ميركاتـــــــــو الصيف

كافاني يُلمّح إلى مغادرة سان جرمان ومورينيو يرفــــــع فيتو في وجه تشيك

كافاني يأمل في الانتقال الى مانشستر يونايتد أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد نجم منتخب أوروغواي ادينسون كافاني أمس أنه يشعر بالاستقرار في صفوف باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي، ولكنه المح إلى أن كل الأبواب تبقى مفتوحة، وسط تزايد التكهنات بشأن قرب انتقاله إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويتردد بقوة أن كافاني «27 عاما» المنضم لسان جيرمان الصيف الماضي من نابولي الإيطالي، بات على حافة الانتقال إلى مانشستر يونايتد، بناء على رغبة المدرب الهولندي لويس فان غال.

كما أن تشيلسي يبدو مهتما بضم مهاجم منتخب أوروغواي، الذي كلف خزينة سان جيرمان 55 مليون جنيه استرليني قبل عام واحد.

ويمتد عقد كافاني مع سان جيرمان لمدة أربعة أعوام.

وقال كافاني لموقع «اوفاسيون» الالكتروني «أنا في حالة جيدة في باريس، وأخطط للبقاء، ولكن بالنظر إلى ما يحدث حتى الآن في سوق الانتقالات، فلا أحد يعرف ما الذي من الممكن أن يحدث».

وأضاف «ولكني أرغب في البقاء ومالك النادي أيضا يرغب في ذلك».

وسجل كافاني 25 هدفا لسان جيرمان على مستوى جميع المسابقات، كما ساعد منتخب أوروغواي على الوصول إلى الأدوار الاقصائية في مونديال البرازيل.

من جانب آخر خطط البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشيلسي لإبقاء الحارس التشيكي المخضرم بيتر تشيك جنبا إلى جنب الحارس البلجيكي الشاب تيبوا كورتوا في الموسم المقبل من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان هناك مقترحا يقضي بالسماح لتشيك بالرحيل عن البلوز في فترة الانتقالات الصيفية الحالية من أجل اتاحة الفرصة لكورتوا لتقمص دور الحارس الأساسي للفريق.

وقضى كورتوا المواسم الثلاثة الماضية معارا إلى أتليتكو مدريد الاسباني، ولكن تشيلسي يرى أن النجم البلجيكي بات جاهزا لتقمص دور الحارس الأساسي للفريق.

ومن المتوقع أن يصبح تشيك الحارس الثاني لتشيلسي بعد عودة كورتوا، ولكن هذا الأمر قد لا يرضي طموح الحارس التشيكي البالغ من العمر 32 عاما، بعد أن شارك في قرابة الـ500 مباراة مع البلوز.

وقال مورينيو خلال مؤتمر صحافي «وضعي للموسم الجديد مذهل.. أن يكون لدينا تشيك وكورتوا يعني أن لدينا أفضل حارس شاب في العالم، وواحد من بين أكثر ثلاثة أو خمسة حراس من أصحاب الخبرة على مستوى العالم، بالنسبة لي ولتشيلسي هو أمر مثالي».

وأضاف مورينيو «ربما احدهما لن يكون سعيدا، ولكن جماهير تشيلسي ستكون سعيدة وهم أهم من اللاعبين».

سعادة

من جهة أخرى أكد المدافع بن ديفيز المنتقل لصفوف توتنهام الإنجليزي لكرة القدم الأربعاء بعقد يمتد لخمسة أعوام، أنه فعل كل ما بوسعه لكي ينقض على فرصة الانضمام للنادي اللندني. وانضم بن ديفيز إلى توتنهام قادما من سوانزي سيتي دون الكشف عن قيمة الصفقة، كما انضم معه إلى توتنهام زميله الحارس الهولندي مايكل فورم.

وربطت تقارير صحافية بين بن ديفيز وليفربول، ولكنه اعترف بأن بمجرد سماعه بعرض توتنهام، وافق على الفور.

وقال بن ديفيز «لقد كانت فرصة جيدة بالنسبة لي، لم يوجد أي شك في ذهني حيال هذا الأمر، إنه مكان من الرائع التواجد فيه». وأضاف «أريد فقط أن ألعب أكبر عدد من المباريات هذا الموسم، اتطلع إلى تقديم أفضل ما لدي مع الفريق».

