الريال مــــــلك إسبانيا

نجم المئة مليون يغــــــــرق مدريد في الأفراح

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أغرق النجم الويلزي غاريث بيل المنتقل الى الريال مقابل 100 مليون يورو مطلع الموسم الحالي، مدريد في الأفراح بعدما خطف هدف الفوز في كلاسيكو نهائي الكأس وقاد الملكي الى اللقب على حساب الغريم الكاتالوني برشلونة في موقعة نارية وصعبة. وفاز الريال بنتيجة 2-1 على ملعب ميستايا بفالنسيا لتنطلق الأفراح والاحتفالات في العاصمة مدريد، حيث سهرت المدينة حتى الصباح وانتظرت وصول اللاعبين. وجاب الأبطال شوارع مدريد على متن حافلة وسط حشود جماهيرية غفيرة تدافعت لتحتفل بإنجاز الأبيض الملكي وفوزه بلقب الكأس الغالية (للمرة الـ19 في تاريخه) خصوصاً وأنها تحققت على حساب برشلونة. 

 واعتبر الإيطالي كارلو انشيلوتي أن فريقه استحق اللقب، في الوقت ذاته اعترف تاتا مارتينو مدرب البارسا أن الصدمة كانت قوية على فريقه الذي توقع منه ان يخطف الفوز.

وحصد الريال لقبه الأول هذا الموسم والأول لمدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، فيما ودع البارسا ومدربه الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو ثاني لقب هذا الموسم بعد الخروج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مع تراجع الفريق إلى المركز الثالث في الدوري.

وحسم النجم الويلزي غاريث بيل بتسجيل هدف الفوز بعد مشوار سرعة استثنائي في الوقت القاتل، بعد أن كان اللقاء يمضي نحو التعادل والوقت الإضافي.

وتجمد رصيد البرسا في البطولة عند 26 لقبا محتفظا بالرقم القياسي، ويأتي من خلفه أثلتيك بلباو بـ23 لقبا ثم ريال مدريد ثالثا.

أهداف اللقاء

ونجح الريال في حسم الشوط الأول بالتقدم بهدف دون رد جاء بعد 10 دقائق فقط اثر هجمة مرتدة سريعة تعاون فيها أربعة لاعبين وكللها النجم الأرجنتيني أنخل دي ماريا بنجاح في الشباك.

وادرك برشلونة التعادل عن طريق مدافعه الصاعد بارترا برأسية من ركنية تشافي بعد أن أفلت بغرابة من رقابة ثلاثة من مدافعي الريال بجانبه.

وحسم بيل اللقب بهدف عالمي بعد أن انطلق بسرعته من منتصف الملعب مخترقا الجبهة اليسرى متجاوزا بارترا، ليسدد أرضية في شباك بينتو (ق85).

لقب مستحق

وأكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني أن فريقه "استحق" الفوز بالكأس للمرة الـ19 وقال أنشيلوتي، في تصريحات صحافية عقب المباراة: لقد قدمنا كل ما لدينا. قدم الفريق أداء جيدا في شوط المباراة الأول، ثم دخل برشلونة في أجواء المباراة.

وأوضح "ولكن سنحت لنا فرص لحسم النتيجة قبل (هدف الويلزي غاريث بيل). على أية حال، نستحق اللقب".

وأشار إلى أن اللاعبين "قدموا مستوى جيدا للغاية. غاب عنا كريستيانو (رونالدو للإصابة)، ولكن الحافز كان في أعلى مستوياته بين اللاعبين، وبذلوا جهدا أكبر".

وأضاف "هذه المباراة تمنحنا قوة للمنافستين الأخريين"، في اشارة إلى الدوري الذي يحتل فيه الوصافة، ودوري أبطال أوروبا، الذي يواجه فيه بايرن ميونخ الألماني في نصف النهائي.

وحول الاحتفالات التقليدية للريال بالألقاب في ساحة سيبيليس، قال "لست معتادا، وأشعر بالفضول. الاحتفال باللقب أمر رائع. كانت ليلة رائعة لأن أجواء مشجعي الفريقين كانت رائعة".

