يوفنتوس يخطط للقضاء على آمال روما في الكالشيو

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبحث يوفنتوس، حامل اللقب في آخر موسمين، عن خنق آمال مطارده روما باللحاق به في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، عندما يستقبل بولونيا السابع عشر في المرحلة الرابعة والثلاثين المقررة اليوم، فيما يخوض روما الثاني مواجهة بالغة الصعوبة على أرض فيورنتينا الرابع.

ولم يضمن لاعبو السيدة العجوز اللقب حتى الآن، نظراً لتحقيق روما سبعة انتصارات متتالية، وتقليص الفارق معه إلى ثماني نقاط، قبل خمس مراحل ختام "سيري أ".

لكن لاعبي المدرب انطونيو كونتي يبحثون عن متابعة أدائهم الجيد على ملعبهم، حيث فازوا 16 مرة هذا الموسم، وحسم اللقب قبل زيارة روما في 9 مايو المقبل.

ولن يكون استقبال يوفنتوس سهلاً لبولونيا الذي لم يفز في اخر اربع مباريات، لان الاخير سيكون شرساً للابتعاد عن المركز الثامن عشر الذي يحتله ليفورنو بفارق ثلاث نقاط عنه، بحثاً عن الهرب من الهبوط إلى "سيري ب". ولم يفز بولونيا سوى مرتين هذا الموسم بعيداً عن ملعبه "ريناتو دالارا"، وأحرز لاعبو المدرب دافيدي بالارديني سبع نقاط من أصل آخر 30 ممكنة.

أهداف محددة

وسيكون يوفنتوس منشغلاً، إذ يستعد لمواجهة مضيفه بنفيكا البرتغالي الخميس المقبل في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، والذي سيستضيف مباراته النهائية على ملعب "يوفنتوس ستاديوم". وبرغم ذلك، رأى حارسه الدولي جيجي بوفون ان "بيانكونيري" قادرون بالمنافسة على عدة جبهات: "أهدافنا؟ نريد السكوديتو (الدوري) والدوري الأوروبي للعودة بين الأفضل في أوروبا". ويغيب عن يوفنتوس قلب الدفاع ليوناردو بونوتشي والظهير الأيمن السويسري ستيفان ليشتشتاينر لإيقافهما.

في المقابل، ستكون زيارة روما إلى فلورنسا بالغة الصعوبة، عندما يزور فيورنتينا الرابع الذي يسعى لتعزيز آماله الضئيلة بمنافسة نابولي على المركز الثالث المؤهل إلى دوري الأبطال، إذ يبتعد عنه بفارق 9 نقاط. وتبدو حظوظ نابولي مشابهة في مسعاه لاحتلال الوصافة، عندما يسافر إلى اودينيزي الرابع عشر، وهو يبتعد 12 نقطة عن روما الثاني.

وفي منافسة على مركز مؤهل الى الدوري الأوروبي، يحل انتر ميلان الخامس على بارما السادس، وهو يبتعد عنه بفارق نقطتين. ويسعى ميلان الثامن الى الاستمرار بصعوده النسبي في نهاية الدوري، وتحقيق فوزه الخامس على التوالي، عندما يستقبل بطل أوروبا سبع مرات ليفورنو المتواضع على ملعب سان سيرو.

Email