رونالدو يرحل عن الملكي الموسم المقبل

أنشيلوتي: الريال بلا روح

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، أن المشكلة أمام أتلتيكو لم تكن متعلقة بخطة اللعب، وإنما بافتقاد اللاعبين للروح والحماس والندية، وخاصة في الشوط الثاني.

وخسر الريال مباراته الثانية على التوالي في الليغا الإسبانية بعد ثلاث جولات فقط، وذلك على ملعبه سانتياغو برنابيو أمام الأتلتي، حامل اللقب، بهدفين لواحد.

وصرح أنشيلوتي عقب الهزيمة: «لا بد أن نحلل أسباب الهبوط في الشوط الثاني، وأن نبحث عن حل سريع، الشوط الأول كان جيداً، مثلما حدث في أنويتا (مباراة ريال سوسييداد)، الشوط الثاني سيئ».

وأضاف: «لم نكرر الأداء الجيد في الشوط الأول، الإيقاع هبط، افتقدنا للعدائية، ودفعنا ثمن أخطاء ارتكبناها بأنفسنا، لا بد من إحداث تغيير، بداية الموسم ليست جيدة، لكنها فقط بداية».

وتحدث عن تبديل ألفارو أربيلوا برافائيل فاران بعد هدف أردا توران الثاني: «قمنا بالتغيير لأن أربيلوا كان لديه إنذار، لقد لعب بشكل جيد».

وعن المباراة الأولى للمكسيكي تشيتشاريتو: «لقد نزل الملعب في توقيت صعب، يتعين عليه بذل مزيد من الجهد لكي يفيد الفريق».

وأكد مدرب الريال مدريد، أنه لم يستمع لصافرات الاستهجان التي وجهتها جماهير الملكي للحارس إيكر كاسياس عقب دخول الهدف الأول في مرماه من رأسية لتياغو مينديز، وصرح كارليتو: «لم أستمع لأية صافرات.

أنا أركز في المباراة وأحاول وضع الخطة المناسبة للعب ولست جالساً لأستمع للصافرات القادمة من المدرجات». وأضاف المدرب: «عندما يدخل مرماك هدف من ركنية في القائم الأول، يكون الحارس هو آخر من يسأل عنه»، ليعفي كاسياس من المسؤولية عن ذلك الهدف الذي أثار غضب الجماهير المدريدية.

صفير

وكان قطاع من جماهير الريال وجه صافرات استهجان ضد قائد وحارس فريقها إيكر كاسياس خلال المباراة، كما طالبوا رئيس النادي فلورنتينو بيريز بتقديم استقالته. وسمعت صافرت ضد كاسياس بعد اهتزاز شباكه بهدف البرتغالي تياغو كما تكررت الصافرات مع كل لمسة للحارس وبالتحديد في الدقيقتين 15 و17، بحسب صحيفة (آس).

واستقبلت شباك كاسياس ستة أهداف خلال مباراتين متتاليتين، وخلال ثلاث جولات في الدوري الذي عاد للمشاركة به أساسياً عقب رحيل دييغو لوبيز إلى ميلان الإيطالي. ونادى بعض الجماهير باستقالة بيريز قبل انتهاء الشوط الأول بسبب تفريطه في النجمين الأرجنتيني أنخل دي ماريا والإسباني تشابي ألونسو. وانقسمت آراء الجماهير بشأن الفرنسي كريم بنزيمة الذي أهدر فرصاً سهلة خلال الديربي.

مسؤولية

وأبدى حارس وقائد الملكي إيكر كاسياس تقبله لصافرات الاستهجان من جماهير فريقه بسبب الخسارة، معترفاً بأنه يتحمل الذنب.

وصرح كاسياس عقب الخسارة: «أشعر بالمسؤولية بسبب الأهداف التي تأتي من كرات ثابتة، مرة أخرى لم نكن في قمة مستوانا».

وعن صافرات الاستهجان التي وجهت له، عقّب: «المشجعون يشعرون بالألم، نحن أيضاً نشعر بالألم بسبب النادي والجماهير، اليوم وفي مباراة ريال سوسييداد لم نكن في حالة جيدة، الجمهور دائماً فوق الجميع، لا بد من تقبل رد فعلهم، من جانبي سيكون ردي في الملعب».

دعوة

من ناحيته، أقر مدير العلاقات المؤسسية بريال مدريد، إيميليو بوتراغينيو بأن أتلتيكو مدريد تمكن من استغلال الفرص التي سنحت للفوز على الريال بهدفين لواحد في اللقاء الذي جمع بينهما في ثالث جولات الليغا على ملعب سانتياغو برنابيو، معقل النادي الملكي، داعياً الجماهير للهدوء. وقال بوتراغينيو، في تصريحات لمحطة (كانال بلوس) عقب المباراة: «فزنا منذ فترة ليست بالطويلة باللقب العاشر في دوري أبطال أوروبا. لابد من التحلي بالهدوء والنظر إلى الأمام».

