دورتموند يبحث عن التأهل المبكر

رحلة الريال إلى ليفربول تسرق الأنظار في الأبطال

ت + ت - الحجم الطبيعي

جرافيك

تسرق رحلة ريال مدريد الاسباني حامل اللقب إلى ليفربول الانجليزي الأنظار في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليــوم .

تحمل المواجهة رائحة العراقة بين فريقين احرزا لقب المسابقة القارية الأولى 15 مرة في تاريخهما، 10 للفريق الملكي (رقم قياسي) آخرها في الموسم المنصرم، ونصفها لفريق مدينة البيتلز آخرها في موسم 2005 بعد هيمنته على الكرة الأوروبية في سبعينيات ومطلع ثمانينيات القرن الماضي.

متابعة

وينوي الفريق الأحمر متابعة مشواره المميز امام العملاق الاسباني، فتعود الى الذكرى مواجهة الطرفين في نهائي نسخة 1981 عندما توج ليفربول بهدف وحيد حمل توقيع الن كيندي في نهاية اللقاء، كما حقق ليفربول فوزا كاسحا في دور الـ16 من نسخة 2009 عندما اسقط ريال 1 - صفر في عقر داره و4 - صفر في ملعب «انفيلد رود» الذي يحتضن مواجهة اليوم .

لاعبو المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز حققوا بداية طيبة بفوز متأخر على حساب لودوغوريتس رازغراد البلغاري 2 - 1 قبل ان يسقطوا في ملعب بال السويسري 1 - صفر.

بداية متوقعة

وخلافاً لليفربول الذي يتأقلم مع المسابقة الأم بعد غياب لخمس سنوات، حقق ريال بداية متوقعة في ظل ترسانة النجوم الكبيرة المتواجدة في صفوفه يتقدمها البرتغالي كريستيانو رونالدو الباحث عن تسجيل ثنائية ومعادلة نجم ريال السابق راوول غونزاليس كافضل هداف في تاريخ المسابقة (71 هدفاً). وحطم رونالدو رقما قياسيا عمره 71 عاماً في الدوري الاسباني بتسجيله 15 هدفاً في أول 8 مباريات.

واستهل فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي مشواره بفوز عريض على ضيفه بال 5 - 1 قبل العودة من ارض لودوغوريتس بالنقطة السادسة 2 - 1.

منافسة شرسة

وفي المجموعة الأولى التي تشهد منافسة ضارية نتج عنها تحقيق الأندية الأربعة 3 نقاط بعد جولتين، يستقبل اتلتيكو مدريد الاسباني وصيف النسخة الأخيرة مالمو السويدي.

وينوي اتلتيكو مواصلة تألقه على ملعبه «فيسنتي كالديرون»، حيث اسقط يوفنتوس الايطالي 1 - صفر في الجولة الماضية وذلك بعد خسارته امام اولمبياكوس اليوناني 2 - 3 في الأولى.

وفي المجموعة عينها، يريد يوفنتوس نقل تألقه المحلي حيث احرز لقب الدوري الايطالي ثلاث مرات ويتصدره راهناً، الى الساحة الأوروبية، محاولاً تجنب خسارة جديدة عندما يحل ضيفا على اولمبياكوس.

تأهل

وفي المجموعة الرابعة، يستعد بوروسيا دورتموند إلى التأهل نظرياً من ارض غلطة سراي التركي دورتموند الفائز على ارسنال الانجليزي 2 - 0 واندرلخت البلجيكي 3 - 0 ، سقط محلياً 2 - 1 امام كولن السبت ليتجرع هزيمة ثالثة متتالية ويبقى خمس مباريات من دون فوز، فهبط الى المركز الرابع عشر في الترتيب.

أما غلطة سراي صاحب نقطة من مباراتين والقوي عادة على ارضه، فقد تخطى غريمه فنربغشة 2 - 1 بفضل هدفين قاتلين من نجمه الهولندي ويسلي سنايدر.

زيارة

ينتقل ارسنال في زيارة قريبة الى العاصمة البلجيكية بروكسل ليقابل اندرلخت العريق، بعد استمرار مسلسل تعادلاته المحلية آخرها امام هال سيتي عندما احتاج لهدف متأخر من الدولي داني ويلبيك، ليعجز عن تحقيق فوز ثالث فقط في آخر 9 مباريات ويقبع في المركز السابع في ترتيب البرمير ليغ بفارق 11 نقطة عن تشلسي المتصدر.

Email