باريس سان جيرمان يستعيد نغمة الانتصارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

استعاد باريس سان جيرمان، حامل اللقب، نغمة الانتصارات، وذلك بعدما حول تخلفه أمام ضيفه لنس إلى فوز 3-1 على «استاد دو فرانس» في ضاحية سان دوني الباريسية في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب لوران بلان إلى هذه المباراة بعد تعادلين على التوالي قبل عطلة المباراة الدولية وفوز وحيد في المراحل الخمس السابقة، ثم وجد نفسه في وضع لا يحسد عليه في بداية اللقاء الذي غاب عنه الكثير من اللاعبين بسبب الإصابة، على رأسهم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وثلاثي الدفاع البرازيلي ماركينيوس والقائد تياغو سيلفا ودافيد لويز والأرجنتيني ازيكييل لافيتزي.

إذ تخلف منذ الدقيقة 10 بعد أن انتقلت الكرة من منطقة أصحاب الأرض إثر تسديدة للأوروغوياني ادينسون كافاني صدها الحارس، ووصلت إلى المالي اداما كوليبالي الذي توغل بها من بعد منتصف الملعب بقليل ووصل بها إلى المنطقة، قبل أن يسددها في شباك الحارس الإيطالي سالفاتوري سيريغو.

إصابة

ثم تلقى حامل اللقب ضربة أخرى بإصابة بلايز ماتويدي في الدقيقة 21، ما اضطر بلان إلى استبداله بجان كريستوف باهيبيك، إلا أن ذلك لم يؤثر في معنوياته، وتمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 28 عبر يوهان كاباي بتسديدة من حدود المنطقة، ثم سرعان ما أضاف هدف التقدم بكرة رائعة من الظهير البرازيلي ماكسويل(34).

وفي الشوط الثاني، فرض الحكم نيكولا راينفيل نفسه النجم المطلق، بطرده ثلاثة لاعبين، أولهم جان فيلي غبامان، لتسببه بركلة جزاء على كافاني، نفذها الأوروغوياني بنفسه بنجاح (55)، لكنه سرعان ما ترك أرضية الملعب بإنذارين متتاليين، الأول بسبب احتفاله بالهدف وكأنه يطلق النار على جمهور لنس، والثاني بسبب مسكه الحكم بيده لسؤاله عن سبب الإنذار الأول.

ورفع سان جرمان رصيده إلى 18 نقطة، وظل لنس في 8 نقاط.

Email