توقعات بانحصار المنافسة بين ميونيخ ودورتموند

بايرن وفولفسبورغ يقصان شريط البندسليغا

مولر يحمل آمال بايرن أمام فولفسبورغ اليوم أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق النسخة الثانية والخمسون من الدوري الألماني لكرة القدم بمباراة ساخنة بين بايرن ميونيخ وفولفسبورغ اليوم. وينتظر أن يشهد الموسم الجديد للبوندسليغا، وسط منافسة تقليدية على اللقب بين بايرن ميونيخ حامل اللقب الموسم الماضي وغريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، في حين من المستبعد أن يحقق باير ليفركوزن وشالكه المفاجأة، وإزاحة أحد المرشحين.

وكان الفريق البافاري توّج بطلاً للدوري الموسم الماضي في زمن قياسي، إذ توج في المرحلة السابعة والعشرين، أي قبل انتهاء الموسم بسبع جولات أواخر مارس الماضي، قبل أن يضيف لقب مسابقة الكأس أيضاً، لكنه ودع دوري أبطال أوروبا في نصف النهائي أمام ريال مدريد بخسارة ثقيلة على ملعبه 4 - 0.

ولا تبدو الأمور وردية بالنسبة إلى الفريق البافاري، أقله في مطلع الموسم الحالي، إذ يعاني إصابات عدة، تطال تحديداً خط الدفاع، خصوصاً بعد إصابة الإسباني خافي مارتينيز في الرباط الصليبي للركبة، ما سيبعده ستة أشهر على الأقل عن الملاعب، إضافة إلى إصابة غامضة لباستيان شفاينشتايغر في ركبته، ستبعده أسابيع عدة، في حين يغيب المدافع جيروم بواتنغ لوقفه.

غيابات

ويستمر غياب لاعب الوسط الإسباني تياغو الكانتارا، ويحوم الشك حول مشاركة الفرنسي فرانك ريبيري، والظهير الأيمن البرازيلي رافينيا.

ويعمل بايرن ميونيخ حالياً على إجراء تعاقد مع مدافع أو لاعب وسط مدافع، قد يكون أحد اثنين: المغربي مهدي بن عطية من روما الإيطالي، أو سامي خضيرة من ريال مدريد.

ويضم بايرن ميونيخ ستة لاعبين من المنتخب الألماني الذي توّج بطلاً لكأس العالم، وهؤلاء عادوا إلى التمرينات قبل فترة قصيرة، ومن ثم ليسوا في ذروة لياقتهم البدنية، وأبرزهم القائد فيليب لام، وتوماس مولر، والحارس مانويل نوير.

واعتبر توماس مولر الذي سجل 5 أهداف في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014، رافعاً رصيده إلى 10 أهداف، أن فريقه قادر على احتواء السلبيات، وقال في هذا الصدد «اعتدنا على استعدادات مشابهة في السابق. يملك بايرن ميونيخ العديد من اللاعبين الدوليين، وكذلك العديد من اللاعبين القادرين على سد الفراغ عند الضرورة».

وأحد هؤلاء لا شك هو المهاجم البولندي الجديد روبرت ليفاندوفسكي القادم من دورتموند الذي يحتفل بعيد ميلاده السادس والعشرين أمس.

وأدى قدوم ليفاندوفسكي من دون مقابل مادي، لكونه كان في نهاية عقده مع دورتموند، إلى رحيل المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش إلى أتلتيكو مدريد.

فولفسبورغ منقوص

بدوره، لن يلعب فولفسبورغ مكتمل الصفوف ضد بايرن ميونيخ، لأن لاعب وسطه المهاجم الكرواتي إيفان بيريسيتش أصيب بخلع في كتفه في أواخر يوليو، كما يحوم الشك حول مشاركة حارسه السويسري الدولي دييغو بيناليو المعتزل دولياً، والأمر ينطبق على لاعب الوسط البرازيل لويز غوستافو الذي شارك في صفوف منتخب بلاده في كأس العالم.

وقال مدير فولفسبورغ ديتر هيكينغ «سندخل المباراة من دون أي عقدة نقص، وسنحاول استغلال أي نقطة ضعف في صفوف الفريق المنافس. يتعين علينا أن نكون في يوم ممتاز، لكي نسبب له المشكلات».

طموح دورتموند

ويأمل دورتموند أن يستمر في مواصلة عروضه الجيدة في الآونة الأخيرة، عندما يستضيف على ملعبه إيدونا بارك، باير ليفركوزن.

وحقق دورتموند فوزاً معنوياً على بايرن ميونيخ في الكأس السوبر 2 - صفر، كما تغلب على شتوتغارت كيكرز من الدرجة الثالثة 4 - 1 في كأس ألمانيا منتصف الأسبوع الحالي.

جدول المباريات

اليوم

بايرن ميونيخ - فولفسبورغ 22.30

السبت:

هوفنهايم - أوغسبورغ 20.30

هانوفر - شالكه 20.30

هرتا برلين - فيردر بريمن 20.30

إينتراخت فرانكفورت - فرايبورغ 20.30

كولن - هامبورغ 20.30

بوروسيا دورتموند - باير ليفركوزن 20.30

الأحد:

بادربورن - ماينتس 19.30

بوروسيا مونشنغلادباخ - شتوتغارت 19.30

Email