نصف النهائي الأوروبــــــــي يرفض كشف أسراره

رونالدو يلمـح لأعـداءٍ وبيكنبــــــــاور يفتح النار على غوارديولا

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألمح كريستاينو رونالدو نجم ريال مدريد إلى وجود أعداء له في مدريد كانوا يعارضون فكرة مشاركته أساسيا مع الريال أمام بايرن ميونيخ و التي انتهت بفوز الأبيض الملكي بهدف وحيد ليتأجل الحسم الى موقعة الإياب على ملعب ألينزا أرينا.

وجاء الهدف الوحيد في المباراة بتوقيع كريم بنزيمة في الدقيقة 19.وكان نصف النهائي الأول بين أتلتيكو مدريد و تشيلسي انتهى الثلاثاء بالتعادل السلبي ليضل الغموض مستمرا بشأن طرفي المباراة النهائية التي ستقام على ملعب لشبونة.

هجوم

ووجه فرانز بيكنباور أسطورة كرة القدم الألمانية والرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونخ، انتقادات حادة لأسلوب لعب الفريق البافاري بين شوطي المباراة التي جمعته بريال مدريد الإسباني، قائلاً: «ربما سينتهي بنا المطاف يوماً ما باللعب مثل برشلونة، وحينها لن يتمكن الناس من مشاهدتنا بسبب خيبة الأمل، لأنه عندما يكون اللاعبون قريبين من خط المرمى سيمررون الكرة مجدداً إلى الخلف».

وبذلك ينتقد بيكنباور بشكل صريح طريقة لعب غوارديولا التي تعتمد بشكل أساسي على الاستحواذ على الكرة حتى ولو تسبب هذا الأمر في إهدار إحراز الأهداف من خارج خط مرمى الفريق المنافس.

ومضى قيصر الكرة الألمانية: «الاستحواذ لا يعني شيئاً عندما يكون أمام المنافس فرص (للتسجيل). يمكننا أن نشعر بالسعادة لأن الريال سجل هدفاً واحداً في مرمانا».

كان بيكنباور قد انتقد، في وقت سابق الطريقة التي يتبعها مدرب الفريق البافاري حالياً، الإسباني بيب غوارديولا، مبيناً أن البايرن سينتهي به المطاف باللعب مثل برشلونة ولن يرغب أحد في مشاهدته.

قلق

وعقب نهاية المباراة أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد أن "البعض لم يكونوا يرغبون في مشاركته" أمام بايرن. وقال كريستيانو، في تصريحات صحفية، "كنت أشعر بالخوف، كانت مباراتي الأولى بعد (غياب استمر) ثلاثة أسابيع. كنت أشعر بالثقة، ولكن البعض لم يكونوا يرغبون في أن ألعب، ولكن آخرين شعروا برغبتي في ذلك. شعرت بأنني في حالة رائعة".

وبسؤاله حول من لا يرغب في أن يخوض كريستيانو المباراة قال : هذا أمر آخر، لابد أن نشعر بالسعادة، لقد فزنا"، مؤكدا "لم أضغط على نفسي (للمشاركة) أشعر أنني في حالة جيدة".

أداء جيد

أما غوارديولا المدير الفني لبايرن ميونخ فقد اعتبر أن فريقه قدم مباراة جيدة وقال غوارديولا في تصريحات لقناة (زد دي إف) الألمانية "أنا فخور بفريقي، لعبنا بصورة جيدة وقدمنا مباراة عظيمة أمام ريال مدريد وهو واحد من أفضل الفرق في العالم".

وأضاف المدرب "أتمنى أن نتحسن بصورة أكبر في مباراة العودة". وتابع المدير الفني السابق للبرسا "لعبنا أمام فريق يضم أغلى لاعبين في العالم، وقدمنا أشياء طيبة حتى ولو لم تكن النتيجة مرضية". وأردف غوارديولا "الأسبوع المقبل نحتاج لامتلاء مدرجات أليانز أرينا لتعويض الخسارة هنا". وأشار المدرب الإسباني إلى أنه على الرغم من الخسارة يشعر بتفاؤل أكبر عما كان الوضع عليه قبل بداية المباراة.