مفاجأة

من ناحية أخرى، فجرت صحيفة «صنداي إكسبريس» البريطانية، مفاجأة، بعد أن أكدت أن البرتغالي كريستيانو رونالد قرر الرحيل عن النادي بسبب عدم رضاه عن مسيرة الفريق في الموسم الحالي. وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن رحيل الأرجنتيني دي ماريا والإسباني تشافي ألونسو..

إضافة إلى المستوى الهزيل الذي يقدمه الفريق مع انطلاق الموسم الحالي تعد من أبرز الأسباب التي دفعت النجم البرتغالي إلى اتخاذ قرار الرحيل. وأوضحت «صنداي إكسبريس» أنه ليس بالضرورة أن يعود رونالدو مجدداً إلى بيته القديم «مانشستر يونايتد»، حيث إن مانشستر سيتي غريم المان يونايتد بات يراقب عن كثب امتعاض رونالدو من الوجود ضمن صفوف الريال لاقتناص الفرصة وقتما حانت للحصول على خدمات اللاعب الكبير.

وترجح الصحيفة أن يفضل رونالدو العودة إلى مانشستر يونايتد «الشياطين الحمر»، إلا أن القيمة المالية قد تمثل عائقاً كبيراً دون إتمام صفقة انتقاله إلى بيته القديم بنجاح. وألمحت «صنداي إكسبريس» إلى أن ريال مدريد سيستغني عن رونالدو مقابل 75 مليون يورو في 2015، وهي السنة التي يكمل فيها اللاعب الحائز الكرة الذهبية وصاحب لقب أفضل لاعب في القارة الأوروبية عامه الثلاثين.

2015

يواجه مانشستر يونايتد مشكلة مالية ضخمة في 2015 من أجل التعاقد مع رونالدو، حيث إنه يحتاج إلى رصد مبلغ كبير من أجل الاحتفاظ بشكل نهائي بالنجم الكولومبي رادميل فالكاو الذي يلعب ضمن صفوفه معاراً حتى هذه اللحظة، إضافة إلى سعيه إلى قطع الطريق أمام رحيل الهولندي لويس فان جال مدرب الفريق إلى الجار مانشستر سيتي. واعتبرت صحيفة «صندي إكسبريس» البريطانية، أن نجاح مانشستر سيتي في التعاقد مع رونالدو سيكون بمثابة انتصار رياضي وتسويقي كبير.

غودين: أتلتيكو مدريد صنع التاريخ

أكد دييغو غودين، قلب دفاع أتلتيكو مدريد الإسباني، أن فريقه صنع التاريخ بفوزه على ريال مدريد للمرة الثانية على التوالي في الليغا على ملعب سانتياجو برنابيو، معقل الفريق الملكي، مشيراً إلى أن التغييرات التي أجراها الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني للفريق، حسمت نتيجة المباراة لصالح الروخيبلانكوس (1-2).

وقال غودين، في تصريحات صحافية عقب المباراة التي أقيمت مساء السبت: «نحن سعداء للغاية بالفوز وبالأداء، وفخورون بالعمل الذي قدمه الفريق. لقد صنعنا تاريخاً. كانت لدينا رغبة كبيرة لتحقيق الفوز في البرنابيو».

وأقر غودين بأن الفريق تعرض للحظات حرجة بعد أن أدرك كريستيانو رونالدو هدف التعادل للريال، لكنه أكد أنه وزملاءه تمكنوا من تجاوزها.

وأوضح: «لقد تمكنا من تجاوز اللحظات الصعبة في المباراة. في بعض فترات الشوط الأول كانوا يهاجمون بقوة وسرعة. إيقافهم كان صعباً، ولكن في الشوط الثاني تحسن أداؤنا كثيراً، مع التغييرات، أصبحنا أكثر هدوءاً بالكرة وتمكنا من صناعة فرص للتسجيل». وأضاف: «بالعمل تفوز الفرق بمباريات كتلك. لقد كان أمراً صعباً، ولكن بدخول أردا توران وأنطوان جريزمان، كنا أكثر هدوءاً، استحوذنا على الكرة بصورة أكبر، وكان الفوز أسهل».

سابقة

من ناحيته، أعرب الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، عن فخره بفوز فريقه على الغريم اللدود. ورغم ذلك، شدد سيميوني خلال مؤتمر صحافي عقب ديربي العاصمة، أن هذا «الفوز لن يغير شيئاً»، وأن فريقه سيمضي في طريق الحفاظ على اللقب.

