البرغوث يقلل من تربعه على عرش هدافي الأبطال

ليو يركز على انتصار برشلونة - أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

قلل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني اليوم من أهمية انفراده بلقب الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا (74 هدفا) بعد الهاتريك الذي سجله في مرمى أبويل نيقوسيا القبرصي في المباراة التي جمعت بينهما في خامس جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وانتهت بفوز البرسا بأربعة أهداف نظيفة، مشيرا إلى أن تحقيق النقاط الثلاث هو الأهم.

وقال النجم الملقب بـ»البرغوث«، في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، »كنا نرغب في حصد النقاط الثلاث، وقد كان. هذا هو المهم حقيقة«.

وأوضح »الان سنحاول الاستمرار على نفس المنوال وتحقيق الأهداف التي وضعناها بداية العام. سنحاول المضي قدما في هذا الطريق«.

وفيما يتعلق بالمباراة المقبلة في التشامبيونز أمام باريس سان جيرمان الفرنسي قال »سيكون لقاء صعبا. لقد واجهناهم وخسرنا. لدينا لاعبون على مستوى كبير، وتزداد قوتنا بمرور الوقت، كما أننا سنلعب على أرضنا، سنحاول تقديم مباراة جيدة«.

وقال ميسي في رسالة على أحد حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، تناقلتها الصحف الإسبانية أمس : »إنني سعيد بتخطي الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في دوري أبطال أوروبا، والذي كان ينفرد به لاعب استثنائي مثل راؤول«.

ولكن النجم الملقب بـ»البرغوث« أكد مجددا أن الأمر المهم هو أن تساهم أهدافه في تقدم البرسا ووصوله إلى نهائي البطولة الأوروبية، مبينا أن الفريق الكتالوني سيواصل العمل من أجل حصد لقب »التشامبيونز ليغ«. ويعد هذا ثاني رقم قياسي يحطمه ميسي في أسبوع واحد، حيث كان قد انفرد السبت الماضي بلقب الهداف.

مديح

وكال لويس انريكي مدرب برشلونة المديح للمهاجم الارجنتيني ووصفه بانه أفضل لاعب على الاطلاق بعدما رفع رصيده الى 74 هدفا في صدارة قائمة هدافي دوري الأبطال، وقال لويس انريكي بعدما حطم ميسي الرقم القياسي السابق لراؤول وقدره 71 هدفا »ليونيل ميسي هو أفضل لاعب على مر العصور. كرة القدم تأتي على رأس اللعبات وسيواصل ميسي مفاجأة الجميع لمدة طويلة.«

وقال مدرب برشلونة »الاختلافات في الأداء متوقعة طوال الموسم والمهمة التالية هي اعداد الفريق لمباراة صعبة أمام بلنسية بعد انتصار جيد على منافس صعب لم تهتز شباكه كثيرا في هذه المسابقة.« وكال جيورجوس دونيس مدرب ابويل المديح لبرشلونة ولميسي محطم الأرقام القياسية بعدما وصف الفريق الاسباني بانه يلعب في »مستوى آخر.« وقال دونيس »انه ظاهرة ويمكنه ان يفعل أشياء مذهلة في كرة القدم«.

Email