سابيلا يحدد مصيره مع الأرجنتين اليوم

سابيلا فشل في قيادة التانغو الى لقب المونديال أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أفادت مصادر إعلامية محلية في الأرجنتين أن أليخاندرو سابيلا المدير الفني الوطني لمنتخب التانغو سيتخذ قراره بالاستمرار في قيادة الفريق من عدمه اليوم بعد حصوله على لقب وصيف بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وذكرت صحيفة «كلارين» الأرجنتينية: «سابيلا لم يتخذ قراره بعد.. هو يقيّم كل الأمور.. والقرار يعود إليه في نهاية الأمر».

وأشارت الصحيفة إلى أن سابيلا سيتخذ قراره النهائي في هذا الشأن اليوم بعد التحدث مع مساعديه المقربين ومع المسؤولين عن الكرة الأرجنتينية.

دوافع

وأوضحت «كلارين» أن سابيلا لديه من الدوافع التي تساعده في اتخاذ قرار الاستمرار في منصبه أهمها مساندة النجم الكبير ليونيل ميسي والقائد الحقيقي للفريق خافيير ماسكيرانو بالإضافة إلى الدعم الجماهيري ورغبة رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم خوليو جروندونا في الإبقاء عليه.

وأبرزت الصحيفة أيضاً من ناحية أخرى الأسباب التي قد تدفع سابيلا لاتخاذ قرار الرحيل مثل أنه سيجد نفسه مضطراً لعمل تغييرات جذرية في قوام الفريق الرئيسي بسبب ارتفاع معدل الأعمار بالإضافة إلى العامل المادي، حيث يعتبر عقد سابيلا من أقل العقود قيمة بين مدربي المونديال.

وكان سابيلا قد أعلن يوم الجمعة الماضي أنه سيتخذ قراره النهائي خلال نهاية الأسبوع الجاري وسيبلغ به جراندونا رئيس الاتحاد.

وقال: «يجب أن أخلد للراحة قليلاً من أجل استعادة طاقتي.. هذا الأمر لن يستمر طويلاً لأنني شخص يتحمل المسؤولية».

وترك سابيلا الباب مفتوحاً أمام التكهنات حول مستقبله مع المنتخب الأرجنتيني، رغم أن مدير أعماله إوخينيو لوبيز أكد في وقت سابق أن المدير الفني المخضرم اتخذ قراره بالرحيل بصرف النظر عن النتيجة التي سيحققها الفريق في مونديال البرازيل.

 

Email