بلاتيني: لست متأكداً من احترام جرمان قواعد اللعب المالي

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتبر الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه ليس «متأكداً من احترام باريس سان جرمان الفرنسي قواعد اللعب المالي النظيف» المفروضة من الاتحاد القاري من أجل منع الأندية من الإنفاق أكثر من قدرتها.

وقال بلاتيني في مقابلة مع صحيفة «لوباريزيان» الفرنسية أمس: «النتائج الأولية ستعلن مطلع مايو المقبل. إذا كنتم تنتظرون الدماء والدموع سيخيب أملكم. ستحصل أمور قاسية لكن لن نحرم أي فريق من المشاركة الأوروبية».

وعبر بلاتيني عن رضاه من النتائج الملموسة لقاعدة اللعب المالي النظيف: «تقلصت خسائر الفرق الأوروبية من 7ر1 مليار يورو إلى مليار يورو هذه السنة. نحن على الطريق الصحيح للنجاح في رهاننا. حتى ولو أن بعض الأندية لا تزال على الحدود».

وعما إذا كان باريس سان جرمان حامل لقب الدوري الفرنسي بين تلك الأندية، قال: «لن أتحدث بالتحديد عن فريق معين. هذا ليس دوري. فلنقل إن النموذج الاقتصادي لباريس سان جرمان فريد من نوعه وليس نمطياً. عقد الصورة مع الهيئة العامة للسياحة في قطر مبتكر، هذا أقل شيء يمكن قوله (تم توقيعه في 2012 ويدر 200 مليون يورو سنوياً لباريس سان جرمان، أي ما يقارب 50% من ميزانية النادي بحسب الصحيفة)».

وسأل بلاتيني: «هل هو صالح؟ قيمة المبلغ هل هي صحيحة؟ هناك أسئلة عدة ينبغي أن يجيب عنها الخبراء».

وعما إذا كان سان جرمان يلعب على حدود القاعدة، أجاب بلاتيني: «كلا. لا يمكنني قول ذلك. تناقشت مع ناصر الخليفي وجان-كلود بلان (رئيس النادي والمدير العام) ولم يكونا في هذه الروحية. لقد اعتمدا فقط طريقاً لتمويل استثماراتهما وتحقيق التوازن». وأضاف: «لكن هل يحترم باريس سان جرمان قواعد اللعب المالي النظيف. لست متأكداً.. لست متأكداً». ومن الركائز الأساسية في قاعدة اللعب المالي النظيف ألا تخسر الأندية اكثر من 45 مليون يورو خلال موسمي 2011-2012، و2012-2013، مع وجود استثناءات لبعض أشكال الإنفاق.

 

Email