إثارة بالغة في الجولة الثانية من البريمرليغ

قمة مبكرة بين سيتي وليفربول ويونايتد لتضميد الجراح

سيتي يأمل في نيل العلامة الكاملة والدفاع بقوة عن لقبه أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف مانشستر سيتي حامل اللقب وصيفه ليفربول بعد غد في قمة مبكرة على ملعب الاتحاد ضمن المرحلة الثانية للدوري الانجليزي التي تنطلق اليوم بـ6 مواجهات ساحنة أبرزها موقعة تشلسي وليستر سيتي من جهو وأرسنال وايفرتون من ناحية أخرى.

وحقق مانشستر سيتي انطلاقة جيدة بفوزه خارج ملعبه على نيوكاسل 2-صفر، ويأمل في مواصلة مسلسل انتصاراته على احد المرشحين لإحراز اللقب.

وكان ليفربول قاب قوسين او أدنى من ان يتوج بطلاً للدوري الانجليزي للمرة الأولى منذ عام 1990 الموسم لكنه خسر السباق في امتاره الأخيرة.

وتغيرت امور كثيرة في صفوف الحمر خصوصا بعد رحيل هدافه الموسم الماضي الاوروغوياني لويس سواريز برصيد 31 هدفا، والمنتقل إلى برشلونة مقابل 85 مليون يورو.

وتعاقد ليفربول مع تسعة لاعبين جدد في اطار سعيه للمحاربة على اكثر من جبهة بعد تأهله إلى دوري أبطال أوروبا، فحصل على خدمات ثلاثي ساوثمبتون المدافع الكرواتي ديان لوفرين والجناح الانجليزي الدولي ادم لالانا والمهاجم المخضرم ريكي لامبرت ولاعب الوسط الألماني ايمري كان من باير ليفركوزن والجناح الصربي لازار ماركوفيتش من بنفيكا البرتغالي والجناح الإسباني البرتو مورينو.

وليفربول في صدد التعاقد مع المهاجم الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي، واذا نجح في إتمام الصفقة اليوم، فإن بالوتيلي قد يشارك في مواجهة فريقه السابق مانشستر سيتي في لقاء الاثنين.

في المقابل، عزز مانشستر سيتي خطوطه الخلفية بالتعاقد مع المدافع الفرنسي ايلياكيم مانغالا ولاعب الوسط المدافع فرناندو وكلاهما من بورتو.

مهمة سهلة

ويستضيف تشلسي فريق ليستر سيتي العائد إلى الدرجة الممتازة هذا الموسم على ملعبه ستامفورد بريدج.

ويسعى الفريق اللندني بقوة إلى إحراز اللقب هذا الموسم بعد ان عزز صفوفه بثلاثة لاعبين أثبتوا علو كعبهم وهم الهداف الاسباني دييغو كوستا، وصانع الألعاب المتميز سيسك فابريغاس والظهير الأيسر البرازيلي فيليبي لويز الذي تألق في صفوف اتلتيكو مدريد الموسم الماضي.

وتغلب تشلسي خارج ملعبه في مباراته الأولى على فريق آخر صاعد من الدرجة الاولى هو بيرنلي 3-1.

ومرة اخرى سيستعين مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو بالحارس البلجيكي تيبوا كورتوا العائد من اتلتيكو مدريد بعد ثلاثة مواسم اعارة، والذي اختاره ليكون الحارس رقم واحد على حساب التشيكي بيتر تشيك.

وأغلب الظن بأن تشيك الذي دافع عن الوان تشلسي على مدى 10 مواسم سينتقل إلى فريق آخر قد يكون باريس سان جرمان أو موناكو.

فرصة للتعويض

ويأمل مانشستر يونايتد ان يحقق أول فوز بإشراف مدربه الجديد الهولندي لويس فان غال عندما يحل ضيفا على سندرلاند.

وسقط مانشستر على ملعبه امام سوانسي سيتي 1-2 في المرحلة الأولى لتستمر المخاوف بشأن مستواه في الآونة الأخيرة، خصوصا ان مجلس ادارته لم يبادر إلى التعاقد مع اي لاعب من الطراز العالمي، اكتفى بلاعبين من الصف الثاني امثال اندير هيريرا ولوك شو وماركوس روخو.

وأعرب نجم الفريق السابق بول سكولز عن مخاوفه من تراجع مستوى فريقه بقوله «أنا خائف على مانشستر يونايتد وآمل ألا يحصل له ما حصل لليفربول بعد فترة المجد التي عاشها في السبعينات والثمانينات قبل ان يغط في سبات عميق».

واعتبر سكولز بأن فريقه يحتاج إلى التعاقد مع خمسة لاعبين عالميين على الأقل اذا ما أراد المنافسة على اللقب هذا الموسم.

مواجهة قوية

ويخوض ارسنال مباراة قوية ضد ايفرتون في ملعب غوديسون بارك.

واستهل المدفعجية الموسم الجديد بفوز صعب على كريستال بالاس 2-1 وانتظر حتى الوقت بدل الضائع ليسجل له نجمه الويلزي هدف الحسم.

Email