بيليغريني متمسك بأمل التأهل إلى الدور الثاني

بيليغريني واثق من تجاوز سيتي الوضع الصعب أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد التشيلي مانويل بيليغريني مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي أن فريقه لا يزال أمامه فرصة للتأهل لثمن نهائي دوري الأبطال، رغم تعادل لاعبيه بهدفين مع فريق سسكا موسكو الروسي، ليصبح رصيد الـ »سيتيزنس« نقطتين فحسب بعد ثلاث جولات في البطولة.

وأوضح بيليغريني »لا تزال أمامنا تسع نقاط كي نلعب عليها. وبعدها سنرى الإجمالي الذي بحوزتنا«، وذلك بعد فقدان فريقه ثلاث نقاط ثمينة أمام سسكا موسكو الذي تمكن من إحراز هدفين والخروج بتعادل.

وأضاف »لعبنا بشكل جيد للغاية في الشوط الأول، أحرزنا هدفين، وسنحت لنا عدة فرص مؤكدة للتسجيل. سسكا فريق جيد، وإذا تركت لهم مساحات فيمكنهم أن يكونوا خطرين للغاية«، مبرزاً أن فريقه فقد أسلوب لعبه، ولم يتحرك بالكرة في نصف المباراة الثاني كما في الشوط الأول.

كما أكد »لم نخلق فرصاً للتسجيل، وفي النهاية حصلوا على ضربة جزاء. ربما يكون السبب هو الإفراط في الثقة خلال الشوط الثاني«.

ويعتقد المدرب مانويل بليغريني أن فريقه بدا منهكاً في الشوط الثاني في ليلة باردة في موسكو.

وقال »أعتقد أننا ربما لم نمتلك السرعة في الشوط الثاني، ولم ننقل الكرة مثلما فعلنا في الشوط الأول«.

وأضاف »لم تتح لنا أي فرصة للتسجيل، ثم سجلوا هم من تلك ركلة الجزاء«.

ويحتل السيتي المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد نقطتين، يليه في المركز الرابع سسكا موسكو بنقطة وحيدة، بينما يتصدر بايرن ميونخ الألماني الترتيب برصيد تسع نقاط، وخلفه في الوصافة روما الإيطالي. وكان بايرن قد حقق العلامة الكاملة بتسع نقاط، حيث فاز في مبارياته الثلاث التي خاضها حتى الآن، وكان آخرها أمام روما الإيطالي، حيث فاز عليه بنتيجة كبيرة هي 7 - 1.

أفضل

من ناحيته، قال فينسن كومباني قائد مانشستر سيتي إن بطل انجلترا بحاجة لأن يلعب بشكل أفضل اذا أراد التأهل ، وقال كومباني، الذي يعتقد بأن فريقه كان يجب أن تحتسب له ركلة جزاء في الشوط الأول، للصحافيين »الأمر يتعلق دائماً بهوامش ضئيلة في هذه البطولة«.

»بالتأكيد كان الشوط الأول جيداً، والشوط الثاني لم يكن جيداً. الأمور سارت ضدنا، وبالنسبة لي، ساهمت في التأثير في المباراة بطريقة جعلت الأمور صعبة علينا«.

»لكننا سننظر لأنفسنا، ونعلم أننا يجب أن نفوز وندرك أننا يجب أن نكون أفضل«.

وفي الأجواء غير المعتادة أمام مدرجات خالية، كان لسيتي اليد العليا منتصف الشوط الأول، بعد أن أهدر سسكا عدة فرص جيدة، كانت أخطرها لأحمد موسى الذي حرمه مانغالا من التسجيل في اللحظة الأخيرة. وهيمن سيتي على اللقاء، بفضل هدفي اغويرو، الذي سجل هدفه الخامس في ثلاث مواجهات ضد سسكا، وجيمس ميلنر، لكنه سمح لمنافسه بالعودة للقاء.

وتبدل حال سسكا عقب مشاركة دومبيا، وسببت طاقة لاعب ساحل العاج مشاكل ضخمة لسيتي، الذي بدا عليه الإرهاق في الشوط الثاني.

Email