صدمة قوية

من ناحيته أكد الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو المدير الفني لبرشلونة أن صدمة الخسارة قوية لأن الآمال المعقودة على هذه المباراة كانت كبيرة، مشيرا إلى أن فريقه دفع ثمن الهجمتين المرتدتين للريال غاليا. وأقر مارتينو، في تصريحات صحفية عقب المباراة، بأن فريقه سيطر على مجريات اللقاء، وكان قريبا من منطقة جزاء الفريق الملكي، ولكنه صنع فرصا قليلة للغاية، مشيرا إلى أن خسارة لقب البطولة يؤلمه ويشعره بأنه مدين للجماهير. وشدد على ضرورة شحن القوى بعد الأسبوع "القاسي للغاية" الذي مر به الفريق، ولكن اللاعبين ملزمون بعدها بمواصلة الكفاح على لقب الليغا، الوحيد المتبقي أمامه، رغم تضاؤل فرص البارسا في الفوز به.

كاسياس يهدي اللقب إلى خيسي

أهدى إيكر كاسياس، حارس مرمى ريال مدريد أول من أمس لقب كأس ملك إسبانيا الذي فاز به على حساب برشلونة (2-1) لزميله المصاب، خيسي رودريغز.

وقال كاسياس، في تصريحات صحافية عقب المباراة، "قدم الفريق مستوى رائعا في البطولة. لقد كانت مباراة جيدة للغاية، وكان فوزا مستحقا. كانت مباراة النهائي تكليلا لمستوى جيد في البطولة".

وأشار إلى أن خيسي، الذي يعاني من قطع في الرباط الصليبي ساهم في الفوز بهذا اللقب، و"يستحق أن نتذكره" بعد التتويج باللقب.

وحول تسديدة مهاجم برشلونة، البرازيلي نيمار، التي اصطدمت بالقائم في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، قال "لقد كانت فرصة مؤكدة. أحيانا تهز الشباك، ولكن حالفنا الحظ هذه المرة، ونحن سعيدون بهذا".

وشدد على "تهنئة برشلونة على ما قام به ، ويجب علينا حاليا التفكير في الليغا ودوري الأبطال".

وقال البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني أن فريقه عرف "كيف يتفوق على المعاناة ويستحق اللقب لأنه كان الأفضل".

وقال اللاعب الذي لم يشارك في المباراة بسبب الاصابة في تصريحات للتليفزيون الإسباني "أنا سعيد للغاية، الفريق قدم مستوى جيدا وتخطى المعاناة، الآن علينا النظر لما تبقى في الموسم، يتبقى لقبان وسنكافح من أجل التتويج بهما".

وأضاف كريستيانو "كنت أرغب في اللعب ولكن لم أتمكن، الحقيقة أن باقي الزملاء لعبوا بصورة جيدة، بل جيدة للغاية".

وأردف اللاعب "أنا الآن في حالة أفضل كثيرا مما سبق، وأرغب في العودة، لا يوجد من يرغب في هذا الأمر أكثر مني".

غاريث: الكأس أجمل من الهدف

أكد الويلزي غاريث بيل، لاعب ريال مدريد الإسباني أن الفوز بالكلاسيكو وبطولة كأس ملك إسبانيا للمرة الـ19 في تاريخ الفريق "أجمل" من الهدف الرائع الذي سجله في مرمى البرسا.

وعلق بيل على الهدف، في تصريحات صحفية عقب المباراة، "كان علي الركض، (مدافع برشلونة مارك) بارترا حاول دفعي ومنعي من الوصول للكرة، ولم يتمكن. كان على الالتفاف حوله. تسجيل الهدف كان رائعا، ولكن الفوز بالمباراة واللقب كان أجمل".

مجهود

وأوضح "الأهم هو أننا نعمل بجد كفريق. جميعنا بذل مجهودا كبيرا، وكلنا نستحق الفوز. قدمنا مباراة رائعة للغاية".

