الجماهير تترقب سيناريوهات »Extreme Rules«

الشباب أولاً شعار WWE

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصبحت صناعة النجوم واستغلال مهاراتهم، من المهمات الصعبة التي تواجه بعض الرياضات في العالم، ولكن أثبتت الأحداث المتلاحقة في عروض WWE، نية واضحة من قبل الاتحاد لتصعيد فئة الشباب إلى الصفوف الأولى، عبر الاعتماد على الوجوه الجديدة، وإطلاق طاقاتهم خدمة للاتحاد، وخير دليل على ذلك تتويج النجم دانيال براين بلقب الحزام الموحد تحت إرادة الجماهير، والأداء الممتاز لفريق الدرع، بالإضافة إلى بداية بزوغ نجم المصارع الواعد سيزارو حامل لقب المعركة الملكية في الرسلمانيا 30 .

انطلاقة

ويبدو أن الاتحاد، استطاع أن يوظف عروض " WWE NXT " التي تعد مصنعا لإنتاج المصارعين الموهوبين في طريقهم إلى العروض الكبرى، حيث استطاع هذا العرض أن يخرج عدد من النجوم الذين استطاعوا خلال فترة قصيرة من السيطرة على عروض الاتحاد المختلفة، وصنع النجومية لدى الجماهير، كفريق الدرع المكون من سيز رولينجز ورومان رينجز ودين أمبروز، بالإضافة إلى عائلة ويات المكونة من لوك هاربر وإيريك روان وباري ويات.

اندثار

وفي المقابل، نرى بأن المخضرمين من جيل الاتحاد الماضي، قد بدأوا شيئاً فشيئاً في الابتعاد عن الحلبات، لعوامل عدة أهمها كبر السن، وانتهاء صلاحية الاستهلاك الإعلامي، ورغبة الجماهير في رؤية بطل جديد يثير معه الجدل والصيحات سواء أكان على جانب الخير أو الشر.

وقد تكون نهاية سلسلة الأسطورة أندرتيكر اكبر دليل على هذا التحول، وتصعيد بروك ليسنير إلى صفوف الكبار المشاركين في المهرجات الرئيسية، بالإضافة إلى الأنباء الواردة بانضمام ستينغ إلى الاتحاد .

تسويق

وقد يكون التسويق من أهم عوامل تصعيد الفئة الشابة في الاتحاد، لما يدره صورهم على القمصان والمنتجات التابعة للشركة، من أموال هائلة تساهم في إطلاق عدد من المشاريع المرتبطة بحلبات المصارعة، وتمويل المهرجات الكبرى التي تقيمها الشركة .

ومن الطرافة، قيام الشركة بالترويج لعدد من القمصان التي تحمل اسم النجم الغائب سي أم بونك خلال مهرجان الراسلمانيا 30، على الرغم من الإشاعات الدائرة حول خروجه من المنظمة .

استمرار

وخلال السنوات الماضية، أظهرت WWE قوتها وصلابتها أمام الجميع، فحين انشق هولك هوجان ومن معه لصالح ( WCW )، توقع المراقبون يومها انهيار منظومة الاتحاد، وانتهاء عصر النجاحات وبداية طريق الصعوبات.

ولكن فينس مكمان رئيس مجلس الإدارة، رفض الانصياع للعاصفة، بل وساهم في إطلاق عدد من الأساطير الذين كانوا صغار يحاولون إبهار الجماهير، بحروبهم ومعاركهم في الحلبات.

فالجمهور مازال يتذكر عصر" Attitude Era " الذي كان نجومه ستيف أوستن وذا روك ومانكايند واندرتيكر ودي أكس وبريت هارت وشون مايكلز وتربل اتش وكين اضافة الى نجوم قدموا من "WCW " مثل كريس جيريكو وبيج شو ومجموعة ذا راديكالز التي ضمت ايدي جيريرو ودين مالينكو وبيري ساترن، وما رافقه من أحداث ساهمت في صنع الواجهة التاريخية للاتحاد.

Email