ميركاتو الصيف تشامبرز يحلم بالسير على خطى والكوت وتشامبرلاين

أتلتيكو مينيرو يفسخ عقده مع رونالدينيو ودياً

رونالدينيو أصبح لاعباً حراً دون فريق رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن نادي أتلتيكو مينيرو البرازيلي لكرة القدم عن فسخ عقده مع لاعب الوسط الدولي البرازيلي السابق رونالدينيو دون الكشف عن المزيد من التفاصيل بخصوص الوجهة المقبلة للأخير.

وأوضح المكتب الاعلامي لأتلتيكو مينيرو في تصريح لوكالة فرانس برس، أن رونالدينيو (34 عاماً) ونادي مدينة بيلو هوريزونتي، حيث كان العقد بينهما سينتهي في ديسمبر المقبل، توصلا إلى اتفاق بإنهاء العلاقة بينهما ودياً عقب اجتماع بين شقيق ووكيل أعمال اللاعب روبرتو دي أسيس ورئيس أتلتيكو مينيرو الكسندر كليل.

تفاصيل

واستبعد روبرتو دي اسيس انتهاء مسيرة شقيقه نجم باريس سان جرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني وميلان الإيطالي سابقاً في الملاعب، مؤكداً أن رونالدينيو سيعقد مؤتمراً صحافياً غداً الأربعاء مع رئيس أتلتيكو مينيرو كليل، حيث سيتقدم بالمزيد من التفاصيل عن مستقبله الكروي.

وقال روبرتو دي اسيس في تصريح لموقع غلوبو اسبورت: «سيلعب حتى سن الـ 42! سيكشف لكم عن ذلك».

من جهته، قال مدرب اتلتيكو مينيرو ليفير كولبي: «المغامرة بيننا وبين رونالدينيو انتهت، للأسف، لأنه قدوة بالنسبة إلينا جميعاً وإلى جميع عشاق كرة القدم، وكل من يحبون أسلوب لعبه. إنه لاعب ساحر جداً، ولكن هذه هي كرة القدم، سيرحل عنا وسنواصل مشوارنا من دونه».

وعاد رونالدينيو صاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2005، عاد إلى البرازيل عام 2011 للدفاع عن ألوان فلامينغو قبل أن يفسخ عقده معه بسبب خلافات مالية، وانضم في يوليو 2012 إلى أتلتيكو مينيرو، حيث خاض معه 88 مباراة سجل خلالها 28 هدفاً.

وكانت المباراة الأخيرة لرونالدينيو مع أتلتيكو مينيرو الأربعاء الماضي في الكأس السوبر الأميركية الجنوبية أمام لانوس الأرجنتيني، حيث توج الفريق البرازيلي باللقب بركلات الترجيح 4-3. وهو اللقب الثاني لرونالدينيو مع أتلتيكو مينيرو بعد كأس ليبرتادوريس عام 2013.

حلم تشامبرز

من جهة أخرى، أعرب المدافع الإنجليزي الشاب كالوم تشامبرز المنتقل بصفقة ضخمة من ساوثمبتون إلى آرسنال عن أمله في أن يسير على خطى الدوليين ثيو والكوت واليكس اوكسلايد تشامبرلاين اللذين قطعا مساراً مشابهاً في مسيرتهما.

وكان ارسنال، رابع الدوري الممتاز الموسم الماضي، أعلن ضم تشامبرز (19 عاماً) أمس في صفقة لم يكشف عنها، لكن تقارير أشارت إلى أنها ناهزت 12 مليون جنيه إسترليني وقد ترتفع إلى 16 مليوناً، لينضم إلى المهاجمين والكوت المنتقل عام 2006 مقابل 9 ملايين جنيه وتشامبرلاين القادم في 2011 مقابل 12 مليون جنيه إلى الفريق اللندني.

وعن تقدير المدرب الفرنسي ارسين فينغر للمواهب الصاعدة ومنحها فرصتها، قال تشامبرز في مقابلة مع موقع النادي الرسمي: «يملك المدرب تاريخاً كبيراً في جلب اللاعبين الشبان، وخصوصاً من ساوثمبتون، كما رأيتم ثيو والكوت واليكس اوكسلايد تشامبرلاين! آمل أن أمشي على خطاهما وأعيش نجاحاً مماثلاً».

توقعات

وأجاب تشامبرز عن توقعات الزج به في مركز الظهير الأيمن أو مكان آخر في الدفاع في ظل تعاقد ارسنال مع ظهير أيمن منتخب فرنسا ماتيو ديبوشي: «قال لي المدرب إنه يراني في موقع الظهير الأيمن، قلب الدفاع ولاعب الوسط الدفاعي. يراني في عدة مراكز، ويروق لي هذا الأمر، لأني ساكتشف المكان الأفضل لي وأنا متحمس جداً للبداية».

واستهل تشامبرز مشواره مع ساوثمبتون في افتتاح موسم 2013-2014 وخاض مع «ساينتس» 22 مباراة. انضم إلى أكاديمية النادي بعمر السابعة واخترق الفريق الأول في 2012-2013.

قال فينغر عن قائد منتخب تحت 19 سنة: «الطريقة التي تأقلم فيها مع الدوري الممتاز العام الماضي بسن صغيرة تظهر الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها».

ويتوقع أن يكون تشامبرز في عداد «المدفعجية» في كأس الإمارات المقررة في نهاية الأسبوع الجاري.

وتشامبرز هو رابع لاعب ينضم إلى ارسنال هذا الموسم بعد المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس والحارس الكولومبي دافيد اوسبينا وديبوشي.

واللافت أن ساوثمبتون مستمر في التخلي عن أبرز لاعبيه بصفقات كبيرة جداً بعد رحيل ريكي لامبرت وادم لالانا والكرواتي ديان لوفرين إلى ليفربول ولوك شو إلى مانشستر يونايتد.

وقال لس ريد المدير التنفيذي في ساوثمبتون: «يؤسفنا رحيل أحد اللاعبين الصاعدين من أكاديميتنا، وهذا ينطبق على رحيل كالوم. لقد كان واضحاً أنه لا يرى مستقبله في ساوثمبتون. لذا كان مهماً أن نفاوض على صفقة تعكس عمل جهازنا الفني الذي طور كالوم منذ قدومه إلى النادي بعمر الثامنة».

ومع قدوم تشامبرز يتوقع رحيل الظهير كارل جنكينسون في ظل رغبة وست هام وهال سيتي بضمه.

فري إلى لاتسيو

أعلن لاتسيو الإيطالي عن توصله إلى اتفاق مع فيينورد روتردام الهولندي لضم المدافع الدولي الشاب ستيفان دو فري بعد تألقه مع المنتخب البرتقالي في مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم.

وقال ستيفانو دي مارتينو المتحدث باسم فريق العاصمة الإيطالية: «نرحب بسعادة بأفضل مدافع في كأس العالم. هذا تعاقد على مستوى عالمي». وذكرت تقارير أن قيمة الصفقة بلغت 9 ملايين يورو.

وجذب دو فري (22 عاماً) أنظار عدة أندية بعد مشاركته بفاعلية ببلوغ هولندا نصف النهائي قبل خسارتها أمام الأرجنتين بركلات الترجيح، ومن بينها مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي يشرف عليه مواطنه لويس فان غال مدربه السابق في المنتخب البرتقالي خلال الرحلة البرازيلية.

Email