أرسنال يستمر في المركز الرابع بعد الفوز على هال سيتي

ليفربول على مشارف لقب الدوري الإنجليزي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بات نادى ليفربول على مشارف خطوة جديدة من التتويج بلقب الدوري الانجليزي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 24 عاماً، بعدما حقق فوزاً كبيراً ومستحقاً 3 - 2 على مضيفه نوريتش سيتي في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة أمس واستمر أرسنال في المركز الرابع بعد ان رفع رصيده إلى 70 نقطة بعد فوزه على مضيفه هال سيتي بثلاثة أهداف نظيفة عن طريق الويلزي آرون رآمزي والألماني لوكاس بودليسكي الذي احرز الهدفين الثاني والثالث .

 وواصل ليفربول بهذا الفوز انتصاراته، بعدما حقق فوزه الحادي عشر على التوالي ليرفع رصيده إلى 80 نقطة، ويوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه تشيلسي، صاحب المركز الثاني، الذي تلقى خسارة مفاجئة 1 - 2 أمام ضيفه سندرلاند أول من أمس إلى خمس نقاط.

في المقابل تجمد رصيد نوريتش عند 32 نقطة ليظل في المركز السابع عشر ويتأزم موقفه بشدة في البقاء في المسابقة، حيث يتقدم حالياً بفارق نقطتين فقط على مراكز الهبوط.

بداية قوية

ووضحت منذ البداية رغبة ليفربول الأكيدة في حسم اللقاء مبكرا لصالحه، ليسيطر الفريق الأحمر تماماً على مجريات الأمور وترجم ليفربول سيطرته بعدما أحرز نجمه الأسمر رحيم سترلينغ الهدف الأول في الدقيقة الرابعة عبر تسديدة صاروخية، سكنت شباك جون رودي حارس مرمى نوريتش، ليواصل سترلينغ ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي.

وحافظ ليفربول على ضغطه الهجومي عقب إحرازه للهدف المبكر، ليضيف نجمه لويس سواريز الهدف الثاني في الدقيقة 11 من متابعة لتمريرة سترلينغ المتألق، ليعزز موقعه في صدارة قائمة هدافي المسابقة، بعدما أحرز هدفه الثلاثين مع ليفربول هذا الموسم، متقدماً بفارق عشرة أهداف عن أقرب ملاحقيه دانييل ستوريدج زميله في ليفربول.

ورغم تقدمه بهدفين، واصل ليفربول سيطرته على اللقاء وأهدر لاعبوه العديد من الفرص الخطرة لينتهي الشوط الأول بتقدمه الضيوف بهدفين نظيفين.

سيطرة مستمرة

وفي الشوط الثاني، استمرت سيطرة ليفربول الميدانية، ولكن على عكس سير اللعب، أحرز جاري هوبر الهدف الأول لنوريتش في الدقيقة 54 مستغلاً خطأ البلجيكي سيمون ميجنوليت حارس مرمى ليفربول. ولم يهنأ نوريتش بهدف تقليص الفارق، بعدما عاد سترلينغ لهز الشباك مرة أخرى، محرزاً الهدف الثالث لليفربول وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 62. وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن المباراة في طريقها لفوز آخر لليفربول، أحرز الاسكتلندي روبير سنودغراس الهدف الثاني لنوريتش من متابعة لتمريرة زميله مارتن أولسون.

وشهدت الفترة المتبقية من المباراة إثارة بالغة بعدما أهدر كلا الفريقين جميع الفرص التي أتيحت لهما، لينتهي اللقاء بفوز ثمين لليفربول. ويسعى ليفربول للحصول على سبع نقاط فقط من مبارياته الثلاثة القادمة للتتويج باللقب رسميا، بغض النظر عن نتائج منافسيه، حيث يستضيف تشيلسي في المرحلة القادمة، ثم يحل ضيفاً على كريستال بالاس، قبل أن يلتقي مع ضيفه نيوكاسل في المرحلة الأخيرة.

سقف الطموحات

في الأثناء أشاد براندن رودجرز المدير الفني لليفربول بفوز فريقه الهام وقال رودجرز "أحرزنا هذا الموسم 96 هدفاً حتى الآن، ونتطلع حالياً لإحراز أكثر من مائة هدف، سيكون ذلك جهداً رائعاً". وأضاف "كان هدفنا في بداية الموسم التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا..

والذي كان يبدو مهمة شاقة جداً بالنسبة لنا، ولكننا أنجزنا المهمة بنجاح، وندرك الآن أننا لن ننهي الموسم في ترتيب أقل من المركز الثالث". وتابع "سنحافظ على أدائنا الجيد في المباريات الثلاث المتبقية لنا في المسابقة. نريد الاستمرار في القتال، ونتطلع الآن لمواجهة تشيلسي في المرحلة المقبلة، والتي ستجرى على ملعب أنفيلد (معقل فريق ليفربول) وسط أجواء رائعة".

 تركيز

 أعرب الهداف لويس سواريز نجم فريق ليفربول الانجليزي لكرة القدم عن سعادته البالغة بفوز فريقه الثمين 3 - 2 على مضيفه نوريتش سيتي في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانجليزي أمس، ليقترب الفريق الأحمر بشدة من انتزاع اللقب للمرة الأولى منذ 24 عاماً.

وقال سواريز عقب المباراة "نحن سعداء بحصولنا على ثلاث نقاط غالية جداً، بذلنا جهداً كبيراً، ولاعبو نوريتش قاتلوا بقوة من أجل تفادي الهزيمة". أضاف "لا يمكن التنبؤ بما سيحدث في عالم كرة القدم، سنحافظ على هدوءنا وتركيزنا في المباراة المقبلة أمام تشيلسي". واحرز سواريز احد الأهداف الثلاثة في مرمى نوريتش مما يعزز ترتيبه في

صدارة قائمة هدافي المسابقة بعدما وصل رصيده من الأهداف إلى 30 هدفاً متقدماً بفارق عشرة أهداف عن زميله في الفريق دانييل ستوريدج صاحب المركز الثاني.

Email