تشيلسي يواصل مسلسل الانتصارات

«سوبر» أغويرو يقود سيتي إلى اكتساح توتنهام

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجل المهاجم الأرجنتيني الدولي سيرخيو أجويرو أربعة أهداف (سوبر هاتريك) ليقود فريقه مانشستر سيتي للفوز على ضيفه توتنهام بأربعة أهداف مقابل هدف واحد أمس في المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل أغويرو الأهداف الأربعة لسيتي من بينها هدفان من ضربتي جزاء كما أهدر ضربة جزاء أخرى. واقتسم أجويرو صدارة قائمة الهدافين مع الأسباني دييغو كوستا مهاجم تشيلسي برصيد 9 أهداف لكل منهما.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد توتنهام عند 11 نقطة في المركز السادس. وشهدت المباراة احتساب أربع ضربات جزاء بواقع ثلاث ضربات جزاء لسيتي وضربة جزاء واحدة لتوتنهام، ولكن تم تسجيل ركلتين وأهدرت اثنتان.

وتقدم أغويرو بهدف لسيتي في الدقيقة 13 ولكن الفرحة لم تستمر طويلا حيث نجح كريستيان اريكسن في إدراك التعادل لتوتنهام بعد دقيقتين فقط وحصل لامبارد على ضربة جزاء لسيتي في الدقيقة 20 بعد تعرضه للعرقلة من قبل ايريك لاميلا، ليحرز منها أغويرو الهدف الثاني له ولفريقه.

ضربة مهدرة

وحصل سيتي على ضربة جزاء جديدة في الدقيقة 30 بعد تعرض ديفيد سيلفا للدفع من قبل يونس قابول، ولكن أجويرو فشل هذه المرة في هذا الشباك بعد أن تصدى له حارس توتنهام هوغو لوريس ببراعة. واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح توتنهام بعد عرقلة مارتن ديميكيليس لسولدادو، ولكن اللاعب الأسباني فشل في إدراك التعادل.

وتعرض المدافع الأرجنتيني لتوتنهام فيدريكو فازيو للطرد في الدقيقة 67 بعد عرقلته لأغويرو، ليحتسب الحكم ضربة جزاء لسيتي سجل منها المهاجم الأرجنتيني الهدف الثالث له ولفريقه. وأكمل أغويرو الرباعية في الدقيقة 75 بعد أن تلقى تمريرة من فرناندينيو شق بها طريقه صوب المرمى بشكل مهاري قبل أن يسدد الكرة بشكل رائع في الشباك.

صدارة

وعزز فريق تشيلسي موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما فاز بعشرة لاعبين على ملعب مضيفه كريستال بالاس 2 - 1، وتقدم البرازيلي أوسكار بهدف لتشيلسي من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة السادسة من ضربة حرة مباشرة. ولعب البلوز بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40 بعد طرد المدافع الاسباني سيزار ازبيليكويتا ولكن كريستال أيضا لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 43 بعد طرد داميان ديلاني.

وفي الشوط الثاني أحرز لاعب الوسط الاسباني الدولي سيسك فابريجاس الهدف الثاني لتشيلسي من هجمة منظمة انتهت عند فابريجاس الذي توغل صوب المرمى وسدد على يمين الحارس جوليان سبيروني. وتكفل فريزر كامبل بتسجيل الهدف الوحيد لكريستال في الدقيقة الأخيرة بعد مجهود رائع ويلفريد زاها.

8

وواصل فريق ساوثهامبتون نتائجه المبهرة وسحق سندرلاند بثمانية أهداف نظيفة ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث بينما تجمد رصيد سندرلاند عند 8 نقاط في المركز السابع عشر. ولعبت النيران الصديقة دورا محوريا في هذا الفوز بالنسبة لساوثهامبتون، حيث أحرز لاعبا سندرلاند سانتياجو فيرجيني وليام بريدكات هدفين عن طريق الخطأ في مرمى فريقيهما في الدقيقتين 12 و63 .

وسجل المهاجم الإيطالي الدولي جراتسيانو بيلي الهدفين الثاني والخامس للفريق وتكفل جاك كورك بتسجيل الهدف الثالث فيما أحرز دوشان تاديتش الهدف السادس. وفي الدقائق العشر الأخيرة الاخيرة من المباراة سجل فيكتور وانياما وساديو ماني الهدفين السابع والثامن لأصحاب الأرض.

وأنقذ المهاجم الإنجليزي الدولي داني ويلبك فريقه ارسنال من هزيمة محققة امام ضيفه هال سيتي وقاده للتعادل 2 / 2. ورفع هال سيتي رصيده إلى عشر نقاط في المركز التاسع مقابل 11 نقطة لارسنال في المركز السادس.

وتقدم الجناح التشيلي الدولي اليكسيس سانشيز بهدف لارسنال في الدقيقة 13 ثم تعادل لاعب الوسط السنغالي محمد ديامي لهال سيتي في الدقيقة 17 وتبعه أبيل هيرنانديز مهاجم منتخب أوروجواي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 46. ولكن في الثواني الأخيرة من المباراة خطف ويلبك المنضم للمدفعجية من صفوف مانشستر يونايتد، هدف التعادل القاتل لأصحاب الأرض.

Email