مدرب الآتزوري يوجه رسالة استثنائية للكرة الإيطالية

برانديلي يهدد باستبعاد أي لاعب يسيء التصرف

ت + ت - الحجم الطبيعي

هدد شيزاري برانديلي مدرب منتخب إيطاليا لكرة القدم باستبعاد أي لاعب يتم طرده أو يسيء التصرف خلال مشاركته مع ناديه من القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم.

ويخضع برانديلي 42 لاعبا من المرشحين للانضمام إلى القائمة النهائية لكأس العالم لاختبارات بدنية لمدة يومين في مقر المنتخب الإيطالي خارج مدينة فلورنسا.

وقال مدرب الآتزوري في تصريحات للصحفيين أول من أمس "لقد واجهت اللاعبين وذكرتهم أن ميثاق الأخلاق سيستمر العمل به خلال الشهر الأخير (قبل بداية كأس العالم)."

وأضاف "أي لاعب سيعبث سيظل في منزله لأن ذلك يعني أنه لن يستطيع تحمل ضغط كأس العالم. أشعر بالاشمئزاز من أنواع معينة من سوء السلوك. لاعبو المنتخب الوطني يجب أن يكون لديهم القدرة على التعامل مع الاستفزازات." وتابع "أنا مقتنع أن أحدا لن يقع في الخطأ. عندما تحدثت إلى اللاعبين لم يعترض أي منهم."

مفاجآت عديدة

وضمت قائمة اللاعبين عددا من المفاجآت بعد استدعاء رومولو لاعب وسط فيرونا المولود في البرازيل وفيدريكو برنارديتشي (20 عاما) الذي يلعب لنادي كروتون الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية.

وانضم انطونيو كاسانو مهاجم بارما إلى القائمة رغم ابتعاده عن المنتخب منذ كأس الأمم الأوروبية 2012 فيما لم يتم استدعاء فرانشيسكو توتي ولوكا توني وانطونيو دي ناتالي.

واستبعد برانديلي المهاجم ماتيا ديسترو لاعب روما بعد طرده في مباراة فريقه أمام كالياري وإيقافه أربع مباريات.

وقال برانديلي "ميثاق الأخلاق هو طلب خاص بي. في حديثي مع الفريق سألتهم هل اضم لاعبا ضرب منافسه بالمرفق فأجابوا لا." واستبعد برانديلي عددا من اللاعبين منذ أن تولى تدريب إيطاليا عام 2010 لخرقهم القواعد الصارمة التي ينتهجها. وتلعب إيطاليا في المجموعة الرابعة بجانب اوروغواي وإنجلترا وكوستاريكا.

تهيئة الأجواء لروسي

ورفض المدرب الإيطالي الحديث عن فرص ضم جوسيبي روسي مهاجم فيورنتينا الذي لم يشارك في أي مباراة منذ إصابته في الركبة في يناير الماضي رغم ضمه للاختبارات البدنية.

وقال برانديلي "لا استطيع الحديث عن جوسيبي روسي. لا نريد أن نضغط عليه. إنه يحتاج إلى الهدوء خلال مرحلة العلاج ولن يكون من الصواب القول ما إذا كنا متفائلين أو متشائمين حول فرصه للحاق بالبطولة."

وأضاف مدرب روما السابق ان كاسانو كان "يبتسم ويريد أن يجعل اختياراتنا صعبة."

وتابع "لم اتحدث شخصيا إلى أي لاعب ولكني ذكرتهم أنه في نهاية الدوري الإيطالي سيكون لديهم فرصة دخول التشكيلة النهائية قبل السفر إلى البرازيل."

ونفى برانديلي التقارير الصحفية التي أكدت تمديد عقده الذي ينتهي بنهاية كأس العالم مع الاتحاد الإيطالي لعامين آخرين. وقال "لم نتحدث حول كل التفاصيل ولكننا سنجتمع."

وأضاف "هذه رسالة استثنائية للكرة الإيطالية التي كانت تعاني من عدم القدرة على التخطيط للمستقبل. أن يقوم الاتحاد بعمل خطة للمستقبل فهو شيء كبير."

Email