الاستحواذ لا يعني الفوز

من ناحيته أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد أن كرة القدم "ليست استحواذا على الكرة فحسب. وقال أنشيلوتي، في مؤتمر صحفي عقب المباراة، "لا أحب اهداء الكرة (للخصم). من الواضح أنك لن تتمكن من الاحتفاظ بها طوال المباراة. أمام فرق مثل برشلونة أو بايرن ميونخ لديك فلسفة واضحة، وهي أصعب. ولكن كرة القدم ليست فقط استحواذا على الكرة. انها دفاع وهجمات مرتدة. ولكن أحب الاستحواذ على الكرة. كان مدرب سابق يقول عندما تمتلك الكرة لا يكون للآخرين فرص للتسجيل".

وأوضح "نحتاج لأن نتحلى بالشجاعة وبذل الجهد واظهار شخصيتنا الثلاثاء (في مباراة الإياب). بطاقة التأهل (للنهائي) لم تحسم بعد. نمتلك أفضلية ضئيلة (بعد الفوز ذهابا)، وسنرى ماذا سيحدث".

وأشار إلى أن فريقه بدأ المباراة متحفظا بعض الشيء، موضحا أن الريال افتقد خلال الدقائق الـ15 الأولى من عمر المباراة "مزيد من الكثافة" للضغط على لاعبي البايرن "من الخطوط الأمامية".

استعادة التوازن

وأضاف "لقد ضغطنا بشكل جيد للغاية في النهاية، الأمر الذي لم نفعله منذ البداية. لم نضغط بشكل جيد في الدقائق الـ15 الأولى، وبعد ذلك تحسن الوضع، خاصة في الشوط الثاني. لم نتحل بالفعالية (على المرمى) كما كان الحال في الشوط الأول، ولكننا سيطرنا على مجريات الأمور بشكل أفضل". وأكد "الشوط الأول كان رائعا على مستوى الفعالية. سنحت لنا ثلاث فرص مؤكدة (للتسجيل). ينفذ الفريق الهجمات المرتدة بصورة رائعة. أمام البايرن كان علينا الدفاع بشكل جيد".

خوان كارلوس: فاز الفريق الأفضل

أكد العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس، أول من أمس، أن «الفريق الأفضل فاز»، في تعليقه على فوز ريال مدريد الإسباني على بايرن ميونخ الألماني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بهدف دون رد.

وقال الملك، في تصريحات صحافية عقب المباراة التي تابعها من المقصورة الرئيسية، «لقد لعبنا بشكل جيد، وفاز الأفضل»، وأضاف: «سنرى ما إذا كان الريال سيتأهل للنهائي. أود أن يكون النهائي إسبانياً خالصاً».

كان ولي العهد الإسباني الأمير فيليبي قد حضر مباراة فريق أتلتيكو مدريد أمام تشيلسي التي أقمت مساء الثلاثاء، في ذهاب نصف نهائي نفس الدور، والتي انتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف.

كاسياس: مباراة ميونيخ نهائي مبكر

أكد إيكر كاسياس، حارس مرمى ريال مدريد والمنتخب الإسباني أهمية مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ، التي اعتبرها بمثابة نهائي مبكر للبطولة، وذلك بعد الفوز على الفريق البافاري بهدف دون رد في مباراة الذهاب. وقال كاسياس، في تصريحات صحافية عقب المباراة، «سنكون مخطئين إذا فكرنا أن بطاقة التأهل لنهائي البطولة محسومة. على العكس تماماً، مباراة الإياب ستكون نهائياً مبكراً. ، الأمر الجيد هو أن شباكنا لم تهتز، ولكن هناك سيهاجمون ويقدمون أفضل ما لديهم. يجب أن نحــاول فرض أسلوبنا .

 راموس: بذلنا كل ما لدينا من جهد

قال مدافع الريال سرخيو راموس، إن الفريق بذل كل ما لديه من جهد في مباراة بايرن ميونيخ في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، معتبراً أن الفوز بهدف نظيف يعتبر «نتيجة جيدة».

وقال راموس : «لقد كانت مباراة قوية وخشنة واحتاجت الكثير من الجهد، قدمنا أداء دفاعياً جيداً ونجحنا في خلق الكثير من الفرص، أنا راض عن هذه النتيجة قبل الذهاب لميونيخ»،

وأضاف «لم يوجد استسلام أمام الاستحواذ على الكرة من قبل بايرن، الذي يضم مجموعة من اللاعبين الرائعين أصحاب المهارات الذين يحبون امتلاك الكرة بين أقدامهم، لعبنا بصورة جيدة على المرتدات ونجحنا في إلحاق الضرر بهم».

