دل بوسكي يعترف: قرار انضمام كوستا للمنتخب ربما كان خطأ

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعترف المدير الفني للمنتخب الإسباني فيسينتي دل بوسكي، أنه لم يحالفه الحظ مع المهاجم دييغو كوستا، كما شدد على أنه لا يرتبط بتعهدات معه أو مع غيره بنسبة 100%.

وأكد دل بوسكي أنه كان عنيداً في قراره بضم كوستا إلى صفوف المنتخب الإسباني مؤخراً، كما أعرب عن ثقته بنجم تشيلسي الإنجليزي طالما لم يظهر هو ما ينافي هذه الثقة، على حد تعبيره.

وأضاف دل بوسكي قائلاً: "هو لم يصل بعد إلى أفضل حالاته، والإصابة لم تسمح له بذلك، لقد تمتعنا بالمرونة بالتعامل مع بعض المواقف وبالعناد في التعامل مع مواقف أخرى، في هذا الموقف غلب العناد، لا أدرى إن كنا قد أصبنا أم أخطأنا، لكن في تلك اللحظات إن لم نضم كوستا كان ليتذمر من عدم استدعائه".

وتابع المدرب الإسباني "هذا لا يعني أننا لدينا تعهدات معه أو مع غيره بنسبة 100%، ولكننا نلتزم بما تسفر عنه المباريات".

وأوضح دل بوسكي أنه ليس نادماً على قراراته التي اتخذها قبل وأثناء مونديال البرازيل، والذي خرج منه المنتخب الإسباني من دور المجموعات، إلا أنه كشف أنه يقود حالياً عملية تغيير لن يلتزم خلال تنفيذها باحترام أسلوب معين للعب أو أسماء بعينها.

وألمح قائلاً: "الجميع يعلم جيداً أننا لا نستطيع أن نلعب معتمدين فقط على التمريرات القصيرة، لكن يجب علينا أيضاً أن نتحرك على الأجناب وهذا سيساعدنا كثيراً، لا يوجد أسلوب فريد في كرة القدم".

وأكد ديل بوسكي (63 عاماً) أن بعض اللاعبين الكبار مثل إيكر كاسياس، يمكن أن يستبدلوا بلاعبين آخرين من الأجيال الجديدة الصاعدة خلال بطولة أمم أوروبا 2016 بفرنسا.
 

Email