سوبر إسبانيا

قمة الحسم بين أتلتيكو والريال على الذهب اليوم

موقعة مثيرة بين أتلتيكو والريالأف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتكرر مشهد مواجهة عملاقي العاصمة مدريد ريال حامل لقب الكأس ومضيفه أتلتيكو بطل الدوري اليوم على ملعب «فيسنتي كالديرون» في إياب الكأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

فبعد ثلاثة أيام على انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل 1-1 على ملعب «سانتياغو برنابيو» الخاص بالفريق الملكي، تتجدد المواجهة على ارض «كولتشونيروس» الذين عادلوا بهدف راوول غارسيا (88)، بعد سبع دقائق على افتتاح الكولومبي خاميس رودريغيز التسجيل لفريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

لكن ريال الباحث عن لقبه العاشر في المسابقة آخرها في 2012 (مقابل 11 لبرشلونة حامل الرقم القياسي)، خسر هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم، بعد إصابته ذهاباً في ساقه اليسرى، في المواجهة الافتتاحية للموسم الذي ينطلق فعلياً غداً في المرحلة الأولى من الدوري الذي أحرز لقبه أتلتيكو، كاسراً احتكار الثنائي برشلونة - ريال مدريد في السنوات العشر الأخيرة، علماً بأن الفريق الأحمر والأبيض يبحث عن لقبه الثاني في السوبر بعد الأول في 1985.

وكانت المباراة الرسمية الأولى لأتلتيكو، والثانية لريال الذي كشف أنه قادم للمنافسة على كل الألقاب هذا الموسم بعد الضجة القوية التي أحدثها في سوق الانتقالات، والفوز على مواطنه إشبيلية في الكأس السوبر الأوروبية بهدفين لنجمه رونالدو.

تعاقدات

تعاقد الفريق الأبيض مع لاعبين من طراز عالٍ، كلفوا خزينة النادي نحو 100 مليون يورو، بدءاً برودريغيز الذي تألق بشكل لافت في كأس العالم، وتوج هدافاً لها بستة أهداف، وصانع الألعاب الألماني توني كروس المتألق راهناً، بعد أن كان من أفضل اللاعبين في المونديال، وحارس منتخب كوستاريكا الرائع كيلور نافاس.

أما أتلتيكو مدريد الذي قدّم موسماً رائعاً على الصعيدين المحلي والأوروبي، فتخلى عن هدافه الإسباني من أصل برازيلي دييغو كوستا إلى تشلسي الإنجليزي، عن الظهير البرازيلي فيليبي لويز، وانتهت إعارة الحارس البلجيكي العملاق تيبو كورتوا الذي أسهم بشكل كبير في إحراز لقب الليغا، والوصول إلى النهائي الأوروبي، فعاد إلى تشلسي بعد ثلاثة مواسم، لعبها في صفوفه على سبيل الإعارة.

وعزز أتلتيكو صفوفه بالمهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش من بايرن ميونيخ الألماني، فضلاً عن المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان من ريال سوسييداد، والدولي المكسيكي راوول خيمينيز.

ثأر

وتأتي المباراة بعد ثلاثة أشهر تقريباً على القمة الشهيرة التي جمعت الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا في لشبونة. وكان أتلتيكو مدريد يخوض النهائي الأوروبي بمعنويات تتويجه بطلاً للدوري الإسباني، إثر تعادله مع برشلونة في عقر داره كامب نو 1-1 في الجولة الأخيرة الحاسمة.

وفصلت فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني عن لقب دوري أبطال أوروبا ثوانٍ معدودة، إذ سجل المدافع الأوروغوياني دييغو غودين هدف التقدم لفريقه في الشوط الأول، لكن المدافع سيرخيو راموس خطف هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع، فارضاً شوطين إضافيين.

 وانهارت معنويات لاعبي أتلتيكو بعد هدف راموس، فتلقت شباكه ثلاثة أهداف، ليتبخر الحلم، ويكتفي فريقهم بإنجاز اللقب المحلي.

اعتراف

أكد الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني، بأن فريقه لا يمكنه المنافسة مع ريال مدريد وبرشلونة ولكنه ينافس فرقاً مثل فالنسيا وأثلتيك بلباو وإشبيلة.

وفي مقابلة لصحيفة (جازيتا) الإيطالية نشرت أمس، قال سيميوني: «لا أحب الكذب على الأشخاص المحيطين بي، وثمة أمر واضح هو أننا لا يمكننا المنافسة مع ريال مدريد وبرشلونة. منافسونا هم إشبيلية وفالنسيا وأثلتيك، وهدفنا هو الحصول على المركز الثالث». مدريد - إف ي

Email