مباريات ساخنة في دوري أبطال أفريقيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعود المدرب الفرنسي فيليب تروسييه، الملقب بـ«المشعوذ الأبيض» إلى كرة القدم الأفريقية، بعد غياب عندما يقود الصفاقسي التونسي في مواجهة متجددة مع مواطنه الترجي غداً، في الجولة الرابعة من منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم..

ويخلف تروسييه حمادي الدو الذي أمضي فترة قصيرة بعد رحيل الهولندي رود كرول إلى الترجي، لكن تروسييه سيواجه مواطنه سيباستيان دوسابر ،الذي حل بدوره بدلاً من كرول المقال إثر خسارتين على التوالي أمام وفاق سطيف الجزائري 2 - 1 على أرضه والاهلي بنغازي الليبي 3 - 2، لكن دوسابر (37 عاماً)، أحد المدربين الصاعدين في أفريقيا أوقف النزيف بفوزه على الصفاقسي ذهاباً 2 - 1 في يونيو الماضي.

وتحول الدربي التونسي في غضون 60 ثانية، فبعد تأخر الترجي بهدف ماهر الحناشي مطلع الشوط الثاني، رد الأحمر والذهبي بهدفين لأسامة الدراجي والشاب إدريس المحيرصي منتصف الشوط الثاني.

وبرغم خسارة الترجي مرتين، فإن تعادل المتصدر وفاق سطيف الجزائري في مباراتين جعل الفارق بينهما 3 نقاط فقط فيما يملك الصفاقسي والأهلي الليبي 4 نقاط.

ويلتقي الأهلي بنغازي مع وفاق سطيف في تونس غداً الجمعة على ملعب الشاذلي زويتن، في ظل مشاركته خارج أرضه بسبب الوضع الأمني في ليبيا، بعد تعادلهما 1 - 1 الشهر الماضي، بهدف متأخر للضيوف من ضربة جزاء في الوقت القاتل. ويخوض وفاق سطيف المواجهات بعد فترة من التعاقدات أفقدته عدداً من عناصره.

 

الزمالك يواجه مازيمبي. وفي المجموعة الأولى تقام الأحد مباراتان بين الزمالك المصري حامل اللقب خمس مرات (3 نقاط)، وضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي حامل اللقب أربع مرات والمتصدر (6 نقاط) في الإسكندرية، وفيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي (4 نقاط) مع ضيفه الهلال السوداني (4 نقاط) في كينشاسا،.

Email