وأوضح سيميوني الذي شاهد المباراة من المدرجات بسبب عقوبة الإيقاف، «من المهم أن تشعر جماهيرنا بأن فريقنا تم إعادة تسليحه، أعتقد أنها المرة الأولى التي نفوز فيها في البرنابيو مرتين متتاليتين، إنني سعيد بالأداء الذي قدمه اللاعبون».

وأشار (التشولو) بأن أداء الأتلتي لم يعجبه بعد تسجيل تياغو للهدف الأول، بعد أن فقد الكرة تماماً، لكن الأداء تغير مع دخول كوكي للوسط ونزول البديل أردا توران، صاحب الهدف الثاني، إلى جانب سرعات البديل الآخر أنطوان غريزمان.

ثقة

من جانبه، أعرب المهاجم المكسيكي راؤول خيمينيز، المنضم حديثاً إلى صفوف أتلتيكو عن امتنانه لثقة المدير الفني للفريق الذي دفع به أساسياً.

وأوضح خيمينيز، «لقد كانت مباراة صعبة، ولكن في النهاية تمكنا من تحقيق الانتصار»، مشيراً إلى أن تفكير سيميوني بالدفع به يمنحه الثقة. وأضاف: «يجب علي الرد بأداء جيد كي أتأقلم على أسلوب لعب الفريق بمرور الوقت. أحظى بفرصة اللعب لفترات طويلة وأشعر بأنني بحالة جيدة».

وأثنى على ارتفاع مستوى الفريق في الشوط الثاني، مشيراً «في الشوط الثاني دخلنا جيداً في أجواء المباراة، استحوذنا على الكرة بصورة أكبر وهاجمنا على نحو أفضل. على الصعيد الشخصي شعرت بأنني في حالة أفضل». وطالب الجماهير بمنحه بعض الوقت لمشاهدة أفضل ما لديه، موضحاً: «أفتقر إلى إيقاع الكرة الأوروبية.

يأتي هذا بمرور الوقت، وأتمنى أن يتم ذلك بأسرع ما يمكن». وتابع: «لابد من التعامل مع النقد بصورة جيدة، ومعرفة أنه أمر صعب، ولكن لابد من التحلي بالهدوء والصبر للتأقلم بأفضل صورة ممكنة. أنا سعيد وزملائي من حولي يدعمونني، هم خير عون».

اعتراف

أكد ميغل أنخل مويا، حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني، أن جماهير الفريق لم تنس حارسها السابق البلجيكي تيبو كورتوا الذي كان يدافع عن عرين الروخيبلانكوس حتى نهاية الموسم الماضي، عندما استرده تشيلسي الإنجليزي الذي كان قد أعاره إلى الفريق الإسباني، مشيراً إلى أنه يحاول إتمام مهمته مع الفريق. وقال مويا، في تصريحات صحافية عقب الفوز على ريال مدريد 1-2 في الليغا:

«لا أعتقد أن الجماهير نسيت كورتوا لأنه كان حارساً رائعاً. أنا ميجل أنخل مويا، وأحاول القيام بعملي ومساعدة الفريق». وأوضح: «لقد تصديت لكرتين مختلفتين.

كانت إحداهما من كرة ثابتة أمام المنطقة، حيث كان هناك حائط صد والكثير من اللاعبين، وحتى اللحظة الأخيرة لم أتمكن من رؤية مسار الكرة، والثانية كانت (لكريم) بنزيمة من تسديدة اصطدمت الكرة بالأرض قبل أن تصل إلى المرمى، وكانت ردة الفعل جيدة، لا أكثر».

بيبي يساند جمهور الريال

قال المدافع البرتغالي بيبي، إنه لم يسمع صافرات استهجان من جماهير فريقه ريال مدريد ضد زميله الحارس إيكر كاسياس، لكنه أكد أن «الجمهور على حق دائماً».

وصرح بيبي عقب خسارة ديربي الجولة الثالثة من الليغا أمام أتلتيكو 1-2: «لم أسمع صافرات، لكن إذا حدث ذلك بالفعل، فالجمهور لديه الحق».

وأعرب اللاعب عن خيبة أمله بعد الخسارة من حامل اللقب، مبيناً: «عجزنا عن الفوز، لكن لابد من النهوض، كالعادة سجلوا من كرة ثابتة، يجب أن نركز في المباراة المقبلة».

وعن تكرار الأهداف في شباك الريال من كرات ثابتة، أجاب بيبي «بالطبع نتدرب على تلك الكرات، لكن الأهداف تأتي ربما من افتقاد التركيز، نحن مجبرون على التدريب بشكل أكبر، كما نطلب دعم الجمهور، من الصعب إيجاد تبريرات للهزيمة».

Email