كوينتراو: المهم عدم اهتزاز الشباك

قال الظهير البرتغالي لنادي ريال مدريد، فابيو كوينتراو، إن فريقه ظفر «بالمهم» في لقاء ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام بايرن ميونيخ، وهو «الفوز وعدم اهتزاز الشباك»، معتبرا أنه يمر بواحدة من أفضل لحظاته مع الفريق الملكي.

وصرح الظهير الأيسر لقناة (تي في آي) البرتغالية عقب مباراة أول من أمس بملعب سانتياغو برنابيو، التي انتهت بفوز فريقه بهدف «أود مواصلة أدائي الجيد خلال هذا الشهر الأخير من الموسم.

أعتقد أنني حسنت أدائي كثيرا، وأتمنى أن أبقى كذلك وأساعد ريال مدريد حتى نهاية الموسم على تحقيق أهدافه».

بوتراغينيو: لقاء الإياب صعب

أكد مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد، إيميلو بوتراغينيو أول من أمس أن فوز فريقه على بايرن ميونخ الأماني بهدف نظيف نتيجة "إيجابية"، لكنها "خطيرة للغاية" بالنسبة للفريق البافاري، إلا أنه أقر بصعوبة الحفاظ على هذه النتيجة في مباراة الإياب.

وأوضح، "الفوز بهدف دون رد أمر إيجابي للغاية. في مباراة الذهاب من الهام للغاية الحفاظ على نظافة الشباك. نعرف أن مباراة الإياب ستكون صعبة للغاية، ولكن الفوز بهدف نتيجة خطيرة للغاية بالنسبة لبايرن".

وأضاف "لابد من اللعب، ليست نتيجة سيئة. نعرف أن هناك ستكون الأمور صعبة للغاية. هناك سيتعين علينا تسجيل أهداف. يجب أن نتحلى بالذكاء.

بنزيمة: لابد من التسجيل في ميونخ

أبدى الفرنسي كريم بنزيمة، المدير الفني لريال مدريد الإسباني سعادته بفوز فريقه على بايرن ميونخ الألماني بهدف دون رد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مؤكدا أهمية هز شباك الفريق البافاري في مباراة الإياب

وقال بنزيمة، عقب المباراة التي سجل هدفها الوحيد، "لقد سنحت لنا فرص أفضل للتسجيل، ولكن نسبة استحواذهم على الكرة كانت أكبر.

وأوضح "لقد كان هدفا هاما للغاية بالنسبة لنا، ولكن الأهم هو الفوز. أنا سعيد للغاية، ولكن سعادتي بالفوز أكبر. الفوز على أرضنا (في مباراة الذهاب) أمر هام للغاية. لابد من التسجيل هناك. سيكون أمرا هاما للغاية".

صحافة: الوحش الأسود بلا أنياب

شنت الصحافة الألمانية الصادرة أمس هجوما حادا وعنيفا على فريق بايرن ميونيخ الألماني بعد الهزيمة التي تلقاها أمام فريق ريال مدريد الأسباني 0-1 . وذكرت مجلة "دير شبيجل" أن الفريق الألماني كان بطيئا وبدون فاعلية هجومية وأنه خسر لقبه الشهير "الوحش الأسود" في ملعب بيرنابيو ، حيث ظهر "كنمر بلا أنياب".

وأشارت الصحف الألمانية إلى أن جماهير الفريق البافاري تشعر ببالغ الأسف لعدم تمكن فريقها من تهديد مرمى الفريق الأسباني طوال المباراة ، رغم استحواذ بايرن ميونيخ على الكرة طوال شوطي المباراة، وخاصة في الشوط الأول ، حيث بلغت نسبة الإستحواذ 73 % ، عندما أحرز ريال مدريد هدفه الوحيد في المباراة.

لام: كل الاحتمالات قائمة

أعرب قائد فريق بايرن ميونخ الألماني، فيليب لام، عن تفاؤله بخصوص قدرة فريقه على تعويض خسارته بهدف نظيف من ريال مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بدوري أبطال أوروبا في مباراة العودة التي سيحتضنها ملعب أليانز أرينا الأسبوع المقبل. وقال لام "أنا متفائل، في أليانز أرينا كل الاحتمالات ستكون متاحة لنا".

واعترف لام أنه كان بإمكان فريقه تقديم أداء أفضل خاصة من ناحية الهجوم، حيث أتيحت له فرص قليلة للتسجيل رغم استحواذه على الكرة "بالطبع كنا نريد تقديم أداء أفضل خاصة في الهجوم، لكن هذا من الصعب للغاية اجتياز دفاعات الريال".

Email