صفقة

أكد نادي نيويل اولد بويز الأرجنتيني تعاقده مع ايجناسيو سكوكو مهاجم سندرلاند الإنجليزي. وانضم سكوكو «29 عاما» إلى سندرلاند في يناير الماضي مقابل

2ر3 ملايين جنيه استرليني.

وشارك سكوكو في ثماني مباريات فقط مع سندرلاند لكنه فشل في تسجيل أي أهداف. وقاد سكوكو فريق نيويل اولد بويز على الفوز بلقب الدوري الأرجنتيني في

2013 ثم رحل إلى صفوف انترناسيونال البرازيلي في نهاية الموسم الماضي وانتقل بعدها إلى سندرلاند قبل أن يعود مجددا إلى فريقه الأرجنتيني.

تيفيز مستمر مع يوفنتوس

من جهة أخرى نفى المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز التقارير التي تحدثت عن اعلانه الرحيل عن صفوف يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم الثلاثة الماضية، إذا تم تعيين روبرتو مانشيني مدربا للفريق.

وسبق لتيفيز ومانشيني أن عملا سويا في مانشستر سيتي ولكن العلاقة بينهما توترت، بعدما تردد عن رفض تيفيز المشاركة من على مقاعد البدلاء خلال المباراة أمام بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا عام 2011.

وبدا أن مانشيني الذي فسخ عقده بالتراضي مع جالطة سراي التركي في نهاية الموسم الماضي، في طريقه لتدريب يوفنتوس عقب رحيل انطونيو كونتي، ولكن ماسيميليانو اليجري المدرب السابق لميلان، هو من تولى المنصب في نهاية المطاف.

وقال تيفيز خلال مؤتمر صحافي الأربعاء «لم يسبق وأن تحدثت مع (مدير الكرة) جيوسيبي ماروتا في هذا الشأن».

وأضاف «النادي تأسس على الاحترام، وأشك في أن أفكار لاعب قد تغير من الواقع في شيء. هؤلاء الذي يكتبون هذه الأكاذيب عليهم أن يتحلوا بالاحترام».

وأشار «لم أفكر أبدا في الرحيل، لقد وقعت مع النادي لثلاثة أعوام، وأريد أن أنفذ عقدي هنا».

يوفنتوس يضم بيريرا

وأعلن نادي يوفنتوس الفائز بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم الثلاثة الماضية، أن لاعب الوسط الأرجنتيني روبرتو بيريرا اجتاز الفحوص الطبية تمهيدا لانتقاله للسيدة العجوز قادما من اودينيزي.

وأشار يوفنتوس إلى توصله لاتفاق مع أودينيزي بشأن انضمام بيريرا «23عاما» إلى صفوف الفريق، على أن يتم الاتفاق على البنود الشخصية للعقد بمجرد اجتياز اللاعب للفحوص الطبية.

وأكد يوفنتوس عبر موقعه الرسمي «روبرتو بيريرا أنهى الفحوص الطبية».

وأضاف النادي الإيطالي «لاعب الوسط الأرجنتيني خضع للكشف الطبي في مستشفى فورناكا ديسيسانت وايستيتوتو دي ميدسينيا ديللو سبورت».

كالياري يجدد لاستوري

وأعلن نادي كالياري الإيطالي لكرة القدم الأربعاء عن تمديد عقد مدافع الفريق دافيدي استوري لمدة ثلاثة أعوام.

وكان استوري «27 عاما» موضع اهتمام واضح من جانب اندية مانشستر سيتي وليفربول وإيفرتون وتوتنهام ولكن كالياري سارع بتجديد عقد اللاعب من أجل الحفاظ على استقرار الخط الخلفي للفريق.

وقال استوري الذي انضم إلى كالياري في 2008، للموقع الرسمي للنادي «أنا هنا منذ ستة أعوام، لقد نضجت وعشت هنا».

وأضاف «أردت أن أظهر ولائي لكالياري، أشكر رئيس النادي توماسو جيوليني، لقد اتخذنا هذا القرار سويا».

إعارة

وأعلن نادي باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم عن تعاقده مع الظهير الأيمن الإيفواري سيرجي اورير على سبيل الإعارة لموسم واحد من صفوف تولوز.

ووضع سان جيرمان بندا في عقد اللاعب الدولي يسمح بشرائه عقب نهاية فترة الإعارة. وكانت تقارير صحافية قد أشارت إلى قرب انتقال اورير إلى ارسنال الإنجليزي، ولكنه فضل الانتقال إلى سان جيرمان بعد أن اجتاز بنجاح الكشف الطبي للنادي الأربعاء.

Email