي يكون الفريق أكثر فاعلية في الأمتار الأخيرة.

وعن مواجهة ريال مدريد في النهائي، علق: «اليوم لم نقدم مباراة جيدة، كنا متوترين وافتقدنا الدقة في الشوط الأول، وبفرص قليلة وفقدنا الكرة كثيراً، ولكننا أنهينا المباراة بأداء جيد. سنواجه منافساً مختلفاً للغاية، سنرى التشكيلة التي سندفع بها في محاولة لتقديم أفضل ما لدينا ومحاولة الفوز».

فخر نيوزيلندي

من جهة أخرى، أعرب الإسباني رامون تريبوتليكس المدير الفني لفريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، عن شعوره بالفخر إزاء أداء لاعبيه رغم الخسارة أمام سان لورنزو الأرجنتيني بهدفين لواحد، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب.

 وأكد تريبوتليكس في بيان صحافي: أنه «بالنسبة لنا المشاركة في هذه البطولة تعد انتصاراً عظيماً». وتابع: «نحن فخورون للغاية، وسوف نتذكر هذه البطولة لفترة طويلة». وعبر تريبوتليكس عقب المباراة عن سعادته بالصورة التي قدمها أوكلاند سيتي لنيوزيلندا إلى العالم.

شجاعة اللعب

وقال المدير الفني: إن «طريقتنا في اللعب سمحت لنا بالمقاومة كثيراً من الوقت بمستوى بدني جيد.. فضلاً عن أننا لم نفقد الكرة وجعلنا الخصم يفقد طاقته خلال المباراة.. وكنا نتوقع أن نتعرض لهجوم قوي ولكن كنا نتمتع بالشجاعة خلال اللعب». وأضاف: «كنا نثق دائماً في أدائنا، وأظهرنا أننا لدينا قدرة من أجل المنافسة في المحافل الكبرى».

وخاض سان لورنزو، بطل ليبرتادوريس، مباراته الأولى بالمونديال أمام أوكلاند سيتي على ملعب مراكش.

أما أوكلاند، ممثل الأوقيانوس، ففاز في مباراتين سابقتين على المغرب التطواني صاحب الضيافة في الافتتاح بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي، وعلى وفاق سطيف الجزائري بطل إفريقيا بهدف دون رد.

وبفوزه على أوكلاند سيتي بهدفين لواحد خلال الوقت الإضافي، ضرب سان لورنزو موعداً مع ريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا، في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، بعد اكتساح الأخير لكروز آزول المكسيكي بطل الكونكاكاف برباعية نظيفة في نصف النهائي الأول.

Email