ميسي: الفوز بالكلاسيكو أهم من الأرقام الشخصية

ميسي تألق أمام أياكس إي بي آي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، أول من أمس، أن الفوز على ريال مدريد في الكلاسيكو المقرر بعد غد في تاسع جولات الليغا، أهم من تحقيق أرقام قياسية شخصية، وذلك بعد التغلب على أياكس أمستردام الهولندي في ثالث جولات المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا (3 - 1).

وقلل من أهمية ما تردد بعد مباراة إيبار عن رغبة المدرب لويس إنريكي في تغييره ورفض »البرغوث«، مشيراً »لم يحدث شيء«.

وأكد أن تغييره في مباراة أياكس »لم يتم الاتفاق عليه مسبقاً. سمعت أموراً، ولكنه المدرب، ويقوم باستبدالي في الملعب عندما يكون عليه ذلك، ليس هناك مشكلة«.

وعن سير المباراة، وخطورة أياكس في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، أوضح »أنه دوري أبطال أوروبا، وكل المباريات صعبة«.

وعن الكلاسيكو، علق »سنذهب لتقديم أفضل مستوى ممكن، وتحقيق الفوز. نتيجة المباراة لا تحدد شيئاً، فلا يزال المشوار طويلاً بالليغا، ولكن سنحاول الفوز واللعب بصورة جيدة. الأهم هو الفوز في البرنابيو وليس رقم زارا«.

وبات النجم الأرجنتيني قريباً من تحطيم رقم الهداف التاريخي لليغا حتى اليوم، تيلمو زارا (251 هدفاً)، حيث يبتعد عنه بهدف وحيد.

تأكيد

من ناحيته، أكد لويس إنريكي، أن لاعبيه لم يفكروا في الكلاسيكو و أشار ، إلى أنه كان يرغب في إراحة اللاعبين الثلاثة قبل الكلاسيكو بعد التقدم في النتيجة بهدفين نظيفين.

وأكد: »كنت أعتزم تغيير اللاعبين إذا تحققت النتيجة المرجوة. أحاول اتخاذ قرارات إيجابية لصالح الفريق«.

وأوضح أن فريقه حقق فوزاً مستحقاً على أياكس، رغم الدقائق العشر الأخيرة التي خرج فيها اللقاء عن سيطرته.

 

أفضلية كبيرة

قال ميسي : »في الشوط الأول كانت لنا الأفضلية بفارق كبير، ولكن نظراً لعدم حسم المباراة، كان من الممكن أن يعود المنافس إلى أجواء اللقاء، ولكنها كانت عشر دقائق فحسب«، التي انخفض فيها مستوى الفريق الكتالوني.

وتابع: »لم يفكر اللاعبون في الريال قبل الأوان. فقدنا الكرة، ما أدى إلى خروج اللقاء عن السيطرة. كان من الممكن أن نزيد من نسبة استحواذنا على الكرة خلال الشوط الثاني، ولكن المنافس قادر على صناعة الفرص«.

Email