«الآباتشي» يعود إلى تشكيلة التانغو

ت + ت - الحجم الطبيعي

استدعى مدرب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم تاتا خيراردو مارتينو مهاجم يوفنتوس الإيطالي كارلوس تيفيز الملقب بـ« الآباتشي» الى تشكيلة الألبيسيليستي بعد غياب لمدة 3 أعوام.

ولم يدافع «الآباتشي»، البالغ من العمر 30 عاما، عن الوان الأرجنتين منذ عام 2011 وغاب عن نهائيات كأس العالم الأخيرة التي حلت فيها الأرجنتين وصيفة لألمانيا.

واستدعي مارتينو تيفيز، صاحب 64 مباراة دولية سجل خلالها 13 هدفا، ضمن لائحة من 25 لاعبا لخوض المباراتين الدوليتين الوديتين امام كرواتيا في 12 نوفمبر المقبل في لندن، والبرتغال في 18 منه في مانشستر.

وكان مارتينو اكد الشهر الماضي ان تيفيز المبعد من قبل سلفه اليخاندرو سابيلا سيكون من ضمن المنافسين على مركز رأس الحربة على غرار سيرخيو اغويرو وغونزالو هيغواين.

رأس حربة

وقال مارتينو في مقابلة مع صحيفة «لا ناسيون»: «كيف اتخيل تيفيز في خطتي التكتيكية؟ فقط في الرقم 9. لا يوجد اي مكان آخر له. هو في منافسة مع هيغواين واغويرو، ثم ان الخيار يعود للمدرب».

وكان تيفيز الذي شارك في نهائيات كأس العالم مرتين في المانيا 2006 وجنوب افريقيا 2010، قال حول استبعاده العام الماضي «لا اعتقد انني سأشارك في مونديال البرازيل، لقد قلت ذلك واكرره الآن حتى ولو سجلت 130 هدفا او اصبحت افضل لاعب».

ويرغب تيفيز في محو الذكرى السيئة في مباراته الأخيرة مع المنتخب عندما اهدر ركلة ترجيحية في كأس كوبا اميركا امام الأورغواي في الدور ربع النهائي، حيث تصدى لها فرناندو موسليرا وودع الألبيسيليستي مبكرا من البطولة التي استضافها على ارضه.

تألق

وتألق تيفيز بشكل كبير في بداية الموسم الحالي مع فريق «السيدة العجوز» وسجل له 6 اهداف في الدوري وهدفين في مسابقة دوري ابطال اوروبا، وهو يمني النفس على الأقل في ضمان مركز اساسي في التشكيلة للمشاركة في كوبا اميركا العام المقبل في تشيلي، لأنه سيبلغ الرابعة والثلاثين في موعد مونديال روسيا 2018.

عناصر أساسية

وابقى مارتينو على العمود الفقري للمنتخب وصيف بطل العام، خاصة القائد ليونيل ميسي وانخل دي ماريا واغويرو وهيغواين وخافيير ماسشيرانو ومارتن ديميشيليس وايزيكييل غاراي وسيرخيو روميرو، فيما غاب مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي ايزيكييل لافيتزي العائد من الإصابة.

كما جدد مارتينو الثقة في روبرتو باريرا (يوفنتوس) واريك لاميلا (توتنهام) وخافيير باستوري (باريس سان جرمان) ونيكولاس غايتان (بنفيكا البرتغالي).

Email