لندن تستضيف نصف نهائي ونهائي يورو 2020

بلاتيني يعلن فوز لندن باستضافة نهائي 2020رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

رسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أمس الخطوة الأولى على طريق تنظيم بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) في مختلف أنحاء القارة العجوز طبقا للفكرة التي طرحها الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اليويفا قبل سنوات ، واختار اليويفا امس المدن ال13 التي ستوزع عليها مباريات البطولة وذلك خلال حفل أقيم في مدينة جنيف السويسرية. وتنافست 19 مدينة مختلفة على حق استضافة مباريات البطولة.

ومن بين هذه المدن ال19 ، تنافست مدينتان فقط هما ميونيخ الألمانية والعاصمة البريطانية لندن على حق استضافة الحزمة الثانية من مباريات البطولة والتي تضم مباريات الدورين قبل النهائي والنهائي. وفازت لندن بحق استضافة الحزمة الثانية التي تتضمن مباريات الدورين قبل النهائي والنهائي.

وفازت مدن ميونيخ (ألمانيا) وباكو (أذربيجان) وسان بطرسبرج (روسيا) وروما (إيطاليا) وكوبنهاغن (الدنمارك) وبوخارست (رومانيا) وأمستردام (هولندا) ودبلن (أيرلندا) وبلباو (أسبانيا) وبودابست (المجر) وبروكسل (بلجيكا) وغلاسغو (اسكتلندا) .

وكانت ميونيخ ولندن أيضا ضمن المتنافسين جميعا في صراع على حق استضافة الحزمة الأولى والتي تتضمن ثلاثا من مباريات دور المجموعات ومباراة واحدة فقط من دور الستة عشر أو دور الثمانية. ولكن فوز لندن بحق استضافة الحزمة الثانية من مباريات يورو 2020 عزز فرص ألمانيا في الفوز بحق استضافة البطولة التالية عام 2024 .

Email