وأضاف: "الفضل في هذا الفوز يعود للجماهير نظرا لما فعلوه لمساعدتنا. الأجواء كانت رائعة. الفريق قدم مستوى جيدا. لقد كانت ليلة رائعة. الفوز بالبطولات أمر جيد، وأنا سعيد للغاية بالفوز بأول لقب لي مع ريال مدريد. أعتقد أن بإمكاننا الفوز بمزيد من البطولات هذا الموسم".

بوتراغينيو: الويلزي نجم ذهبي

أبرز مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد، إيميلو بوتراغينيو، أن الهدف الذي سجله غاريث بيل ومنح الفوز لفريقه بكأس ملك إسبانيا على حساب برشلونة، يكشف عن «معدنه كلاعب».

وقال بوتراغينيو في تصريحات للتلفزيون الإسباني عقب المباراة التي انتهت بفوز الريال بهدفين لهدف، وتتويجه بالكأس الأربعاء: «أهم لعبة في المباراة كانت هدف بيل الذي أعطانا فكرة عن معدنه كلاعب. اللاعبون في مثل هذا المستوى عليهم أن يظهروا في هذه المباريات وهذا ما فعله هو».

وأضاف: «في الدقيقة الـ85 من المباراة تلقى الكرة في منتصف الملعب وركض أكثر من 50 متراً بقوة غير معقولة. كانت اللعبة الأهم في المباراة».

ويرى بوتراغينيو، أن «المباراة من وجهة النظر الفنية كانت مثيرة للغاية بوجود فريقين يلتزمان بأسلوبيهما.

 دي ماريا: اللقب ثمرة عمل موسم كامل

 قال الأرجنتيني أنخل دي ماريا، لاعب ريال مدريد الإسباني، أول من أمس: أن الفريق قدم أداء جيداً طوال بطولة الكأس التي توج بها للمرة الـ19 في تاريخه عقب فوزه على برشلونة بهدفين لواحد، يحمل أحدهما توقيعه.

وأضاف دي ماريا، في تصريحات صحافية عقب اللقاء: لقد سارت الأمور على نحو جيد للغاية، وتابع: نقدم مستوى جيداً للغاية، واليوم قمنا بواجباتنا بشكل جيد.

وأضاف: لا أعرف المسافة التي ركضتها. قدم الفريق كل طاقته داخل الملعب وخارجه، والآن السعادة غامرة. (الفوز بالكأس) تكليل لعملنا طوال الموسم.

ومن جانبه، قال سيرخيو رمواس: إنه يوم سحري، مشيراً إلى أنه «لقب مهم للغاية. كانت المباراة مليئة بالتوترات. ينبغي علينا الآن المضي قدماً فيفصلنا الكثير عن نهاية الموسم.

وأضاف: لابد من الاستمتاع باللقب الآن. ولكن لابد من مواصلة العمل. فهناك دوري الأبطال.  

صرح فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، بأن فوز الملكي ببطولة كأس ملك إسبانيا سيمثل حافزا للاعبي الفريق خلال الفترة المتبقية من الموسم الكروي الحالي.

وفي تصريحات أدلى بها أول من أمس للتليفزيون الإسباني بعد تتويج الملكي باللقب عقب فوزه على برشلونة في النهائي 2-1 ، قال بيريز: "من الأفضل أن نفوز بأول لقب في الموسم لأنه سيحفزنا على تحقيق هدفنا الأكبر وهو اللقب العاشر في دوري الأبطال ولقب الليغا. الخيارات مفتوحة أمامنا وسنحاول استغلالها".

وأقر بيريز بأنه شعر بالمعاناة أمس خلال مباراة الملكي والبرسا "لأنها مباراة مليئة بالإثارة كما أن الفوز مدنا بالكثير من القوة".

ووجه رئيس النادي الملكي التهنئة إلى الخصم برشلونة على أداء لاعبيه بعد خسارتهم للبطولة، كما هنأ الريال على التتويج باللقب وعلى الجهد الذي بذله اللاعبون من أجل حصده. إفي

Email